أسأل الخبراءالمراجع

كيفية ارسال طلب رفع منع السفر إلكترونياً في الكويت

كيفية ارسال طلب رفع منع السفر إلكترونياً في الكويت

يمكن للمواطنين والمقيمين تقديم نموذج طلب رفع منع السفر إلكترونيا في الكويت، عن طريق خطوات بسيطة، إذا كنت مواطنا كويتيا أو مقيما في الكويت، يمكنك القيام بذلك بسهولة أثناء تواجدك في المنفذ الحدودي، باتباع الخطوات التالية.

  • قم بالانتقال إلى بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية في الكويت، ثم استعلم عن قيود السفر الخاصة بك. سنشرح في الفقرة التالية كيفية القيام بهذا الاستعلام.
  • تقوم بمراجعة الأسباب التالية المذكورة والتي سببت صدور قرار منع السفر.
  • يجب أن تتوجه إلى أحد فروع البنك الخاص بك الموجودة في مكتب منع السفر، ثم تقوم بسداد المبلغ الكامل الذي تسبب في إصدار قرار منع السفر ضدك.
  • احتفظ بإشعار سداد المبلغ الذي تسبب في إصدار منع السفر.
  • يجب عليك الانتقال إلى مكتب منع السفر الموجود في نقطة المرور الحدودية، سواء كان ذلك في المطار أو في أي منفذ بري.
  • أبلغ الموظف المختص في مكتب منع السفر برغبتك في رفع قرار منع السفر الصادر بحقك.
  • يقوم الموظف المسئول عن منع السفر بتزويد المعبر الحدودي بالمعلومات الثبوتية التي تفيد في إلغاء القرار الصادر بحقك، عن طريق تسليمه إيصال الدفع الخاص برسوم إصدار قرار منع السفر.
  • يجب على الموظف الانتظار لبعض الوقت حتى يرفع الإشعار الذي قدمته من خلال الحاسوب إلى ملف القضية التي صدر بحقك قرار بها، حتى يسمح له برفع قرار حظر السفر.
  • يسلم الموظف لك كتابا خاصا من مكتب منع السفر يشير إلى انتهاء قرار منع السفر الخاص بك، ويمكنك المغادرة في أي وقت.
  • تتجه هذه الكتابة إلى الجهات المختصة بالمغادرة في المعابر الحدودية المختلفة أو في المطار، وستسمح لك بمغادرة البلاد والحصول على إذن الخروج من البلاد بدون أي مشاكل فيما يتعلق بقرار منع السفر.

استعلام عن أوامر منع السفر الإلكترونية في الكويت

وزارة الداخلية في الكويت تسمح بتوفير خدمة الاستعلام عن أوامر منع السفر بشكل إلكتروني بسيط. يمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال بوابة خدمات وزارة الداخلية في الكويت، ويمكن الوصول إليها باتباع الخطوات التالية.

  • قم بالدخول مباشرة إلى الصفحة التي تقدم خدمة الاستعلام عن منع السفر الإلكتروني في موقع خدمات وزارة الداخلية، يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • توجد مجموعة من الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن منع السفر، عليك الضغط على زر “ابدأ الخدمة الإلكترونية”.
  • تظهر أمامك صفحة إدخال الرقم المدني الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بحسابك على المنصة في المكان المخصص لها، ثم أدخل رمز التحقق الموجود في الصورة أمامك، ثم تضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  • ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بحسابك الشخصي على المنصة، حيث يمكنك اختيار “بيانات منع السفر”.
  • ستظهر لك مباشرة البيانات المتعلقة بمنع سفرك، وإذا كان السبب يعود لسداد دين أو غرامة عليك، ستظهر لك قيمة المبلغ المطلوب للسداد، وإذا لم يكن هناك سبب لمنع السفر، يمكنك مغادرة البلاد بدون أي مشاكل.

طريقة تسديد أوامر منع السفر إلكترونياً في الكويت

تقوم وزارة العدل الكويتية بتوفير خدمة خاصة تسمح للمواطنين والمقيمين في الكويت بسداد أوامر منع السفر بطريقة تقنية. هذه الخدمة تساعد المسافرين خارج البلاد على دفع المبالغ المطلوبة لإلغاء حظر السفر، وتتيح لهم المغادرة عبر المنافذ الحدودية بلا أي مشكلات. يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • تذهب إلى صفحة تقديم الخدمة على موقع وزارة العدل الكويتية، وتستطيع الوصول إليها مباشرة بالضغط على “الرابط“.
  • إذا كنت مواطنا أو مقيما في دولة الكويت، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع، ويتم ذلك بإدخال الرقم المدني الخاص بك في المكان المحدد له.
  • ثم تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • ثم تقوم بالموافقة على عبارة “أنا لست روبوت”، ثم تضغط على كلمة “بحث.
  • تظهر لك مجموعة من البيانات المتعلقة بخدمة الاستعلام عن أوامر منع السفر، وما عليك سوى التحقق من سبب قرار منع السفر، وإذا كان القرار صادرا ضدك بسبب مبلغ مالي أو غرامة عليك سدادها.
  • ذلك يتم عن طريق تحديد الطريقة المناسبة للدفع من بين طرق الدفع المختلفة.
  • تقوم بتسجيل المعلومات المتعلقة بطريقة الدفع التي حددتها ثم تقوم بتأكيد عملية الدفع.
  • قم بفتح بريدك الإلكتروني وتأكد من الحصول على إيصال سداد المبلغ المرتبط بقرار منع السفر، ثم قم بعرض هذا الإيصال على موظف منع السفر في مكتب المعابر الحدودية المختلفة، وسيتمكنك ذلك من السفر بسهولة.

نموذج طلب رفع منع من السفر الكويت

سوف نقوم بتقديم النموذج القياسي لطلب إلقاء منع السفر داخل دولة الكويت، مع تقديم الوثائق التي تثبت عدم وجود سبب لإصدار قرار منع السفر الخاص بك، والنموذج هو كما يلي.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي/ ………..

رئيس محكمة ……………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتمنى لكم التحية وبعد.

في التاريخ الموافق …. / …. / ….

المدعي ………………… رقم هوية المدعي …………………

المدعى عليه… رقم هوية المدعى عليه

قد قام المحامي بتقديم الآتي كوكيل للمدعى عليه المذكور أعلاه.

قد قام المدعي ………………… في تاريخ يوم ………../ …………./ …………. بتقديم دعوى لمنع السفر للمدعى عليه خارج البلاد، وذلك استنادا إلى القضية المسجلة تحت الرقم ……… في تاريخ …. /………….. / …………، والتي تعقد أمام محكمة …………، وعليه، وافق السيد المستشار ………… رئيس محكمة ………. في مدينة ……….. على قرار إصدار أمر منع السفر للمدعى عليه، وتم تنفيذ القرار ابتداء من تاريخ …….. /………….. /…….

نود أن نبلغكم أن المدعى عليه قد أطاع أمر المحكمة المحترمة، وذلك اعتبارا من تاريخ إصدار قرار منع السفر، ولكنه سيضطر لمغادرة البلاد لأسباب إنسانية طارئة، وذلك يرجع للأسباب التالية: ………………………….

نود أن نخبركم بأن السبب الرئيسي وراء إصدار قرار منع سفر موكلي هو خلاف مالي، وقد تم حل هذا الخلاف بعد أن قام موكلي بدفع المبلغ المالي المطلوب لإصدار القرار. أو يمكن لموكلي أن يقدم ضمانا ماليا يرونه مناسبا ويودعه في المحكمة كضمان حق المدعي، حتى يتمكن من السفر ومتابعة قضيته. أو قد تم التنازل عن حق المدعي في المديونية، طبقا للقرار الصادر في تاريخ…، ونود أن نذكركم بأن موعد سفر موكلي في حال حصول موافقتكم الكريمة سيكون في يوم… الموافق…، وسيعود موكلي من السفر في يوم…، الموافق …/ …/

يرجى أن يتم رفع قرار حظر السفر عن موكلي وإزالة اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، حتى يتمكن من مغادرة البلاد في يوم… في تاريخ… والعودة إلى الكويت في يوم… في تاريخ

نرجو من سيادتكم قبول فائق الاحترام.

المدعى عليه/ ………… رقم هوية المدعى عليه/ ………….

توقيع المدعي عليه …………………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى