الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

موعد صلاة العيد في الرياض

إنها الآن شهر رمضان يقترب من الانتهاء، ونحن نستضيف ضيفنا الكريم. كاد أن يغادرنا ليبدأ البعض في البحث عن موعد صلاة العيد في الرياض. هذا هو التقليد الذي أقامه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي هذا الشهر يشعر المسلم بالسعادة والفرح بإفطاره. وهو الوقت الذي يجتمع فيه الأهل والأحباب لتبادل صلة الرحم بأجمل صورتها. وأفضل ما يدخل السعادة إلى قلوب المسلمين هي صلاة العيد التي يؤديها في صبيحة أول يوم من شهر شوال. يسعد الأطفال في هذه الصلاة ويتزينون بأجمل الملابس، وتهيأ المساجد لاستقبال المصلين من كل مكان. تزين المساجد وتعطر، وتقام فيها العديد من المسابقات الدينية. وبالإضافة إلى ذلك، يحصل الصغار على الحلويات. إذا كنت تبحث عن موعد صلاة العيد بالضبط، فعليك متابعة المقالة في الموسوعة اليومية.

موعد صلاة العيد في الرياض

انتظار الكثير من المسلمين لصلاة العيد يفوق الجانب الروحي وحده، فهي مصدر للبهجة والسعادة في نفوس المسلمين، حيث يتجمع الأهل والأصدقاء من كل مكان في المساجد، بالإضافة إلى أن العيد يعتبر إجازة رسمية تتيح للمسلمين الراحة من الدراسة أو العمل.

ونظرا لأن بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444 هجريا كانت في السادس من مايو 2023 ميلاديا، ومن المتوقع أن يكون رمضان هذا العام 29 يوما فقط، من المتوقع أن يكون الرابع من يونيو هو غرة شهر شوال أي أول أيام عيد الفطر المبارك.

أما موعد الصلاة في مدينة الرياض، فتكون في الساعة الخامسة واثنتين وثلاثين دقيقة صباحا يوم الجمعة ليوم 22 يوليو لهذا العام. لذا عليك أن لا تمنع نفسك أو أولادك من الفرح والسعادة المنتشرة في تلك الصلاة، وأن تعرفهم بأنها سنة مؤكدة من نبيهم، ويفضل أن تذهب معهم في نزهة، لكي يستمتعوا بإجازتهم ويواصلوا نشاطهم بحماس بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى