أسأل الخبراءالمراجع

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية (افضل تخصص في الجامعة الالكترونية)

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن صعوبة الدراسة في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وقد يواجه الطلاب بعض الصعوبات في استيعاب المصادر العلمية والمقررات الدراسية والمناهج المتنوعة في الجامعة، وهذا ما يحدث للطلاب في أي جامعة أخرى، فإن التعليم الجامعي بالتأكيد يكون صعبا، ولكنه ليس مستحيلا.

يعتمد صعوبة التعليم في المقام الأول على جهود الطالب واستخدام كل الوسائل التي تساعده في تحصيل المواد وتفوق في المجالات العلمية المختلفة. كما يعتمد على تمسك الطالب بالهدف الذي يسعى إليه وحلمه في التفوق والتخرج من الجامعة.

هناك العديد من المقررات الدراسية السهلة التي يمكن تجاوزها بسهولة، وهناك بعض المقررات الأخرى التي تتطلب العمل الجاد والسعي لتحقيق النجاح فيها، يمكننا القول أن الجامعة الإلكترونية السعودية تشبه الجامعات الأخرى وليس هناك فرق كبير بينها، والشيء الوحيد الذي تحتاجه هو الاجتهاد والسعي لتحقيق التفوق، وإذا كنت ترغب في الدراسة في تلك الجامعة، فسوف نستعرض لك في الفقرة التالية أبرز التخصصات وأفضلها.

افضل تخصص في الجامعة الالكترونية

هناك العديد من الكليات التي تحتوي على أقسام متنوعة في الجامعة الإلكترونية السعودية، وتقبل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية والطلاب من خارج المملكة للتسجيل فيها والحصول على شهادات التخرج، ومن بين تلك الكليات:

  • من بين أفضل التخصصات في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، يعتبر الدراسة في كلية العلوم المالية والإدارية خيارا ممتازا، وتتوفر في تلك الكلية العديد من التخصصات المتنوعة التي تؤهل الطلاب لسوق العمل، مثل اختصاص إدارة الأعمال واختصاص المالية، بالإضافة إلى اختصاص المحاسبة واختصاص التجارة الإلكترونية.
  • كما يفضل العديد من الطلاب الالتحاق بكلية العلوم الصحية، وتتكون الكلية من قسمين متخصصين، وهما تخصص الصحة المعلوماتية والصحة العامة.
  • تعد كلية الحوسبة المعلوماتية واحدة من أكثر الكليات التي يلتحق بها الطلاب، وتحتوي تلك الكلية على ثلاثة أقسام يمكن للطلاب أن يختاروا التخصص فيها، وهي قسم علوم الحاسوب، بالإضافة إلى قسم تقنية المعلومات وقسم الحوسبة المعلوماتية
  • ومن بين الكليات الشهيرة في الجامعة الإلكترونية السعودية، تأتي كلية العلوم والدراسات النظرية، وتحتوي هذه الكلية على العديد من الأقسام التي يمكن للطلاب التسجيل فيها، مثل قسم العلوم الإنسانية، وقسم القانون، وقسم الإعلام الإلكتروني، وقسم اللغات والترجمة، بالإضافة إلى وجود قسم لتعليم أساسيات اللغة العربية للطلاب الذين لا يجيدونها.

شروط الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب عليكم الالتزام بها لمعرفة ما إذا كانت تنطبق عليكم أم لا :

البكالريوس

  • حصول المتقدم على شهادة ثانوية عامة أو ما يعادلها.
  • لا توجد مدة زمنية محددة للحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يتم تحديد الأفضلية بناء على نسبة الدرجات التي حصل عليها المتقدم في الثانوية العامة أو ما يعادلها.

الدراسات العليا

  • يجب أن لا يقل تقدير المتقدم العام في شهادة البكالوريوس عن جيد.
  • الحصول على الحد الأدنى من الدرجات في كل من: ILETS” 5.0 “, “STEP” 84, بشرط ألا تزيد فترة الحصول على شهادة الاختبار عن عامين.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

  • قيمة رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية للبكالوريوس تصل إلى مائة وثلاثين ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية في الفصل الاعتيادي، أما طلاب الدراسات العليا فقيمة الرسوم الخاصة بهم تبلغ حوالي ألف وخمسمائة ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية، وبالنسبة لراغبي الدورات وورش العمل، قيمة الرسوم تختلف حسب كل برنامج.
  • بالنسبة للتقديم إلى الجامعة، يتم ذلك بالكامل عبر الإنترنت من خلال دفع 130 ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية لطلاب البكالوريوس، ويتم دفع الرسوم عبر الإنترنت المصرفي أو الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى