التعليموظائف و تعليم

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين

نبذة عن المملكة العربية السعودية 

تشتهر المملكة العربية السعودية بأنها واحدة من الدول العربية الموجودة في الشرق الأوسط، وهي واحدة من الدول الموجودة في شبه الجزيرة العربية. تقع السعودية في أقصى الجنوب الغربي للقارة الآسيوية، كما أنها واحدة من أكبر الدول السياسية والاقتصادية في العالم. تحتل المرتبة الثانية عالميا في احتياطي النفط. شهدت المملكة العربية السعودية نهضة كبيرة منذ اكتشاف النفط في منتصف القرن العشرين. تتميز بأنها تضم الأماكن المقدسة مثل المسجد الحرام والكعبة المشرفة والمسجد النبوي. لذلك، يذهب المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء فريضتي الحج والعمرة 

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين 

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة، فهي واحدة من أكبر الدول العربية وأكبر دول الشرق الأوسط التي تقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتشكل السعودية الجزء الأكبر من منطقة شبه الجزيرة العربية، وتعد من أهم وأكبر الدول بين الدول العربية في إنتاج وتصدير النفط للعديد من الدول، كما أنها من الدول الأكثر تطور والتي شهدت نهضة كبيرة في إطار خطة المملكة 2030. 

مناخ المملكة العربية السعودية 

يتميز المناخ في المملكة العربية السعودية بأنه جاف صحراوي، ويتسم بتساقط الأمطار قليلا في فصل الشتاء عدا الأجزاء الجنوبية الغربية، وفي فصل الخريف تتراوح درجة الحرارة بين 25 و 35 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء الذي يمتد من ديسمبر إلى فبراير، تكون درجة الحرارة منخفضة بين 20 و 30 درجة مئوية، وتكون هطولات الأمطار في المنطقة الشمالية أعلى من المناطق الأخرى بسبب تأثير الرياح الغربية من البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى