المراجعموسوعة كيف

كيفية مشاركة حسابات نتفلكس

هل يستطيع الأصدقاء مشاركة الحساب عن بعد؟

على الرغم من أن أفراد العائلة يمكنهم استخدام عدة أجهزة في مكان قريب من بعضهم البعض، فإن الأمر يصبح صعبا عندما أرغب في مشاركة حسابي مع أشخاص في بلدان مختلفة. يمكنك تخيل أن هذا يعد خرقا لشروط نتفليكس وقواعدها، أو قد يكون تحديا صعبا، ولكن هذا غير صحيح. فشركة نتفليكس تدرك أن هذا يحدث عادة بين الأصدقاء ولا تعارضه على الإطلاق، وقد أثبتت الدراسات التي أجريتها مراكز البحوث أن 35٪ فقط من مستخدمي الخدمة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يستخدمون جهاز واحد للاستمتاع بالخدمة، بينما يشترك 65٪ من مستخدمي نتفليكس مع الآخرين في الاستمتاع بالخدمة. ومع ذلك، يعرض مشاركة حسابك على نتفليكس لعدة مشاكل، بما في ذلك عدم قدرة الخدمة على توقع تفضيلاتك بسبب تعدد المستخدمين وعدم قدرتها على توصية المحتوى الذي قد يعجبك.

مميزات مشاركة حساب نتفلكس

على عكس العديد من الخدمات الأخرى، تسمح نتفلكس بالاتصال بأربعة أجهزة في نفس الوقت، وليس لأربعة أجهزة باستخدام الخدمة في وقت واحد، ولكن الشرط هو أن يكون جهاز واحد متصلا حاليا، وهذا يتيح لك ولأصدقائك الاستمتاع بالخدمة في نفس الوقت دون تأثير على جودة الخدمة أو إضافة أي رسوم إضافية، والأمر الوحيد الذي عليك فعله هو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب الذي اشتركت به، ولكن هذا متاح فقط لخدمة النظام الثالث (الممتازة)، والتي يدفع المشترك مقابلها 11.99 دولار شهريا.

ماهي خدمة نتفلكس؟

نتفلكس هي شركة أمريكية تأسست في ٢٩ أغسطس ١٩٩٧، وتهدف إلى الترفيه. تقع في كاليفورنيا، وتقدم خدماتها عبر الاشتراك المدفوع. تتيح نتفلكس للعملاء الجدد تجربة الخدمة مجانا لمدة شهر، ثم يتم الدفع بالنقد بعد ذلك وفقا لعدة أنظمة شهرية

النظام الأول  :(Basic) في هذا النظام، يدفع المشترك 7.99 دولار شهريا مقابل الاشتراك في مشاهدة جميع محتويات نيتفليكس. ومع ذلك، يتوفر هذا الاشتراك لجهاز واحد فقط، سواء كان جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تلفزيون، ولا يدعم المحتوى عالي الدقة.

النظام الثاني (Standard): في هذا النظام، يتم دفع 9.99 دولار شهريا من قبل المشترك، مقابل الاشتراك في مشاهدة جميع المحتوى المتاح على نتفليكس. يسمح هذا الاشتراك لجهازين فقط سواء كانا كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تلفزيون، ويتيح المشاهدة بجودة عالية، ولكنه لا يتيح جودة UltraHD.

النظام الثالث(Premium) : في هذا النظام، يدفع المشترك 11.99 دولار شهريا مقابل الاشتراك في مشاهدة جميع المحتوى المتوفر على نتفلكس، ويسمح هذا الاشتراك لأربعة أجهزة بأن تكون متصلة في نفس الوقت، سواء كانت جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تلفزيون، ويوفر المحتوى بجودة عالية ويدعم نظام التشغيل بجودة UltraHD.

مميزات وعيوب نتفلكس

في حال كنت تستخدم نتفلكس للمرة الأولى، ستحصل على فترة تجريبية مجانية تصل مدتها إلى شهر تقريبا، وهذا الخيار ممتاز إذا كنت ترغب في معرفة كيفية استخدام الخدمة والاستمتاع بها، وذلك لتحديد ما إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدامها والدفع مقابل الاشتراك أو إلغاء عضويتك في نتفلكس، ولذلك سنقدم لك نظرة عامة على بعض مميزات وعيوب نتفلكس الشهيرة.

مميزات استخدام نتفلكس

أهم الميزات التي يمكنك ملاحظتها عند استخدام نتفلكس هي التالية.

  • تجربة رائعة: بعد بضع دقائق من تجربتك لنتفليكس، ستكتشف أن التطبيق الرائع هذا بين يديك يقدم تجربة مدهشة. إذا اخترت خطة العضوية الأساسية القياسية، يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية عالية الدقة أو فائقة الدقة دون الحاجة للانتظار حتى يتم تحميل الجزء المحدد. كل ذلك بشرط توفر اتصال مناسب بالإنترنت، كما يمكنك إنشاء قائمة بأفلامك وعروضك المفضلة واستكشاف المحتوى الجديد.
  • بسيط التكلفة مقابل ما يقدمه: عندما نتحدث عن الخطط، من العدل أن نذكر سعر خدمات نتفليكس، حيث توفر العديد من الخدمات المميزة بسعر منخفض، يتراوح بين 8 إلى 12 دولار شهريا، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الخدمة عبر العديد من الأجهزة المختلفة.
  • خطط عضوية مختلفة: يمكنك اختيار العضوية المثالية بالنسبة لك، ويمكنك أيضا الرجوع إلى إصدار سابق أو الترقية في أي وقت تريده.
  • يتيح لك تنزيل المحتوى ومشاهدته بدون اتصال بالانترنت: عند توفر الاتصال المناسب بشبكة الإنترنت، يمكنك تحميل البرامج التي ترغب في الاستمتاع بها ومشاهدتها في وقت لاحق عند انقطاع الإنترنت أو حتى عندما ترغب في الذهاب إلى مكان بعيد في رحلة، ولا يكون هناك اتصال بالإنترنت
  • البرنامج الأصلي: ستجد في نتفلكس العديد من المحتويات الحصرية التي لا يمكنك مشاهدتها إلا من خلال هذه المنصة، وستجد أيضا العديد من المحتوى الشائع في المكتبة والمزيد من البرامج التي تعمل شبكة نتفلكس على الحصول عليها بصيغتها الأصلية من خلال التعاون مع شركات الإنتاج لتلك الأعمال.
  • لا إعلانات: بالتأكيد نشعر جميعا بالملل من تلك الفيديوهات والأعمال الفنية التي تظهر في منتصف المشاهدة إعلانات مزعجة، وتسبب حالة من الضجر، ولكن في نتفلكس لا يوجد أي شيء مزعج مثل ذلك.

عيوب استخدام نتفلكس

على الرغم من جميع هذه المميزات، يجب أيضا أن نناقش بعض النقاط السلبية التي يلاحظها المستخدمون لخدمة نتفليكس، وتشمل ما يلي.

  • الاختيار يعتمد على موقع العميل: تعتمد آليات الترشيح للمستخدمين والعملاء على شبكة نتفلكس على الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم، لذا فإن البرامج وأفلام التي يتابعها في بلده، قد تختفي عند سفره، وقد يكون من الصعب عليه متابعتها حتى يعود إلى وطنه مرة أخرى.
  • مكتبة برامج وأفلام قديمة: لا تقتصر خدمة نتفليكس على إضافة أحدث حلقات البرامج التلفزيونية والأفلام الجديدة فقط، بل مكتبتها تعتبر أيضا من أكبر المكتبات الفنية القديمة. ويستغرق الكثير من الوقت لتحديثها وإضافة المحتوى الجديد. وقد أبدى العديد من المستخدمين عدم الرضا عن ذلك. وفي هذا السياق، هناك بعض الشركات المنافسة التي توفر دائما مجموعة الأعمال الأحدث والتي تعد أكثر ثراء، ومن أشهر هذه الشركات Amazon Prime.
  • المحتوى الجديد غير متوفر على الفور: إذا كان هناك عرض تلفزيوني ترغب في مشاهدته، فلن تتمكن من مشاهدة الحلقة الأخيرة منه على الفور على نتفليكس. على الرغم من أن نتفليكس تبث جميع المواسم السابقة لأعمالها الحصرية، إلا أن الحلقات التي تعرض على نتفليكس ستكون متاحة أولا لبعض الباقات المحدودة التي تدفع مبلغا أعلى من أجل الحصول على العرض الأول لتلك البرامج، ثم يمكنك متابعتها بعد فترة زمنية محددة خاصة لهذه الشريحة.

أسئلة شائعة

كم شخص يقدر يستخدم حساب نتفليكس؟

قامت شركة نتفليكس بتوفير نوع خاص من الحسابات المميزة لمستخدميها، وهو حساب Netflix Premium، والذي يتيح للمستخدم مشاركة حسابه مع أربعة أشخاص مختلفين، عن طريق استخدام أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

كيف اسحب حسابات نتفلكس؟

في حالة عدم رؤية خيار “إلغاء” في حسابك، فستحتاج في تلك الحالة إلى إلغاء الحساب مع شركة الفوترة، وذلك عن طريق صفحة الحساب، وستجد إما رابطا يساعدك في عملية الإلغاء من خلال شركة الفوترة، أو توفير التوجيهات اللازمة للتواصل مع شركة الفوترة لإلغاء الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى