الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

رمضان متى هذا العام

متى يأتي رمضان هذا العام؟ شهر رمضان المبارك هو الشهر المنتظر والمترقب من قبل جميع مخلوقات الله في الأرض والمسلمين. المسلمون يقومون بالاستعدادات القصوى لهذا الشهر قبل قدومه، بدءا من التعود على أداء الكثير من الطاعات والعبادات التي تقربهم من الله قليلا قبل شهر رمضان الكريم، ومن ثم زيادتها وتكثيفها عند قدوم شهر رمضان المبارك. يبدأ المسلمون بقيام ليلة القدر في الليلة الأخيرة من شهر شعبان، ثم صيامهم وقراءة القرآن الكريم فيه، والحرص على أداء الفرائض من الصلوات في أوقاتها وعلى أداء عبادة الدعاء وتخصيص جزء من المال للصدقات طوال الشهر. تتضمن الاستعدادات المادية تجهيز الوجبات في كل يوم من أيام رمضان والمشاركة في العزائم المرتبطة بإفطار الصائم وصلة الأرحام في شهر رمضان. لذا، تابع هذا المقال من موسوعة لمعرفة متى يأتي رمضان.

جدول المحتويات

رمضان متى هذا العام

رمضان هو التاسع من شهور السنة الهجرية، ويولي العديد من علماء الفلك في جميع أنحاء العالم اهتماما كبيرا بتحري موعد بداية هذا الشهر الكريم، وضرورة التحقق الدقيق من توقيته.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:صوموا لرؤية هلال رمضان وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم، فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما.

: “تتحقق رؤية شهر رمضان برؤية هلاله من قبل شهود عدة، أو من خلال استخدام التليسكوبات بمختلف أسمائها.

موعد شهر رمضان 1444

شهر رمضان المبارك في العام الهجري 1444 يوافق شهر مارس في العام الميلادي 2023، حيث يكون أول يوم من شهر رمضان المبارك في اليوم الثالث والعشرين من مارس 2023.

من المتوقع أن يحل شهر رمضان لهذا العام الهجري في تسعة وعشرين يوما، وبذلك يكون آخر يوم في شهر رمضان يصادف اليوم الثالث من شهر يونيو، وبناء على ذلك، ستكون أول أيام عيد الفطر المبارك في الرابع من شهر يونيو للعام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى