أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي العنود غازي سبهان الشمري ؟

من هي العنود غازي سبهان الشمري ؟

لم يكن اسمها معروفا منذ حوالي شهر، ولكنها أصبحت الآن حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بدأ الناس يناقشون ما إذا كانت ضحية أو مجرد حالة وفاة طبيعية

  • العنود غازي سبهان الشمري هي فتاة سعودية في عمر العشرين.
  • لا تعمل العنود ولم تتوظف في أي وظيفة، إنها فتاة انتهت من دراستها وتم خطبتها لشاب وافقت عليه. سيتم عقد قرانها قريبا، حيث اشترت فستان الزفاف وكانت العروس المنتظرة التي فرحت بها العائلة بأكملها.
  • لكن عائلتها أعلنت وفاة ابنتهم بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في سكتة دماغية وفاة ابنتهم الحبيبة

سبب مقتل العنود غازي سبهان الشمري

عبر أهل العنود عن حزنهم العميق بوفاة ابنتهم التي توفيت بسبب وعكة صحية مفاجئة أصابتها وأدت إلى نوبة قلبية ووفاتها فورا.

  • تم الإعلان عن خبر وفاة الفتاة بطريقة غير اعتيادية للمستمعين، حيث أكدت مصادر صحفية أن المستشفى الذي استقبل العنود لم يقتنع بما قاله أهلها بأن سبب الوفاة هو الوعكة الصحية.
  • أكد الطبيب أن جسم الفتاة مليء بالكدمات وأن ما حدث لها هو نتيجة للتعذيب وليس مجرد وعكة صحية.
  • كشفت التحقيقات أن الفتاة تعرضت لتعذيب والدها وأخوتها الرجال، حيث تعرضوا لتعذيبها لمدة تقريبية أسبوع من خلال ضربها بطريقة وحشية، مما أدى في النهاية إلى انخفاض حاد في الدورة الدموية وإصابتها بسكتة دماغية.
  • أفادت التحقيقات أن السبب وراء ذلك أن الفتاة كانت مخطوبة لشاب سعودي وكان الزفاف على وشك أن يتم إلا أن والدها قام بتغيير رأيه حول الشاب الذي لا ينتسب لأي قبيلة عربية معروفة وهو ما جعل الوالد يغير رأيه لأن الشاب غير قبلي.
  • علمت الفتاة ولم تكن تعرف ما الذي يتوجب عليها فعله واستمرت في التواصل مع خطيبها في حين لم يتم فسخ الخطوبة بشكل رسمي، ولكن والدها علم بأن ابنته ما زالت تتحدث مع خطيبها فقام بحبسها في إحدى غرف المنزل وبدأ في التعنيف لها بمساعدة أخواتها الذكور الذين لم يترددوا في ضرب أختهم بطريقة وحشية حتى الموت
  • نفت أخت الفتاة هذه الأخبار وأكدت أن الوفاة كانت بسبب وعكة صحية، وأنه لم يكن هناك أي رفض من الوالد تجاه الشاب، وأنهم كانوا في انتظار الفرح، وأن كل ما يتم تداوله هو أكاذيب لا صحة لها ولا أساس.

جرائم الشرف في السعودية

سواء ماتت الفتاة العنود بسبب ضرب والدها أو بسبب وعكة صحية، فإن وفاتها تفتح بابا لا يغلق لفترة طويلة، بل يجب أن يتم فتحه بشكل دوري، وهذا الباب هو قضايا الشرف في السعودية. والحقيقة أنها ليست موجودة فقط في المملكة، بل في الوطن العربي بأكمله

  • وعلى الرغم من تطور المجتمعات ومحاولة القوانين في حماية المرأة وتمكينها داخل المجتمع، إلا أن قضايا الشرف لا تزال في ازدياد مستمر، خصوصا في السنوات الأخيرة.
  • وأفادت التقارير بأن هناك أكثر من 20 امرأة يتم قتلهن في المملكة كل عام بدون سبب مبرر تحت مسمى قضايا الشرف، وهذا الرقم الذي يتم الإعلان عنه، ولكننا لا نعرف عدد الجرائم التي تحدث ويتم التستر عليها.
  • الأمر الذي يثير الاهتمام هو أن دخول السجن بتهمة قضايا الشرف لا يكون تهمة كبيرة، ولا يحقق فاعلها عقوبة طويلة، سواء كان الأب أو الأخ، حيث يخرج بعد بضعة أشهر فقط من السجن، ويبررون ذلك بادعاء أن الفتاة التي قتلت كانت ترتبط بشاب بشكل غير شرعي، ولذا قاموا بقتلها، وتركوا الشاب يبحث عن فريسة جديدة، وكأن جرائم الشرف تكون مسؤولية الفتاة فقط، أما الرجال فلا يتم محاسبتهم على ذلك.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى