المراجعخرائط

كم تبعد رفحاء عن عرعر

كم تبعد رفحاء عن عرعر

  • تبعد محافظة رفحاء عن محافظة عرعر بمسافة تبلغ 284.7 كيلومتر، حيث أن المسافة بين رفحاء والعويقلة حوالي 150 كيلومتر والمسافة بين العويقلة وعرر حوالي 140 كيلومتر
  • يمكن الانتقال بين المدينتين بالسيارة عبر محافظة الرفحاء، ويقدر المسافة بحوالي 171 ميل على الطريق المستقيم بين رفح وعرعر.
  • تعد هذه المسافة متوسطة بين مدن المملكة العربية السعودية للرحلات السياحية، وتحتوي محافظة عرعر على مجموعة كبيرة من الفنادق التي تقدم العديد من الخدمات المميزة للسائحين، وتتمتع أيضا بمناظر طبيعية خلابة.

مدة السفر بين رفحاء وعرعر بالسيارة

يمكن تقدير مدة السفر بالسيارة بين مدينة رفحاء وعرعر بحوالي ثلاث ساعات ونصف، ويعود ذلك إلى بعد المسافة بين هاتين المدينتين التي تقدر بحوالي 284.7 كيلومتر، أو 171 ميل، ويمكن اعتبار هذه المدة متوسطة للرحلات داخل المملكة العربية السعودية

نبذة عن مدينة عرعر

تقع مدينة عرعر في شمال المملكة العربية السعودية، حيث تحدها مناطق الحدود مع العراق والأردن، وتعتبر مدينة عرعر واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، بسبب جمال الطبيعة الخلابة التي تحتوي على النخيل والوديان والمنتزهات الخضراء، كما تتمتع مدينة عرعر بأهمية حضارية وتجارية كبيرة، حيث تعد المركز الإداري للمنطقة الحدودية الشمالية.

كم تبعد عرعر عن الرياض

بعد ذكرنا الإجابة على مسافة رفحاء عن عرعر، سنوضح أيضا مسافة عرعر عن الرياض. المسافة بين مدينة الرياض ومدينة عرعر حوالي 1.056 كيلومتر، وتستغرق حوالي 9 ساعات و 38 دقيقة بالسيارة عبر الطريق 6262 والطريق 85. يمكن الانتقال بين المدينتين بواسطة الطيران عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار عرعر المحلي، وتستغرق هذه الرحلة الجوية حوالي ساعة واحدة و40 دقيقة. يعد الانتقال بين الرياض وعرعر مهما جدا للسياحة في المملكة العربية السعودية. يجب أيضا الإشارة إلى أن الرياض هي العاصمة الإدارية للمملكة وواحدة من أهم المدن السياحية في السعودية.

كم تبعد عرعر عن المدينة المنورة

تكون المسافة بين المدينة المنورة ومدينة عرعر حوالي 1.016 كيلو متر، ويمكن الوصول بينهما عن طريق السير في مسار 65، ويستغرق الوقت بالسيارة حوالي 9 ساعات و30 دقيقة تقريبا، ويمكن اختصار هذه المسافة عبر السفر بالطائرة من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار عرعر المحلي، ويستغرق الوقت في الرحلة الجوية حوالي 4 ساعات و10 دقائق، ويمكن استنتاج أن السفر بالطائرة يوفر الوقت والجهد الكبيرين.

المسافة بين الدمام وعرعر

تبلغ المسافة بين مدينتي الدمام وعرعر حوالي 1,040 كيلومترا، وتستغرق الرحلة بينهما حوالي 9 ساعات و50 دقيقة بالسيارة عبر الطريق 85، ويمكن أيضا الانتقال بين المدينتين عن طريق الطيران من مطار الملك فهد الدولي في الدمام إلى مطار عرعر المحلي، ويستغرق الرحلة الجوية بينهما 6 ساعات و50 دقيقة فقط.

المسافة بين عرعر وتبوك

يمكن الانتقال بين مدينة عرعر وتبوك عن طريق السيارة الخاصة أو وسائل النقل العامة أو الطائرة، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 6 ساعات عبر مسار 80، بينما يستغرق السفر بالطائرة حوالي 4 ساعات و10 دقائق من مطار تبوك الإقليمي إلى مطار عرعر المحلي.

المسافة بين عرعر والقريات

تبلغ المسافة بين عرعر والقريات حوالي 402 كيلومتر تقريبا، وهناك عدة طرق للتنقل بين المدينتين، حيث يمكن الانتقال بالسيارة عبر الطريق 85 مع مدة رحلة تقدر بحوالي 3 ساعات و49 دقيقة تقريبا، ويمكن أيضا الانتقال بالسيارة عبر الطريق 80 أو الطريق 65 مع مدة رحلة تبلغ 5 ساعات و3 دقائق فقط.

المسافة بين حائل وعرعر

تقدر المسافة بين مدينة حائل ومدينة عرعر بحوالي 550 كيلومترا، وتستغرق الرحلة البرية بالسيارة بين المدينتين حوالي 5 ساعات و 12 دقيقة عبر الطريق 85 أو الطريق 80. هناك أيضا وسائل أخرى للتنقل بين حائل وعرعر مثل الحافلات الجماعية أو السفر بالطائرة من مطار حائل الإقليمي إلى مطار عرعر المحلي.

كم تبعد عرعر عن سكاكا

يبلغ المسافة بين مدينتي عرعر وسكاكا تقريبا 185 كيلومترا، وتعد هذه المسافة غير كبيرة نسبيا، ويمكن الانتقال بين المدينتين عن طريق السيارة أو الحافلات الجماعية، ويستغرق السفر حوالي ساعتين و3 دقائق عبر الطريق رقم 80.

كم تبعد حفر الباطن عن عرعر

تبعد مدينة حفر الباطن عن مدينة عرعر بمسافة تقدر بـ 561 كيلومترا، ويستغرق السفر بينهما حوالي 5 ساعات و17 دقيقة عبر الطريق البري عبر طريق 85، ويمكن أيضا الانتقال بين حفر الباطن وعرعر باستخدام حافلات النقل العام في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضا السفر بين المدينتين عن طريق الطيران عبر المطار المحلي الخاص بكل منهما.

كم تبعد الطريف عن عرعر

تبلغ المسافة بين مدينتي الطريف وعرعر حوالي 249 كيلومترا تقريبا، وتعد مدينة الطريف من المدن القريبة من مدينة عرعر حيث يستغرق الوصول بالسيارة حوالي ساعتين و24 دقيقة، وذلك عن طريق المسار 85، ويمكن أيضا الانتقال بين المدينتين عن طريق سيارة أجرة أو خطوط النقل الجماعي.

كم تبعد عرعر عن الجوف

تبعد مدينة عرعر عن الجوف بمسافة تقدر بحوالي 421 كيلومترا، ويستغرق الوصول بالسيارة بين المدينتين حوالي 4 ساعات و3 دقائق عن طريق الطريق رقم 80، ويمكن أيضا السفر بين هاتين المدينتين باستخدام وسائل النقل العامة.

المسافة بين مدينة عرعر والجدود الاردنية

تبلغ المسافة بين عرعر والحدود الأردنية حوالي 400 كيلومتر، ويمكن الانتقال بينهما بالسيارة في مدة تتراوح حتى 6 ساعات. تقع مدينة عرعر في الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، بالقرب من حدودها الأردنية والعراقية.

المسافة بين مدينة عرعر والحدود العراقية

تبلغ المسافة بين مدينة عرعر والحدود العراقية حوالي 681 كيلومتر، ومن الجدير بالذكر أن مدينة عرعر تعد واحدة من المدن الحدودية الشمالية للمملكة العربية السعودية، ويمكن الانتقال من مدينة عرعر إلى الحدود العراقية السعودية في مدة تصل إلى 6 ساعات و50 دقيقة عن طريق السفر بالسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى