الاخبار

رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة fg.moe.gov.sa

رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة fg.moe.gov.sa

لا صحة لما تم تداوله عن إلغاء الدروس بل وفقا لما أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، يتم تعليم الطلاب وتقييمهم إلكترونيا عبر منصة منظومة التعليم الموحدة وعبر المنصة التعليمية المحددة عبر قناة عين التعليمية.

وأعلنت وزارة التعليم عن بدء تسجيل الطلاب إلكترونيا في نظام التعليم الموحد لتلقي الدروس التفاعلية ابتداء من يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر مارس 2023 ، الموافق العشرين من شهر رجب لعام 1444 هجريا ، وذلك من خلال الدخول إلى رابط تسجيل الدخول في نظام التعليم الموحد ، ويمكنك التواصل معها عن طريق الاتصال بالرقم التالي 966112762222

يمكنك الاستمتاع بتجربة تعليمية فريدة من نوعها عن طريق تنزيل تطبيق منظومة التعليم الموحدة من جوجل بلاي، أو تحميله على أجهزة أبل من هنا.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة عن بعد

يجب أن تستوفى مجموعة من الخطوات للتسجيل في نظام التعليم الموحد وسنوضحها لاحقا

  • في البداية، عليك عزيزي القارئ الانتقال إلى الرابط التالي https://vs.t4edu.com/
  • ثم يجب على الطالب تسجيل رقم هويته أو إقامته أو الرقم المدني الخاص بولي الأمر أو رقم المدني الخاص بالطالبة أو رقم المدني الخاص بالطالب.
  • قم بتسجيل كلمة المرور التي تستخدمها للولوج إلى حسابك الخاص بنظام نور.
  • عليك إدخال رمز التحقق.
  • وأخيرا، يجب عليك القارئ العزيز الضغط على زر التسجيل.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد شرح الدروس لجميع المراحل التعليمية والدراسية عبر قناة العين المباشرة على النايل سات وعربسات من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا يوميا، وهذا ما ورد في التغريدات التالية:

بإمكانك أيضا الاستفادة من الدروس والشروحات التي تقدمها قناة عين عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للتعليم عين. كما يمكنك ضبط تردد قنوات عين دروس عربسات 2020 لمتابعة الشروحات التعليمية والتعرف على وسائل التواصل عبر القناة التعليمية التي تقدم شرحا شاملا للطلاب في جميع المراحل التعليمية.

مميزات منظومة التعليم الموحدة

هناك العديد من الفوائد التي جعلت منظومة العمل الموحد واحدة من أبرز المنصات التعليمية، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • يقدم حوالي 45 ألف محتوى تعليمي رقمي بين المرئي والكرتوني والألعاب والتفاعلي.
  • يوفر بنك الأسئلة للطلاب 100 ألف سؤال إلكتروني يشمل جميع المواد الدراسية لمختلف المراحل التعليمية.
  • تقدم جميع المناهج من خلال القنوات التعليمية المميزة التي تعرض على قناة عين التعليمية.
  • تمكنت هذه النظامة التعليمية من تقديم محتوى تعليمي متنوع يشمل الجوانب الإسلامية والمعاجم المصورة وأيضا توفير ناد للقراءة.

ناقشنا من خلال هذه المقالة كافة التفاصيل حول تسجيل الطلاب في نظام التعليم الموحد الذي أتاحته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتحقيق مستوى أفضل للطلاب في تجربة التعلم عن بعد.

المراجع

1- https://mip.moe.gov.sa/noor/account/signin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى