الطب البديلصحة

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للرجال

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للرجال

يعاني العديد من الرجال من بعض الأمراض الجنسية المنتشرة والتي تؤثر سلبا على قدرتهم على الإنجاب، وعلى وجه الخصوص الأمراض التي تؤثر على إفراز الهرمونات في الجسم أو تسبب تشوه الحيوانات المنوية أو نقص عددها. وبسبب ذلك، يبحث العديد من الرجال عن وسائل علاجية لمثل تلك الحالات. ومن بينهم أحد الأطباء الذين يحاولون إظهار نتائج تجاربهم العملية في علاج مشاكل الحيوانات المنوية للرجال باستخدام عشبة الأشواجندا، ويقدم تجربته كالتالي.

  • كان مهتما بشكل كبير بالاستفادة من الطب البديل، وكيفية توفير بديل طبيعي فعال بدلا من الأدوية المصنعة، حيث إن المواد الفعالة تأتي أساسا من النباتات والأعشاب والمكونات الطبيعية بشكل عام، ونظرا لتخصصه كطبيب متخصص في الأمراض الجنسية للذكور، قرأ الكثير عن النباتات والأعشاب التي تحمل فوائد كبيرة فيما يتعلق بإفراز هرمون التستوستيرون، وهو المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية بشكل أفضل.
  • اكتشف الطبيب نوعا غريبا من النباتات، وهو الأشواجندا، ضمن الأعشاب المستخدمة لتلك الحالة، ولم يكن لديه أي فكرة مسبقة عنه. قام الطبيب بدراسة فوائدها والقيمة الغذائية الموجودة في هذه العشبة الغربية، حتى تأكد من فعاليتها في حل تلك المشكلات.
  • ووجدت العديد من التجارب والدراسات التي توضح دور عشبة الأشواجندا في تحسين الصحة الجنسية والإنجابية، لأنها تزيد إفراز هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الصحة الجنسية والإنجابية، وتحسين حالة الحيوانات المنوية للرجال الذين يتناولونها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تساهم العشبة في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها ومعالجة التشوهات، وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى علاج العقم لدى العديد من الرجال.
  • اتفق الطبيب مع أحد المرضى، وعرض له أنه سيقوم بتجربة دواء جديد من نوع فريد، وسيساعده على حل مشكلته، حيث كان يعاني من بعض التشوهات في حيواناته المنوية، والتي منعته من الإنجاب حتى بعد 3 سنوات من الزواج.
  • وافق المريض على تجربة العشبة فور علمه أنها عشبة طبيعية وليست دواء كيميائي، وأنه لن يخسر شيئا إذا حاول استخدامها، وبالفعل بدأ في تناول عشبة الأشواجندا يوميا لمدة شهر، وعاد للطبيب مرة أخرى وقد نتج عن العلاج تحسنا.
  • بعد إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، يتحقق الطبيب من فعالية هذه العشبة في علاج الأمراض التي كان يعاني منها المريض، بالإضافة إلى ملاحظة العديد من التغيرات الإيجابية في جلد وشعر المريض نفسه، وزيادة حجم العضلات لديه.
  • بعد ما يقارب 3 أشهر من المداومة على العلاج، يتحسن صحة الحيوانات المنوية للرجل بشكل كبير، وأصار قادرا على الإنجاب والحمد لله، وقد رزقه الله بمولود جميل.

فوائد عشبة الأشواجندا للرجال

تشير الدراسات والتجارب إلى أهمية عشبة الأشواجندا في تحسين الصحة الجنسية والإنجابية بشكل عام، وتأثيرها يعتبر من أفضل المكملات الغذائية المستخدمة لهذا الغرض. تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على عشبة الأشواجندا يؤدي إلى تغييرات متعددة، منها ما يلي:.

  • تعد عشبة الأشواجندا واحدة من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، وهذا يساهم في تحسين جودة الحيوانات المنوية.
  • الأشواجندا تحفز إفراز هرمون التستوستيرون الذكوري.
  • تزيد الأشواجندا من معدل إفراز الحيوانات المنوية داخل الجسم، وتحسن من حالتها الصحية وحركتها، وتعالج التشوهات فيها.
  • النتيجة النهائية لعلاج العقم عند الرجال.

فوائد عشبة الأشواجندا

تشتمل عشبة الأشواجندا على العديد من المركبات الكيميائية المختلفة التي تعزز العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، وتشمل هذه الفوائد ما يلي.

تساعد على التخسيس

تعمل عشبة الأشواجندا على منع تراكم الدهون في الجسم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وهذا يجعلها أحد الأعشاب المهمة في النظام الغذائي لأولئك الذين يرغبون في خفض وزنهم.

تقوية الذاكرة وزيادة التركيز

يعمل الأشواجندا على تحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز، ويعود ذلك إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، مما يساهم في حماية خلايا الدماغ من الجذور الحرة الضارة، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض مثل الزهايمر أو داء هنتنغتون أو باركنسون.

تقليل معدل الالتهابات في الجسم

أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام عشبة الأشواجندا يؤدي إلى انخفاض في مستوى البروتين التفاعلي للأشخاص، والذي يرتبط بشكل كبير بالالتهابات في الجسم.

الحفاظ على صحة القلب

تتعلم عشبة الأشواجندا كيفية خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع، مما يساهم في صحة القلب والحفاظ على عضلة القلب بشكل كبير. وتستخدم عشبة الأشواجندا بشكل أكبر لدى النساء نظرا لأنهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

زيادة البنية العضلية

يعمل عشب الأشواجندا على زيادة كتلة العضلات في الجسم بشكل ملحوظ، ويتطلب ذلك استهلاكها بانتظام لمدة 30 يوما، كما يعمل عشب الأشواجندا على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل ملحوظ.

تقليل الاضطرابات النفسية

يساعد نبات الأشواجندا في تخفيف التوتر والإرهاق والاضطرابات النفسية العامة المرتبطة به، ويساعد أيضا في تقليل القلق وتنظيم الحالة المزاجية بشكل عام، وذلك عن طريق تنظيم الإشارات الكيميائية في الدماغ.

ما هي طريقة استخدام عشبة الأشواجندا

تتواجد عشبة الأشواجندا على شكل كبسولات، وبإمكانك تناولها بسهولة، ولكن عند الاستخدام يجب عليك اتباع بعض التوجيهات، وتتضمن ما يلي.

  • لا تتناولها لأكثر من 3 أشهر على الأكثر.
  • يجب تناول الجرعة اليومية وعدم تجاوز الحد الأقصى لها، والذي يبلغ 1000 ملليجرام يوميا، ويفضل تناول جرعة يومية تتراوح بين 250 إلى 600 ملليجرام فقط.

أضرار عشبة الأشواجندا

تسبب عشبة الأشواجندا العديد من الأضرار، مثل باقي الأعشاب الطبيعية، وتعتمد ظهور تلك الأعراض على بعض العوامل مثل حالة الصحة للفرد ونوع الشخص، ومن بين تلك الأضرار التي تسببها عشبة الأشواجندا ما يلي.

  • قد تقلل نبتة الأشواجندا من مستويات السكر في الدم للأشخاص الأصحاء.
  • لا ينصح بتناولها من قبل مرضى الأوعية الدموية، وخاصة أولئك المصابين بأمراض التصلب المتعدد والذئبة الحمراء والروماتيزم.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي تناول عشبة الأشواجندا إلى حدوث إجهاض للحامل.
  • عشبة الأشواجندا تسبب بعض الأضرار للقلب والكبد، ولكن مثل تلك الأعراض نادرة الحدوث.
  • قد تسبب عشبة الأشواجندا بعض الآلام في المعدة، أو الإسهال والقيء، للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المركبات الموجودة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى