العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر مميزة ورائعة

خواطر مميزة

الخواطر هي تلك العبارات والكلمات التي تعبر عن المواقف الحياتية والتجارب التي مررنا بها، حيث تعكس مشاعر الفرح والحزن والتفاؤل والخوف والأمل وغيرها. إنها تعبر عن كل ما نعيشه ويؤثر فينا سواء بالإيجابية أو السلبية، وقد تجد خواطر تتحدث عن الوفاء بين الأصدقاء أو الفراق والهجر بين الأحباب، وتعبر عن مرارة الألم والحياة، وذلك بأسلوب شيق وجذاب، مثلما ورد في الخواطر التالية

الخاطرة الأولى

عندما تحدث خلافا، تجد أن ذاكرتك تنسى الأشياء الجميلة، وتجذب إليك كل الذكريات المؤلمة والبشعة التي مررت بها، وتمحو كل الذكريات الجميلة في داخلك. لذا، كن حذرا وتجنب تلك اللحظة. ظروفك الشخصية هي ملك لك وأدبك في التحدث هو حق للجميع. لذا لا تمزج بين الظروف النفسية والمشاكل التي تعاني منها وبين التعامل مع الآخرين.

الخاطرة الثانية

إذا كان الشخص يحبك حقا، فلن يتركك تذهب، أما إذا كان ينتظر هذه الخطوة فلن يستجيب لك وسيتركك تذهب بعيدا عنه، حتى لو أرسلت له دموعك الصادقة وقلبك النقي الذي أحبه بإخلاص ووفاء.

الخاطرة الثالثة

في الماضي لن تجد مكانا للاسترخاء والاستمتاع، بل هو فقط منصة تستخدمها للانتقال إلى المستقبل والعودة إلى ذاتك من جديد. لذا، عليك أن تتعلم أن تتخلى عن تلك الأشياء التي كنت ترتبط بها في الماضي، حتى لا تفقد الأمل أو تشعر باليأس، وحتى لا تصاب بصدمة من الأحداث التي تحدث في الواقع. فإحدى الأسباب التي تجعلك تشعر بالتعاسة هو أنك ترون الماضي أجمل من الحاضر، وبالتالي تصبح علاقاتك مليئة بالحب والحنين والتمرد والرفض، وهنا تسيطر كبرياؤك عليك بشكل كبير.

الخاطرة الرابعة

إذا أردت أو ترد أن تبقى داخلك مجموعة من الأسماء المحفورة في وجدانك وممنوعة من النسيان أو الإنفاق، فهم يعيشون في قلبك ولهم قيمة كبيرة في حياتنا وعقولنا وقلوبنا، ومهما طال الزمان، سيبقون عالقين فينا ولا يمكننا نسيانهم.

خواطر رائعة عن الحياة

نستمر في استعراض المزيد من الأفكار التي تعبر عن الحياة والأحداث المؤثرة التي يواجهها الإنسان فيها:

الخاطرة الأولى

لا تنس أبدا أن الظهور أمام الآخرين بمظهر جيد وبحالة جيدة هو أفضل بكثير من استدراكهم لك ومشاعر الشفقة، لذا عليك أن تحتفظ بمشاعرك بغض النظر عن ما تمر به من تحديات في الحياة.

الخاطرة الثانية

من الجميل أن تختار السهر، ومن المؤسف أن يختارك، فالنسيان هو دواء رائع يتلاشى تأثيره في الليل، ويجعلك تتذكر كل شيء حاولت التظاهر بنسيانه.

الخاطرة الثالثة

أدركت مع مرور الأيام أن الجميع في البداية يكونون صادقين ومخلصين، ولديهم صفات إيجابية تجعلنا نتعلق بهم ولا نتركهم، ولكن سريعا يتلاشى ذلك ويتساقط الأقنعة المزيفة، وندرك حينها أن الثبات كان فقط للصادقين الذين لا يتلاعبون بألف وجه ولا يخونون الوعود البريئة التي قدموها لنا في يوم من الأيام.

خواطر واقعية قصيرة

يمتلئ الواقع بالكثير من الأشياء التي نعيشها، لذا دعونا نروي ما يدور في عقولنا وما يهمنا

الخاطرة الأولى

يشعرنا الغياب والابتعاد عن الأشخاص الذين نحبهم في يوم ما بالألم والتعب والسهر والبكاء، ويجعلنا نشعر بأن أعمارنا تتضاعف وكأنها مرت بألف عام، فنحن مثل الخيول التي تموت حزنا عندما يصمت صهيلها في أحشائها.

تعد الخواطر من أكثر العلاجات النفسية فائدة للإنسان، يمكن للإنسان من خلالها التخلص من الصمت القاتل والتعبير عن كل الآلام والمشاعر التي تجول في خاطره، ينصح بها عدد كبير من أطباء النفسية لكي يتمكن المريض من التعبير عن كل المشاعر والطاقة السلبية التي يشعر بها في حياته، سواء عن طريق الكتابة أو التحدث مع الآخرين، ومن بينها:

الخاطرة الثانية

لا تحزن إذا سمعت كلمات غير صحيحة عنك من وراء ظهرك، فهذا دليل على نجاحك وعلى حقد الآخرين، فعندما يحدث ذلك لك، فبالتأكيد ستحصل على عدد من الحسنات التي لم تبذل فيها جهدا، فاترك أمورك وشأنك على الله.

الخاطرة الثالثة

إذا أردت التعرف على متعة الحياة، ستجدها عندما تقدم الطعام للمحتاجين وتجد الحب في أعين الآخرين وتضحك مع الحزينين وتروي الأمل للميئوسين، فكل هذه الأشياء تجعل الحياة أجمل.

الخاطرة الرابعة

إذا تعثرت في الطريق، فلا تحزن، ولكن عليك أن تنهض من جديد، وتعتبر كل ما يحدث لك من قبل الله نعمة، وابدأ خطتك ولا تستسلم ولا تيأس، فأنت وحدك الذي سيواجه هذا التحدي، وستشعر بالحزن على ما فعلته في نفسك، فالوصول إلى القمة يتطلب منك التركيز والتخطيط والأمل.

الخاطرة الخامسة

زد من معتقداتك حول الناس، لا تصدق كل ما تراه العيون، أو تسمعه الآذان، فلكل نفس دواخلها، ولكل موقف دوافعه.

الخاطرة السادسة

لا تضع كل الأماني والأحلام في شخص واحد ، حتى إذا رحل ، لا ترحل معه طموحاتك وأحلامك.

الخاطرة السابعة

ليس هناك شخص في الحياة يمكن الوثوق به أكثر من الأم والأب، بينما الآخرون هم مجرد أشخاص قد يكونون غير موثوق بهم وقد تحدث أخطاء فيما يتعلق بهم.

خواطر جميلة وراقية

نستعرض في الفقرات التالية أجمل الخواطر والعبارات الجميلة والراقية:

الخاطرة الأولى

عندما ترغب في نسيان شيء ما، لا تنظر إلى أوراق الشجر الباهتة ولا إلى السطور الباهتة بألوانها وإحساسها. بل انظر إلى الغد وما يحمله من أحداث، وتأمل ملامح الأشخاص من حولك. في ذلك الوقت، ستدرك كم من الفرح ملأت العيون بعد الصبر، وكم من الحزن غمر النفس حتى أطفأت كل الأنوار بداخلها، واختر الطريق الذي تريده من بينهما.

الخاطرة الثانية

لا تتوقف عند أطلال الأماكن وألوانها الباهتة، أو الذكريات الهادئة المخفية، بل انظر فقط إلى السعادة التي جلبتها وحاول إعادة صنعها في أماكن أخرى.

الخاطرة الثالثة

طريق النسيان طويل ومليء بالألم والأهات، ولكن لكل طريق نهاية حتى وإن طال الوصول، والأهم من ذلك هو محاولة صنع تلك النهاية بأنفسنا.

الخاطرة الرابعة

الحماقة هي أن يقول أحدهم أن النجاح يكمن في الوصول، بل النجاح الحقيقي يكمن في فرحة الرحلة والمصاعب والألم المليئة بها.

الخاطرة الخامسة

ليس هناك شخص في هذه الحياة لم يعرف معنى الفراق، مما يدل على أن الفراق حتمي حتى ولو بعد فترة، لذا لا تهتم بأوجاعك فقط واهتم أيضا بكيفية التغلب عليها.

خواطر وهمسات وجدانية

من أجمل أنواع الخواطر هي تلك التي يكتبها الإنسان بأعمق مشاعره الوجدانية والرومانسية، لذا دعونا نستعرض أفضل الخواطر الوجدانية المكتوبة في الفقرة التالية

الخاطرة الأولى

أنا أحبك، فلا تسأل لماذا قلبي يحبك، فهل سألت الرصاصة المارة قبل العبور.

الخاطرة الثانية

تلاشت كل مشاعر الحزن في يوم اللقاء، حتى نسي القلب شعورها.

الخاطرة الثالثة

جعلت قلبي يعيش من جديد، جعلت الأيام تمتلئ بالسعادة، وآه من خوفي من الفراق، وآه من حبي للبقاء.

الخاطرة الرابعة

نظرت إلى الأوراق المتساقطة بحزن، ووعدتني أننا لن نتشابه، ووعدتها أننا سنتشابه حتى في الألوان، وصدقت الأوراق وخلفت وعدي في يوم لقائك.

الخاطرة الخامسة

عرفت معنى دموع الفرح بوجودك، وأؤمن بأنها ستبقى تنزل معك.

الخاطرة السادسة

لم أشهد في حياتي أسوأ من لحظات الوداع، ولم أسعد بها إلا في لحظات العودة بعدها.

أسئلة شائعة

أجمل ما قيل عن الخواطر؟

لم أعرف شخصا فاشلا في حياتي أكثر من شخص يرغب في سعادة كل من يقابلهم.

من أعمق العبارات؟

علمتني الحياة أن خسارة المعركة تعلمك كيفية المشاركة فيها مرة أخرى.

الى متى خواطر؟

متى سأظل هنا في هذا المكان، ومع كل ما عشته معك، متى ستستمر الذكريات في الوصول، متى ستستمر الأحلام في اجتياحي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى