أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي مشاعل الشميمري ويكيبيديا

من هي مشاعل الشميمري ويكيبيديا

تعتبر مشاعل الشميمري واحدة من أبرز الشخصيات العربية العاملة في مجال الهندسة، وتختص في مجال الطائرات والمركبات والصواريخ الفضائية. تتميز بتألقها وتميزها الكبير، حيث تعتبر أول امرأة سعودية تعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. يعود السبب وراء ذلك إلى موهبتها وخبرتها الكبيرة في تصميم وصناعة الصواريخ الفضائية، مما دفعها لتأسيس شركتها الخاصة في مجال الطائرات والمركبات والصواريخ الفضائية. إضافة إلى ذلك، تعمل أيضا على العديد من الأبحاث والتطوير في صناعة الصواريخ الفضائية، مما يجعلها نموذجا ملهما للمرأة العربية والسعودية.

مشاعل الشميمري السيرة الذاتية

على الرغم من أهمية مشاعل على الصعيد العربي والعالمي، إلا أن هناك بعض المعلومات المحدودة عن حياتها الاجتماعية والشخصية، نظرا لندرة ظهورها في وسائل الإعلام، وفيما يلي بعض المعلومات المتاحة عن المهندسة السعودية مشاعل الشميمري التي تعمل في وكالة ناسا للفضاء.

الاسم كاملاً مشاعل بنتنصر الشميمري
تاريخ الميلاد غير محدد يوم الميلاد أو شهر الميلاد، ولكن المعروف عنها أنها ولدت عام 1984.
العمر الحالي تقريباً 38 عام.
مكان الميلاد الولايات المتحدة الأمريكية
مكان الإقامة الحالية الولايات المتحدة الأمريكية
الجنسية سعودية
الجامعة الأولى معهد فلوريدا للتكنولويا في ملبورن الأمريكية.
المؤهل العلمي حصلت على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران
نالت درجة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية
درجة الماجستير في مجال هندسة الطيران.
المهنة مهندسة في مجال الطيران
الديانة مسلمة
الحالة الاجتماعية غير معروف
اللغة الأم اللغة العربية باللهجة السعودية
اللغات الأخرى اللغة الإنجليزية

من هو ناصر الشميمري والد مشاعل

ناصر الشميمري، رجل الأعمال المشهور ووالد المهندسة مشاعل، والذي يحمل الجنسية الكويتية، يمتلك العديد من المشاريع التجارية والاستثمارية في الكويت والولايات المتحدة، كما يتمتع بخبرة واسعة في مجال الاستثمارات والتسويق والتجارة العالمية لأكثر من 30 عاما، وتم ذكر العديد من المعلومات الخاصة عن ناصر الشميمري في المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يعتبر رجلا ذا شهرة واسعة في الوطن العربي والولايات المتحدة على حد سواء.

من هو زوج مشاعل الشميمري

لا يوجد أي معلومات مؤكدة حول هوية زوج المهندسة السعودية والعالمة مشاعل الشميمري، حيث لم تكشف عن أي معلومات شخصية تكشف عن حياتها الشخصية والعائلية للصحافة في السابق. تركز المهندسة مشاعل على عملها ونشر ما يتعلق بمجال عملها وتفوقها، بغض النظر عن حياتها الشخصية. تعمل على ذلك لتشجيع المرأة في المجتمع السعودي والعربي على الإسهام والتفاني والاجتهاد، لتحقيق تطلعاتها، مع الإشارة إلى أن العقبات الفكرية التي كانت تحول دون مشاركة المرأة قد تمت محوها.

أبرز إنجازات مشاعل الشميمري

واجهت المهندسة مشاعل الشميمري العديد من التحديات والمعوقات أثناء مسيرتها المهنية. على الرغم من ذلك، تمكنت من تجاوز كل تلك العقبات وتحقيق العديد من الإنجازات بفضل قوتها والتزامها بعملها. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على لقب المرأة الملهمة. من بين الإنجازات التي حققتها المهندسة مشاعل الشميمري، يمكن ذكر الآتي.

  • أسست المهندسة مشاعل الشميمري شركتها الخاصة لتصميم وتصنيع صواريخ الفضاء في عام 2010.
  • تمكنت معالي المهندسة مشاعل الشميمري من تصنيع وتصميم ما يقرب من 22 صاروخا للفضاء تابعة لوكالة ناسا الفضائية في عام 2006.
  • تمكنت المهندسة مشاعل الشميمري من تطوير مجموعة متنوعة من النماذج الخاصة التي تساعد في عمليات الملاحة الجوية.
  • عملت مهندسة مشاعل الشميمري على تحليل وتصميم محرك صاروخ نووي يتبع برنامج تطوير صواريخ الفضاء التابع لوكالة ناسا.
  • حققت المهندسة مشاعل الشميمري إنجازا عبقريا في مجال الرياضيات من خلال ابتكارها كود برمجي خاص يعمل على تطوير طريقة تحليل بيانات اختبار الرياح.
  • تعد المهندسة مشاعل الشميمري أول مهندسة صواريخ في منطقة الخليج العربي بأكملها، وقد تم تكريمها من قبل جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • تمكنت المهندسة مشاعل الشميمري من الفوز بالمركز الأول عالميا في مجال تصميم وتصنيع الروبوتات من بين 80 متنافسا.

مناصب شغلتها مشاعل الشميمري

نظرا لمهارات واستثنائية مشاعل الشميمري في مجال عملها، تولت المهندسة مشاعل العديد من المناصب المهمة والمرموقة خلال حياتها المهنية، حيث لمعت بشكل كبير في هذه المناصب، ومن أهم تلك المناصب التي تتألق فيها هي:.

  • تولت المهندسة السعودية مشاعل الشميمري منصب مديرة شركة تصنيع الصواريخ الفضائية.
  • تولت المهندسة مشاعل الشميمري منصب مهندسة في شركة الدفاع الأمريكية رايثيون، وهي إحدى أكبر 10 شركات متخصصة في أنظمة الدفاع في العالم.
  • شغلت المهندسة مشاعل الشميمري منصب مهندسة طيار في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

جوائر مشاعل الشميمري

يجب التأكيد على أن كفاءة وعقلية المهندسة مشاعل الشميمري الممتازة، إلى جانب جهودها المستمرة، ساعدتها على اكتساب إعجاب الكثيرين، بالإضافة إلى العديد من الجوائز العالمية، ومن بينها ما يلي.

  • حققت المهندسة مشاعل العديد من الجوائز في مختلف مراحلها التعليمية، ويرجع ذلك إلى حصولها على المراكز الأولى في مجموعة من المسابقات التي شاركت فيها في ذلك الوقت.
  • حصلت المهندسة مشاعل الشميمري على جائزة المرأة الملهمة عام 2015.
  • تم اعتبار المهندسة مشاعل الشميمري واحدة من 100 سيدة عربية أكثر تأثيرا في العالم، في إحدى المجلات العالمية.
  • تم تصنيف المهندسة مشاعل الشميمري على أنها واحدة من النساء الأكثر تأثيرا في العالم.
  • تعد المهندسة مشاعل الشميمري هي أول مهندسة صواريخ في المملكة العربية السعودية، وقد حصلت على العديد من التكريمات من قبل خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

مشاعل الشميمري تويتر

للمهندسة مشاعل الشميمري صفحة رسمية خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تقوم بنشر أحدث الأخبار والتكريمات والمقابلات التلفزيونية التي تشارك فيها، وتواكب معظم التطورات في مجال عملها في هندسة الطيران. وقد وصل عدد المتابعين للمهندسة مشاعل الشميمري على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” إلى حوالي 90 ألف متابع، ويمكنك الوصول إلى صفحتها الشخصية بالضغط على “الرابط.

مشاعر الشميمري انستقرام

مشاعل الشميمري تمتلك صفحة رسمية خاصة بها على “انستقرام” حيث تنشر العديد من الأخبار والنشاطات الحالية وآخر الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجال عملها، بالإضافة إلى المناسبات والصور الهامة التي تتعلق بحياتها المهنية وفخرها بجنسيتها السعودية. وتحتفي مع متابعيها بالتكريمات التي تحصل عليها، خاصة من أرض الوطن. وقد وصل عدد متابعيها على هذه الصفحة إلى حوالي 53 ألف متابع. يمكنك الوصول إلى صفحتها الشخصية على “إنستقرام” عن طريق الضغط على “الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى