اخبار الاماراتالاخبار

تقرير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر جاهز للطباعة

تقرير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر جاهز للطباعة

يعتبر اليوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام يوما احتفاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفلون بيوم العلم، ولذا يثار الاستفهام حول وجود تقرير سنوي لهذه الذكرى العظيمة في نفس الوقت كل عام، وسنحاول فيما يلي تقديم تقرير عن يوم العلم الإماراتي بالمكونات الجاهزة للطباعة.

عناصر تقرير عن يوم العلم الاماراتي

يتألف التقرير من مجموعة من العناصر الأساسية التي يتناولها التقرير بشكل بسيط، حيث تتضمن هذه العناصر ما يلي.

  • مقدمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي
  • ما هو يوم العلم الإماراتي
  • لماذا تم تحديد يوم ٣ من نوفمبر كيوم العلم الإماراتي
  • المعاني التي يحملها علم الإمارات
  • أهمية العلم الإماراتي
  • أنواع علم الدولة ومقاساتها
  • خاتمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

مقدمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

يحتفل الشعب الإماراتي في الثالث من نوفمبر بمناسبة هامة وذات أهمية كبيرة، لما يرمز إليه هذا اليوم ولتوضيح أهمية الاتحاد في تقدم وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة. يكرم الشعب الإماراتي نفسه ويحتفل بماضيه، ويرغب في مستقبل أفضل لبلادهم، وتم تحديد هذا اليوم كيوم للاحتفال من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013.

ما هو يوم العلم الإماراتي

يعتبر يوم العلم واحدا من أبرز وأهم المناسبات التي يحتفل بها المواطنون الإماراتيون باتحاد الإمارات وتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. يعمل الاحتفال بهذا اليوم على تجسيد مشاعر السلام والوحدة الوطنية التي تكونت بين أفراد الشعب الإماراتي، ويساهم في تعزيز الانتماء والولاء للوطن لدى كل فرد من المواطنين الإماراتيين.

  • وحتى المقيمين في الإمارات يشعرون في هذا اليوم بأنهم ليسوا ضيوفا في هذا البلد، بل أنهم كانوا أيضا جزءا من نهضتها، حيث يمكنهم الاحتفال مع الإماراتيين بعلمهم الذي ساهموا في رفعه في المحافل العالمية، بحيث يعد هذا اليوم نموذجا شاملا للوحدة والتلاحم بين أفراد الوطن الواحد.

لماذا تم تحديد يوم ٣ من نوفمبر كيوم العلم الإماراتي

دولة الإمارات لديها تاريخ حضاري ضخم، على الرغم من فترة قصيرة من تأسيس الاتحاد حتى الآن. تعتبر الإمارات الآن رمزا للثقافة والسياحة والجمال في الوطن العربي. تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم في 3 نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام، وتم تعيين هذا اليوم خصيصا للاحتفال برفع حكام الإمارات لعلم الإمارات في 2 ديسمبر 1791 في إمارة دبي.

المعاني التي يحملها علم الإمارات

تم اعتماد علم الإمارات العربية المتحدة في شكله الحالي منذ الثاني من نوفمبر عام 1971، حين رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – مؤسس الاتحاد – العلم معلنا تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة ذات سيادة مستقلة، ويتكون العلم الوطني للإمارات من 4 ألوان وهي الألوان التالية.

  • الأحمر: يرمز إلى التضحية والولاء للوطن، والاستعداد لتقديم الدماء من أجل الحفاظ على كرامة الوطن.
  • الأخضر: يشير هذا اللون إلى النمو والأمل، والرغبة في الوصول إلى أعلى المناصب، ويمثل التطور الكبير الذي وصلت إليه الإمارات.
  • الأسود.: هذا اللون يدل على القوة الكبيرة في الدفاع عن الوطن ووحدته.
  • الأبيض: دليل على السلام والتفاهم بين مختلف فئات الشعب الإماراتي، وعلى الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للدول الأخرى التي تعاني من مشاكل، وتعزيزا لرسالتها الإنسانية العالمية في مساعدة الشعوب المختلفة.

تم نشر مرسوم إنشاء العلم في الجريدة الرسمية الإماراتية، ويحمل نص القانون الاتحادي الذي يحدد شكل ومقاييس وألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الإشارة إلى ذلك في القانون رقم 2 لسنة 1971

  • مستطيل طوله ضعف عرضه.
  • يتم تقسيمه إلى 4 أقسام مستطيلة الشكل.
  • القسم الأول من العلم بلونه الأحمر يشكل الطرف القريب من السارية وعرضه يساوي ربع طول العلم.
  • تشكل الأقسام الثلاثة المتبقية الجزء الباقي من العلم بنسبة متساوية.

أهمية العلم الإماراتي

يعتبر علم الإمارات رمزا للدولة بأكملها، وهو الراية العالية التي تمثلها أمام كافة الدول. وتجسد أهمية هذا العلم في القانون الاتحادي الذي ينص على العقوبة التي يتعرض لها أي شخص يحاول إسقاط أو تلف أو إهانة علم الاتحاد أو علم أي إمارة في الإمارات الاتحادية، أو علم أي دولة أخرى.

  • ذلك يعتبر تعبيرا عن الكراهية أو الازدراء لسلطة الاتحاد ودولة الإمارات، ويتم معاقبته بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، أو يتم تغريمه بمبلغ لا يتجاوز 1000 درهم إماراتي.

أنواع علم الدولة ومقاساتها

تختلف أحجام الأعلام الوطنية وفقا لنوع كل علم، وهذا موضح في القانون الاتحادي، وتم تنويع الأعلام الوطنية إلى ما يلي.

  • أعلام الزينة والمراسم والطوابير: تكون أبعاد تلك الأعلام 120 × 95 سم، معلقة على سارية طولها 2.20 متر، بينما لا توجد أبعاد محددة لأعلام الزينة، ولكن يجب مراعاة أبعاد العلم.
  • علم طاولة الاجتماعات: أعلام صغيرة بحجم ٢٥ × ١٦ سنتيمتر، ترفع على سارية طولها ٣٠ سنتيمترا.
  • علم المكتب: يوضع خلف المكتب إلى ناحية اليمين الجالس إلى المكتب، ويبلغ مقاسه 1×2 متر، على سارية طولها 2.5 متر.
  • علم القاعات: يتم وضع أعلام داخل مبنى القاعات خلال المؤتمرات الدولية أو الاجتماعات الدورية للمنظمات الدولية، ويبلغ حجمها 1 × 2 متر على عمود طوله من 4:6 أمتار
  • علم السفينة: يتم تعليقه على الجزء الخلفي من سارية مائلة في السفينة أثناء وجودها في المياه الإقليمية، ويمكن أيضا تعليق العلم على عمود في وسط السفينة، بشرط أن يكون أبعاده 1 × 2 متر.
  • علم الطائرة: يتم وضعه على يمين قائد الطائرة ويركب عند هبوطها على أرض المطار، ويكون طوله 60 × 30 سنتيمترا، ويتم وضعه على سارية طولها متر واحد.
  • علم السيارة: يتم وضعها على يمين السائق، ويكون حجمها حوالي 25 × 35 سنتيمتر، على سارية طولها 50 سنتيمتر.
  • علم المباني: يجب أن يكون حجمها 3 × 1.5 متر على سارية طولها يتراوح بين 8 و 10 أمتار، أو يمكن تركيب سارية على الأرض بجوار المباني ويكون ارتفاعها بين 10 و 12 متر.

خاتمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

بعد أن قدمنا كل هذه المعلومات حول علم الإمارات ويوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة، نرجو من الله -جل في علاه- أن يحفظ استقرار وتطور دولة الإمارات، وأن تستمر وحدتها ومجدها، وأن تعيش الإمارات جنبا إلى جنب مع بقية دول العالم العربي شامخة ومرفوعة الرأس.

تقرير عن يوم العلم الاماراتي PDF جاهز للطباعة

هناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى نسخ خاصة من التقرير الخاص بهم، لكي يتمكنوا من التعامل معها دون تغييرها، ليتمكنوا من استخدامها في أعمالهم أو تقديم العروض التقديمية المختلفة. ونحن نوفر لك هذه النسخة بدون الحاجة إلى البحث في العديد من المواقع، كل ما عليك هو النقر على الرابط.

تقرير عن يوم العلم الاماراتي docx جاهز للطباعة

قد تحتاج أحيانا إلى الحصول على نسخة خاصة بك من تقرير عن يوم العلم الإماراتي، والتي يمكنك تعديلها وتحريرها حسب رغبتك، قبل أن تقوم بطباعتها، وبطريقة بسيطة، ولا تحتاج إلى الكثير من البرامج والتطبيقات المختلفة، لذلك حاولنا توفير النسخة المطلوبة من تقرير عن يوم العلم الإماراتي جاهزة للطباعة، ويمكنك الحصول عليها بالضغط على “الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى