التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

يتجه العديد من الفنانين والمشاهير، وكذلك النساء، إلى إجراء عمليات نحت الجسم، وذلك للوصول إلى القوام المثالي بسرعة، وغالبا ما يتم اللجوء إلى مثل هذه العمليات التجميلية قبل مناسبات اجتماعية أو فنية تتطلب مظهرا متميزا وجسما رسميا، ومن بين هذه التجارب ما يلي.

  • تتحدث إحدى عارضات الأزياء، والتي تبلغ من العمر نحو أربعين عاما، على إحدى صفحاتها في أحد المواقع الاجتماعية العالمية المعروفة، عن ملاحظتها لظهور العديد من الترهلات على جسمها مع مرور الوقت، خاصة بعد تركها لممارسة الرياضة في الفترة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص بعد خضوعها للحمل والولادة مرتين خلال فترة زمنية قصيرة، مما أثر بشكل كبير على شكل جسمها ونمط حياتها بشكل عام.
  • وذكرت سابقا أنها حاولت أن تستشير العديد من الأطباء الذين يقربون منها ويعرفون حالتها الصحية بشكل عام، وحاولت أن تلجأ إلى الحلول التقليدية المختلفة، مثل أساليب التغذية المتنوعة وممارسة التمارين الرياضية المختلفة، ولكن بشكل عام لم تكن لها أثر سريع كما كانت تحتاج إليه.
  • كانت تحاول بكل جهدها تجنب إجراء أي نوع من العمليات الجراحية المختلفة، وذلك لكي تستطيع العودة للعمل في أسرع وقت ممكن، دون أن يظهر عليها أي آثار للجراحة التي قد تعرضها للإحراج في عملها أو تطيل فترة استراحتها وتوقفها عن العمل حتى تتلاشى آثار العمليات الجراحية.
  • الشيء الذي دفعها لإجراء عمليات نحت الجسم باستخدام الليزر هو رغبتها في العودة إلى العمل بأسرع وقت ممكن. في البداية، حاولت زيارة إحدى العيادات الخاصة التي شكت في كفاءتها، وكانت شكوكها محقة. في أول جلسة بدأت تشعر بحرارة شديدة، وظنت أنها تأثير طبيعي لليزر، لكن ظهرت بعض الحروق الطفيفة على الجلد.
  • قررت سحب طلبها من تلك العيادة واستشارة أحد الأطباء المقربين منها، وقررت إجراء عملية نحت الجسم الخاصة بها في إحدى المستشفيات المعروفة بوجود طاقم تمريض وأطباء ذوي خبرة عالية، وكانت المفاجأة بعد انتهاء الجلسات الخاصة بها.
  • مع مرور الوقت، شعرت بالتغيير الذي حدث في شكلها، مما جعلها تبدو كشابة رياضية نحيفة بعد انتهاء البرنامج، وهذا ساعدها في العودة إلى عملها في غضون 3 أشهر فقط. تذكرت أيضا أن حالتها النفسية أصبحت أفضل بكثير، وكانت فخورة بالنتائج التي تحققت.
  • تم إجراء العملية في منطقة البطن – الدهون الصعبة – وحتى منطقة الظهر السفلية، إلى جانب المناطق الإنسية في الرجل.

ما هي عملية نحت الجسم؟

يتم تعريف عملية نحت الجسم على أنها إزالة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، ونحت الجسم بشكل عام في تلك المناطق؛ وذلك للحصول على شكل الجسم المطلوب، مع تسليط الضوء على ملامح الجمال في الجسم، بما في ذلك تقويم العضلات وتناسقها، وتقليل نسبة الدهون المتراكمة عليها قدر الإمكان.

  • غالبا ما يتم اللجوء إلى إجراء مثل هذه العمليات في المناطق التي من الصعب أن تستجيب لطرق نحت الجسم التقليدية، من خلال ممارسة الرياضة واتباع حميات غذائية، للتخلص من الدهون الزائدة في تلك المناطق.
  • ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن عملية نحت الجسم ليست بديلا كاملا لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بل هي حلا سريعا، ولكن على المدى الطويل، يجب الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، حتى لا تتراكم الدهون بسرعة في المناطق التي تمت إزالة الدهون منها بواسطة الليزر، بالإضافة إلى ذلك، تساعد التمارين الرياضية على شد الجلد بعد عمليات نحت الجسم، لكي لا تظهر علامات فقدان الوزن المفاجئ على الجلد.

أضرار عملية نحت الجسم

قد تظهر بعض الانتفاخات أو العلامات على الجلد بعد إجراء عملية نحت الجسم، ولكن يجب التأكيد أن هذه العلامات غير دائمة وتختفي مع مرور الوقت. تنجم هذه العلامات عن اختفاء سريع للخلايا الدهنية تحت الجلد في مناطق العملية. ينصح كثير من الأطباء بممارسة التمارين الرياضية البسيطة للحد من ظهور أي مضاعفات بعد عملية نحت الجسم. ومن بين المضاعفات المحتملة بعد عملية نحت الجسم ما يلي.

  • يحدث تجلط الدم في المناطق التي تعرضت للعملة في البشرة.
  • الانتفاخ.
  • الإلتهابات.
  • بعض الآثار السلبية الناجمة عن التخدير.
  • ظهور بعض التغيرات في لون البشرة.
  • التجاعيد.
  • العلامات الدائمة.

ومع ذلك، يمكن تجنب مثل هذه المضاعفات بسهولة، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وارتداء الملابس الضيقة لمنع ظهور أي انتفاخات على الجلد وممارسة الرياضة، حتى لو كانت خفيفة.

تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

من التحديات الصعبة تحديد المبلغ الإجمالي لعملية نحت الجسم بالليزر، فهذه العملية تعتمد على عوامل متعددة، بما في ذلك حالة الشخص والمنطقة المراد تنحيفها والكتلة الدهنية المراد التخلص منها، بالإضافة إلى الجوانب المالية للعيادة أو المستشفى القائمة بالعملية، وهناك عوامل أخرى تتعلق بكل هذه الأمور بشكل عام.

  • تختلف التكلفة حسب المنطقة التي يتم تنحيفها في الجسم.
  • الرسوم الخاصة بالطبيب والعيادة التي ستجرى فيها العملية.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص لتحقيق الهدف المراد.
  • النوع المناسب لنحت الجسم هو الذي يحدد الأجهزة المستخدمة في هذه العملية.

ومع ذلك، بشكل عام، المعدل المتوسط لعمليات نحت الجسم يبدأ من 1400 دولار، وقد يصل في بعض الحالات إلى 9200 دولار، والمتوسط العام لتنفيذ هذه العملية هو 5350 دولار.

هل نحت الجسم ينقض الجسم

عملية نموذجية لتشكيل الجسم هي عملية غير جراحية وغير متطلبة لعمل فتحة في الجسم للوصول إلى الأعضاء الداخلية. تعمل على حرق الدهون باستخدام نبضات ليزرية خاصة تزيد من درجة الحرارة في المنطقة المستهدفة، وتذوب الدهون في تلك المنطقة دون إلحاق أي ضرر بالخلايا الحية. بعد التخلص من تلك الدهون، يبدأ الوزن العام في الانخفاض بشكل ملحوظ.

أسئلة شائعة

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

على العكس تماما، فمع التقدم التكنولوجي في مجال الطب، هناك العديد من الأجهزة والأدوات الطبية التي تسمح باللجوء إلى مثل تلك العمليات وإجراؤها بأمان وبدون ألم.

هل عمليات نحت الجسم آمنة؟

غالبا ما تعتمد هذه العمليات على الخبرة، مما يعرض المريض لبعض المشاكل الجلدية التي تحدث نتيجة سوء استخدام جهاز الليزر، وتشمل ظهور بعض الحروق الجلدية، وذلك بسبب تحديد الطول الموجي الخاطئ للأشعة أو اختيار نوع غير مناسب منها أو استخدام كمية أكبر مما هو مطلوب من الأشعة المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى