أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو فليكس الدوسري ويكيبيديا

من هو فليكس الدوسري ويكيبيديا

يعد فليكس الدوسري واحدا من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وهو من السعودية ومسلم، وعمره حوالي ثلاثين عاما، وهو مشهور على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل سناب شات وتيك توك، ولديه آلاف المتابعين والمشتركين على صفحاته في المواقع المختلفة، وبشكل خاص على تطبيق تيك توك، واشتهر بسبب إساءته للرسول محمد – صلى الله عليه وسلم -، حيث قام بالتحايل على أحد المتابعين خلال بث فيديو مباشر، وناقش فيه شخصية أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها -.

  • تم تقديم العديد من المطالبات القوية لاعتقاله وتقديمه للعدالة ومحاسبته على الاعتداءات التي قام بها ضد خير البشر سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وزوجته أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها -.

فيديو فليكس الدوسري

ذكرنا في السابق أن فليكس الدوسري أظهر في فيديو بث مباشر محاولة ربط الحطة على رأسه وشعره الطويل، وكان هناك شخص آخر يوجه السؤال لفليكس بسبب وضع الحطة على رأسه، وقام الثاني بالرد بطريقة مهينة ومستهزئة تجاه عائشة زوجة النبي، وأكد أنه يقصد عائشة نفسها في كلامه، وخاصة عندما قال “أريد أن أرى عائشة زوجة الرسول” وأشار إلى رغبته في معرفة ذوق النبي في اختيار نساءه.

  • وأضاف الفليكس وهو يبتسم: “أريد أن أبتسم بسبب التقويم” ليستمر في سخريته من أم المؤمنين عائشة- رضي الله عنها-.

تفاصيل القبض على فليكس الدوسري

أعلنت الشرطة في العاصمة الرياض بيانا من المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض، خالد الكريدس، يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس 2021، وتم تداول الخبر وانتشاره بسرعة كبيرة، وأعلن القبض على الشخص المدعو فليكس الدوسري وتقديمه للمحاكمة بتهمة إساءة إلى النبي محمد وآل بيته، وتم إحالته إلى السجن بعد العرض على المحكمة، وتم تقديمه للنيابة العامة للتحقيق في التهم الموجهة إليه ومواجهته بالأدلة.

  • حدث ذلك بعد الضجة الكبيرة التي أثارها المدعو في المجتمع السعودي، وتبع ذلك ظهور العديد من المطالبات بمحاكمته وتقديمه للعدالة، بسبب أفعاله العلنية.
  • يعتبر المجتمع السعودي مجتمعا يحافظ بشكل كبير على أسس الشريعة الإسلامية ويرتبط ارتباطا وثيقا بالرموز الإسلامية، وذلك بسبب كونه بلدا يحتضن قبلة المسلمين ومقدساتهم. وبعد انتشار الفيديو لبضع ساعات فقط، اندلعت موجات غضب كبيرة في المجتمع السعودي المحافظ، وطالب العديد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بمطالبة السلطات بالقبض على المدعو فليكس وتعريضه لأشد العقوبات تعاقبا على ما ارتكبه، وذلك لكي يكون عبرة لأي شخص يفكر في ارتكاب فعل مشابه.
  • جعلت قضية فليكس الدوسري قضية عامة في الرأي العام السعودي، حيث يطالب الجميع باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل تلك الحالات الغير عادية.

كم مدة سجن فلكس الدوسري

أعلنت النيابة العامة السعودية عن عقوبة المسيء للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وهي السجن لمدة 5 سنوات فقط، وتغريم المدعي فليكس الدوسري بغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي. نشرت الجرائد الرسمية هذا الخبر من خلال النيابة العامة في العشرين من شهر أغسطس لعام 2021، وقامت جريدة أخبار السعودية بنشر الخبر على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر.

من وين فليكس الدوسري

لا توجد معلومات مؤكدة عن مكان إقامة هذا الفليكس، وتم إخفاء البيانات الخاصة عن عائلته وأقاربه، حتى لا يتضرر أحد منهم بسبب حالة الغضب العارمة التي نشأت بعد أفعال نجلهم، ولكن جميع المعلومات تؤكد أنه يقيم في الرياض، وذلك لأن الشرطة التي أعلنت عن القبض عليه هي شرطة الرياض، كما حاول هذا الفليكس نفسه الاعتذار عن أفعاله، ونشر فيديو خاص به على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، حاول فيه التعبير عن فهم الأمر ولكن بدون جدوى، وبعد ذلك تم القبض عليه مباشرة.

الرأي العام في قضية فليكس الدوسري

شارك العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة التي تلت نشر فيديو فليكس بوضع وسوم عديدة، بهدف التوجيه للجهات المعنية للتدخل السريع. تم وضع حد لهذه الفضائح والتجاوزات الموجهة ضد رموز الدين الإسلامي والنبي محمد وآل بيته، ومن بين هذه الوسوم ما يلي.

  • يتجاوز الوسم الخاص بـ”فيليكس يتعدى على الرسول” عدد المتفاعلين فيه إلى أكثر من 40 ألف ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعة واحدة من نشره، وطالب الكثيرون في هذا الوسم بمحاكمة فيليكس وتوجيه أشد العقوبات إليه وحتى صديقه الذي ظهر معه في الفيديو ولم ينهه أو ينتقده.
  • أما الوسم الثاني الذي انتشر في المركز الثاني على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تحت عنوان “مشهور يستهزء بالرسول”، فأبدى الكثير من المتابعين استنكارهم لفعل هذا الكافر الفاجر ضد أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-.

حكم من قام بسب أو غيبة أو إيذاء أحد من آل البيت

يتفق العلماء على أن سب المسلم -أي مسلم- يعتبر معصية وكبيرة من الكبائر، وهذا القول مأخوذ من الإمام النووي، والذي يستشهد فيه بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر) (حديث صحيح)، وبالنسبة لسب الصحابة -رضوان الله عليهم- فإنه أيضا يعتبر معصية وكبيرة من الكبائر، ويستدل بهذا على قول النبي -صلى الله عليه وسلم- (لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا، ما أدرك مد أحدهم، ولا نصيفه.) (حديث صحيح)، فالحكم في ذلك أنه محرم شرعا، وتتأكد هذه المحرمة إذا كانوا من الصحابة الكرام، وإن لم يكونوا من الصحابة فإن سبهم يحرم بسبب الإيمان بهم ولشرف نسبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى