صحةصحة المرأة

تجربتي مع أفضل فيتامين لزيادة الوزن للنساء

 فيتامين لزيادة الوزن للنساء

نقص الوزن أو النحافة المفرطة مشكلة تواجهها الكثير من النساء، وتتسبب لهن في مشاكل صحية ونفسية كثيرة. ومع ذلك، الاعتقاد الشائع بأن زيادة الوزن تتطلب تناول الدهون والحلويات غير صحي ومرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع نسبة الدهون في الدم. بالعكس، الطريقة الصحيحة لزيادة الوزن لدى النساء تكمن في تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وتناول طعام صحي.

فيتامين D

يعتبر فيتامين D من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة، حيث يساعد على زيادة حجم العظام وزيادة كثافتها، ولكنه لا يؤثر على زيادة حجم العظام فقط، بل يعزز أيضا نمو العضلات في الجسم مما يؤدي إلى زيادة واضحة في الوزن، ويوفر هذا الفيتامين الكالسيوم والفوسفور اللازمين للجسم، حيث تساهم هذه العناصر في بناء العظام وزيادة كتلتها، مما يؤدي إلى زيادة واضحة في الوزن، ويسبب فيتامين D شعورا بالجوع الشديد مما يساهم في زيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ.

فيتامين A 

يعتبر فيتامين A من الفيتامينات التي تساعد على حل مشاكل الغدة الدرقية، وعندما يحل مشكلة الغدة الدرقية بالنسبة لمرضى النحافة تسير الهرمونات بطريقة جيدة، ويتم التخلص من مشكلة النحافة، ويساعد على توفير نسبة كافية من البروتين الذي يحتاجه جسم الإنسان، حيث إن دور البروتين الأساسي هو زيادة العضلات في جسم الإنسان؛ يوجد هذا الفيتامين في كثير من الأطعمة مثل (البرتقال، والمشمش، والمانجو، والبطاطس، والطماطم، ويوجد بكثرة في السبانخ)، ويمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية أيضا، ولكن من الأفضل قبل أخذها أن يكون مصرحا بها الطبيب؛ لأن على الرغم من فوائده عند تناوله بكثرة قد يسبب الكثير من الأضرار.

فيتامين 6 B

هذا الفيتامين يعتبر مجموعة من فيتامينات B ويطلق عليه اسم البيرودكسين، حيث يساعد على عملية الأيض بشكل فعال في توزيع الغذاء في الجسم بشكل سليم، فيتامين B6 هو من أهم الفيتامينات التي تمنح الجسم طاقة وحيوية، حيث يشعر الأشخاص النحاف والمجهدون بتحسن ولا يشعرون بالتعب من أقل نشاط يقومون به.

يوجد هذا الفيتامين في الأسماك واللحوم بكميات كبيرة ويوجد أيضا في البيض والمكسرات. 

 زيادة الوزن بطرق صحية

يمكن زيادة الوزن بطرق صحية من خلال اتباع النصائح التالية:

  • اختيار الأطعمة الغنية بالمكملات الغذائية والفيتامينات. 
  • تقسيم الطعام إلى 6 وجبات بدلا من وجبتين أو ثلاثة.
  • تناول الغذاء الغني بالبروتين والألبان.
  • اشرب العصائر الطبيعية المفيدة التي تحتوي على الحليب.
  • تناول زبدة الفول السوداني. 
  • تناول الحلوى من حين لآخر. 
  • ممارسة النشاط البدني، خاصة تلك التي تزيد من الوزن مثل تمارين القوة.

فيتامينات لتسمين الوجه والجسم

يفضل العديد من الأشخاص الوجه الممتلئ، وتعتبر عملية زيادة الوزن في الوجه عملية صعبة، ولكن هناك بعض الأطعمة والفيتامينات التي تساعد في ذلك. في الواقع، لا توجد فيتامينات محددة لزيادة الوزن في الوجه فقط، ولكن هناك أطعمة تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد في زيادة الوزن في الوجه والجسم، بما في ذلك: 

العسل 

ينصح بتناول ملعقة عسل يوميًا في الصباح، حيث يحتوي العسل على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنح البشرة الصحة والحيوية.

نبات الحلبه 

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمغذيات التي تساعد على زيادة الوزن في الوجه والجسم. للاستفادة الأمثل من نبات الحلبة، ينقع طوال الليل في الماء ويشرب في اليوم التالي، وهذا يساعد على ظهور نتائج سريعة خلال بضعة أسابيع.

التفاح

يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تساعد في جعل البشرة مشرقة وممتلئة، ولذلك ينصح بتناول التفاح بانتظام لحماية خلايا البشرة من التلف.

نصائح تساعد على تسمين الوجه فقط 

  • عليك وضع واقي الشمس عند خروجك من المنزل لأنه يحمي البشرة من ضرر أشعة الشمس.
  • تجنب وضع الميكاب لعدم سد المسام ومنحها الفرصة للتنفس.
  • شرب كمية كافية من الماء يوميا يساعد في إبقاء الوجه نضرا والمظهر شابا.

أمراض ناتجة عن النحافة المفرطة (نقص الوزن للنساء)

النحافة تمثل مشكلة مزعجة للكثير من الأشخاص، ولا تقل خطورة عن مشكلة السمنة، فالنحافة تؤدي إلى ضعف الصحة ونقص الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم ضعيفا وغير قادر على مقاومة الأمراض، وتسبب أيضا هشاشة العظام بسبب نقص فيتامين د والكالسيوم.

ومن هذه الأمراض التى تصيب النساء بسبب نقص وزنهم :

  • العقم.
  • تأخر النمو.
  • الشعور بالألم في المعدة والإصابة بقرحة المعدة.
  • جفاف البشرة.
  • توقف نمو الشعر.
  • اضطرابات الدورة الشهرية : الاضطراب الهرموني في الجسم بشكل عام يؤثر على القدرة على الإنجاب، والمرأة الحامل التي تعاني من نحافة شديدة تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ويمكن أن تتعرض حياة الجنين للخطر.
  • الإصابة بفقر الدم.  

امراض تؤدى الى النحافة 

فرط نشاط الغدة الدرقية

هذا يؤدي إلى حدوث نقص حاد في الوزن وذلك نتيجة لحدوث اضطراب هرموني بسبب زيادة إفراز الغدة الدرقية، وهذا يزيد قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى من المعتاد.

عند ملاحظة انخفاض الوزن بشكل سريع، يجب إجراء تحليل لهرمون الغدة، وهذا يتطلب بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

مرض السرطان 

يتميز نقص الوزن بأنه يحدث تدريجيا وبشكل ملحوظ عند إصابة الشخص بمرض السرطان، ولكن ذلك لا يعني أن نقص الوزن بشكل عام هو مؤشر على الإصابة بمرض السرطان، حيث يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى، ويتم تحديد ذلك من خلال استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لتأكيد ذلك.

مرضى الكلى والبول السكري 

بشكل عام، أمراض الكلى تؤدي إلى زيادة الوزن نتيجة احتباس السوائل، ولكن من النتائج الخطيرة للإصابة بذلك المرض هو فقدان الوزن بسرعة نظرا لتدهور عمل الكليتين، لذا يجب متابعة الطبيب بشكل مستمر للحفاظ على صحة الكلى والجهاز البولي.

vitaform,AllMax Nutrition متعدد فيتامين ممتاز للنساء 

فيتافورم هو مجموعة متنوعة من الفيتامينات الأساسية التي تساعد في زيادة نشاط الأفراد، وهو مزيج خاص من المعادن والفيتامينات الغذائية التي تدعم صحة المرأة، بما في ذلك التركيز العقلي ودعم الجهاز المناعي وصحة العظام والمفاصل .

مكونات فيتافورم 

.يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة بشكل أفضل.

دواعى استخدام فيتافورم

  • يعمل على تحسين المزاج والصفاء الذهني.
  • يساعد على عملية الأيض.
  • يقوي المناعة للجسم النساء.
  • تساعد الغدة الدرقية على أداء وظيفتها الصحية.
  • يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء.

استخدامه

قرصان يوميا بعد الفطار، أو بعد أول وجبة في اليوم. لا يمكن تناول أكثر من قرصين خلال 24 ساعة.

 التحذيرات 

يجب أن يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، وفي درجة حرارة الغرفة، ولا يجب أن يتعرض لحرارة أو رطوبة زائدة. ليس مناسبا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، ولا يسمح باستخدامه من قبل النساء أثناء الحمل أو الرضاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى