أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

كم عمر محمد صلاح

كم عمر محمد صلاح

عمر محمد صلاح المصري الجنسية، أحد أبرز نجوم منتخب مصر في كرة القدم، الذي يبلغ 29 عاما، يمارس حاليا مهنته مع نادي ليفربول الإنجليزي، بعد انتقاله من أحد الأندية في إيطاليا، مما جعله لاعبا مشهورا يتردد على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شعبيته الكبيرة في المجتمعات العربية والإنجليزية بسبب مهارته وكفاءته في تسجيل أهداف في لعبة كرة القدم، وفي هذه المقالة سنتعرف على كل ما يتعلق بحياة اللاعب المصري محمد صلاح.

أين ولد محمد صلاح

  • ولد محمد صلاح نجم كرة القدم في يوم 15 يونيو عام 1992م في قرية نجريج بمدينة بسيون التابعة لمحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية.
  • نشأ العالمي محمد صلاح في عائلة مصرية بسيطة، مما حال دون الالتحاق بجامعة كبيرة لاستكمال مسيرته التعليمية، بسبب ظروف المعيشة التي واجهها
  • ولكن سرعان ما تحقق له الحظ عندما كان يلعب كرة القدم منذ صغره مع شقيقه الأصغر نصر بالإضافة إلى والده صلاح غالي واثنين من أعمامه نجم الكرة محمد صلاح اللذين كانوا مشجعين لكرة القدم، حيث شاركوا منذ صغرهم في نادي الشباب الذي ينتمي لقريتهم، وهذا كان سببا في عشقه لكرة القدم.
  • ومع ذلك، كان محمد صلاح، الابن الأكبر في العائلة، الوحيد الذي لم يكتف بالجانب الترفيهي البسيط لكرة القدم، بل كان يطمح في ممارستها واحترافها كمسار وظيفي.
  • نظرا لظروفه المالية، فقد اختار الانضمام إلى معهد اللاسكي، ومن خلال الفقرات التالية يمكنك التعرف على مسار النجاح الكروي للنجم المصري محمد صلاح.

المسيرة الكروية للنجم محمد صلاح

يتميز مشوار اللاعب المصري محمد صلاح في كرة القدم بالعديد من الإنجازات التي جعلته واحدا من أفضل اللاعبين في العالم في الفترة الأخيرة، وسنعرض لكم أبرز هذه الإنجازات من خلال النقاط التالية على مدار مسيرة النجم محمد صلاح الرياضية.

  • بدأ النجم محمد صلاح مسيرته الكروية بانضمامه لأندية اتحاد بسيون ثم عثمانون طنطا، وفي عام 2006 كان يلعب كرة القدم كناشئ في نادي المقاولين العرب.
  •  في الثالث من مايو عام 2010، شارك محمد صلاح في أول مباراة له في الدوري الممتاز وسجل أول هدف في مسيرته الكروية، وكان ذلك أمام نادي المنصورة.
  • قد ظهرت سرعة نجم محمد صلاح الكبيرة داخل الملعب، مما لفت انتباه المدربين واللاعبين إليه، حيث بدأت مهاراته الفائقة في الظهور
  • تم اختيار محمد صلاح للعب في نادي بازل التابع لسويسرا في عام 2012 من خلال صفقة بقيمة 2 مليون يورو، وهذا يعد دليلا على مهارات النجم المصري محمد صلاح الفائقة.
  • حاز النجم محمد صلاح على لقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي بعد فوزه ببطولة كأس سويسرا في عام 2012، بالإضافة إلى حصوله أيضا على لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري خلال العام 2013.
  • ومنذ ذلك الحين، بدأت الأندية الرياضية تتنافس لجلب النجم المصري محمد صلاح إليها، حيث تلقى العديد من العروض المغرية، ومن بين هذه الأندية تشيلسي وليفربول الإنجليزيتين، التي قدرت صفقة انتقاله إلى مبلغ يصل إلى 11 مليون جنيه إسترليني.
  • ظهر لمعان النجم محمد صلاح في العديد من الملاعب الإيطالية عندما انتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي في عام 2015 بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر.
  • كان يعتبر واحدا من أهداف الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى نادي ليفربول، حيث حصل على هذا اللقب مرتين متتاليتين.

عدد أهداف محمد صلاح

بدأ عدد الأهداف التي سجلها النجم محمد صلاح بشكل متواضع مقارنة بما حققه مع نادي ليفربول الإنجليزي، ويمكنك معرفة عدد أهداف اللاعب محمد صلاح عن طريق متابعة النقاط التالية.

  • بدأ اللاعب في إحراز الأهداف في فريق المقاولون العرب التاريخي في الدوري المصري، حيث لفت الأنظار منذ بداية مسيرته. في موسمه الأول مع الفريق، تمكن من تسجيل 5 أهداف فقط في مبارياته التي بلغت حوالي 24 مباراة، ومن بين هذه الأهداف كان هناك هدف في شباك النادي الأهلي المصري، حامل لقب البطولة التاريخية في الدوري المصري. وهذا كان أول لقاء بين النجم محمد صلاح وجمهوره.
  • غادر النجم محمد صلاح نادي المقاولون العرب في نهاية موسم 2011-2012 وانتقل إلى بازل، وقضى فيه موسما ونصف، وتمكن من تسجيل 20 هدفا في 79 مباراة خلال هذه الفترة، بما في ذلك 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا.
  • طلب محمد صلاح الانضمام إلى تشيلسي من قبل مورينيو، ووافق النجم المصري بالفعل على ذلك، ولكنه عاش أسوأ فتراته على الإطلاق، وذلك يعود إلى أنه لم يستطع المشاركة إلا في 19 مباراة، وشارك في أغلبها كبديل، ولم يتمكن من تسجيل سوى هدفين فقط.
  • في فصل الشتاء في موسم 2014-2015، قدم اللاعب المصري الفرعون محمد صلاح لفورنتينا على سبيل الإعارة. شارك في 26 مباراة وسجل 9 أهداف في أقل من نصف الموسم، مما لفت انتباه نادي روما وتمت إعارته لمدة موسم آخر. وفي هذا الموسم، سجل 15 هدفا في 42 مباراة. وأخيرا، تمت إنتقاله بشكل دائم لروما وزادت أهدافه إلى 19 هدفا في 41 مباراة.
  • يمكنك الاطلاع على هذا الجدول لمعرفة الأندية التي انضم إليها النجم المصري العالمي محمد صلاح أثناء مسيرته الكروية.
الفريق عدد الأهداف عدد المباريات فترة الإلتحاق
المقاولون العرب 12 44 2010-2012
بازل 20 79 2012-2014
تشيلسي 2 19 2014-2015
فيورنتينا 9 26 2015-2015
روما 34 83 2015-2017
ليفربول 156 253 2017-إلى يومنا هذا
عدد الأهداف مع الأندية 233 هدفًا 504 مباريات
مصر تحت 20 عامًا 3 11 2011
مصر تحت 23عامًا 4 11 2010-2012
مصر الأولمبي 3 4 2012
منتخب مصر الأول 45 82 2011 – إلى يومنا هذا
عدد الأهداف الدولية 56 هدفًا 108 مباريات
إجمال عدد الأهداف المحرزة 289 هدفًا 612 مباراة

راتب محمد صلاح

يحتل محمد صلاح المرتبة الثانية في قائمة أعلى الأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يصل راتب النجم محمد صلاح إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ويمكنه الحصول عليه بعد توقيعه على تجديد عقده مع نادي ليفربول.

يتصدر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الرواتب، حيث يحصل على راتب أسبوعي قدره 510 ألف يورو وفقا للعقد مع نادي مانشستر يونايتد.

بقيمة مساوية لـ 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، يأتي النجم البلجيكي كيفين دي بروين في المرتبة الثانية بعد المصري محمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى