اخبار الاماراتالاخبار

28 أسرة تسلم أبنائها لشرطة عجمان لإنقاذهم من الإدمان

28 أسرة تسلم أبنائها لشرطة عجمان لإنقاذهم من الإدمان

أشاد قائد شرطة عجمان اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي بتفاعل الأسر مع تسليم ذويهم لإدارة مكافحة المخدرات بهدف مساعدتهم على التخلص من إدمان المواد المخدرة، حيث بلغ عددهم 28 أسرة في عام 2019، وأكد أن الباب مفتوح دائما لاستقبال الراغبين في العلاج من الإدمان ومساعدتهم في استعادة حياتهم الطبيعية.

ذلك جاء خلال الزيارة التفقدية التي قام بها قائد شرطة عجمان لإدارة مكافحة المخدرات وفقا لبرنامج التفتيش السنوي، للوقوف على آلية سير العمل فيها والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم.

وفقا لما وضحه العقيد سيف خليفة المهيري، مدير إدارة مكافحة المخدرات، تقدم ثمانية وعشرون شخصا بطلب المساعدة للتخلص من إدمان المخدرات، وأكد أن الإدارة تعمل بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية لاستقبال جميع الحالات وتوزيعها على مراكز التأهيل المناسبة وفقا لحالة كل شخص، وأشار إلى أنهم قد انتهوا جميعا من مرحلة التأهيل.

وأشار إلى أن أعداد الراغبين في الشفاء من المخدرات تزايدت منذ تعديل المادة رقم 43 من البند الخامس في القانون الاتحادي رقم 8 لعام 2016م المتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والتي تنص على أنه لا يسمح برفع دعوى جزائية ضد من يتعاطى المخدرات أو المؤثرات العقلية إذا قدم نفسه أو من خلال زوجته أو أحد أقاربه من الدرجة الثانية لوحدة العلاج من الإدمان أو للشرطة أو للنيابة العامة، وطلب وضعه في مركز العلاج من المخدرات، مع إيداعه فيه حتى يتم تحديد موعد خروجه.

في ختام الجولة، عقد المهيري اجتماعا مع ضباط إدارة مكافحة المخدرات، للتأكد من تطبيقهم للمعايير الخاصة بالتفتيش السنوي، والتي تشمل المهام الإدارية والالتزام بتنفيذ القرارات والإجراءات الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى