تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الاتحاد الجديد جديدة

تم إنشاء هذا النادي السعودي في عام 1927م، وهو أول نادي رياضي يتم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية، ويحظى بشهرة واسعة. في عام 1947م، شهدت المملكة تطورا كبيرا في المجال الرياضي، حيث قام الأمير عبد الله الفيصل، وزير الداخلية آنذاك، بدعم الرياضة والاهتمام بها بشكل كبير

وتم العثور على نواة وبذرة جيدة في نادي الاتحاد ليكون هناك مستقبل رياضي رائع للمملكة، وفعلا تم تنظيم أول مباراة للاتحاد مع المنتخب البريطاني وكان ذلك في عام 1949م وفاز فيها نادي الاتحاد وكان الأمير عبد الله حاضرا في المباراة

ثم تم نقل الفريق إلى مصر ليتعرفوا على كرة القدم الحديثة والمتقدمة عن قرب، وبعد ذلك تم اعتماد النشاط الرياضي رسميا في السعودية وتشكيل هيئة تنظيمية حكومية مخصصة لذلك، وكان ذلك في عام 1952م.

تعرض النادي لبعض الأزمات التي كانت تهدده في بعض الأوقات، ولكن تم حل جميع الأزمات والتغلب عليها، وتولى الأمير طلال بن منصور بن عبد العزيز آل سعود رئاسة نادي الاتحاد، وحدث ذلك خلال عام 1401هـ.

تمكن الفريق من تحقيق العديد من البطولات المختلفة، بما في ذلك أربع بطولات خلال موسم واحد. وتمكن النادي من الاحتفاظ بكأس الملك بعد فوزه به لثلاثة مرات متتالية، وبالإضافة إلى ذلك، تمكن أيضا من الفوز ببطولة الدوري السعودي وكأس ولي العهد ثماني مرات، وحقق العديد من الإنجازات الرياضية الأخرى.

صور شعار الاتحاد الجديد جديدة

مر شعار النادي بثلاث فترات تاريخية مختلفة منذ إنشائه في عام 1927م، ويتكون الشعار من الألوان الأسود والأصفر، وتمت إضافة اللون الأبيض لاحقا، وذلك في فترة رئاسة المهندس جمال أبو عمارة.

في عام 1429هـ، تمت إضافة بعض التغييرات على الشعار، وهذه المرحلة كانت المرحلة الثالثة للتغيير. ظهر الشعار الجديد بناء على طلب من هيئة دوري المحترفين في السعودية. إذا نظرنا إلى الشعار الحالي، سنجد أنه يتكون من مربع أسود يحتوي على شكل مائل بعض الشيء يشبه الهيئة البيضاوية. تم رسم نمر داخل المربع، ويرمز هذا إلى لقب الفريق وهو النمور. في الجانب السفلي من الشعار، تم تصميم شريط يحمل كلمة “جدة” وفريق الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وإليكم بعض صور الشعارات الخاصة بنادي الاتحاد السعودي:-

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

شعار الاتحاد 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى