الصحة الإنجابيةصحة

هل يمكن حدوث الحمل مع وجود التهاب في بطانة الرحم

هل يمكن حدوث الحمل مع وجود التهاب في بطانة الرحم

في المقال التالي سنجيب على سؤال هل يمكن حدوث الحمل في حالة وجود التهاب في بطانة الرحم؟ بالتفصيل، تعتبر سلامة بطانة الرحم أمرا أساسيا لاكتمال الحمل بشكل طبيعي، حيث يتم نمو الجنين في رحم الأم بدون وجود أي مشاكل صحية، ويمكن أن يسبب التهاب تلك البطانة ألما حادا في منطقة الرحم أثناء نزول الطمث وفترة الدورة الشهرية، وقد يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي، وأشارت الأبحاث إلى أن التهاب تلك البطانة يعتبر سببا رئيسيا لآلام منطقة الحوض والجهاز التناسلي، ولكن هل يؤدي التهاب البطانة إلى العقم أو تأخر الإنجاب؟ وسنوضح ذلك بالتفصيل في المقال التالي في الموسوعة.

هل يحدث حمل اذا في التهابات في الرحم

  • يحدث الالتهاب في منطقة الرحم بسبب عدة أسباب، ومن أهم هذه الأسباب العجز عن دفع الأنسجة خارج الرحم خلال فترة الدورة الشهرية، وهذا يحدث للنساء اللاتي يعانين من ضعف في المناعة، مما يؤدي إلى حدوث التهابات في منطقة الرحم، وتشير الأبحاث إلى أن التهاب البطانة يمكن أن يسبب مشاكل العقم في بعض الحالات، حيث لا يمكن للمرأة أن تحمل وتنجب وهي تعاني من هذا التهاب، وذلك لأن سلامة البطانة أمر أساسي لتكوين الجنين ونموه بشكل صحي في الرحم.
  • عندما يحدث التهاب بطانة الرحم، يمكن أن يتسبب في انسداد قناة فالوب، مما يؤدي إلى نمو وانتشار الأنسجة على المبيض، بالإضافة إلى قطع الإمدادات عن المبيض. لذا، في حالة تعرض المرأة لهذه الالتهابات، يجب عليها استشارة الطبيب المعالج وعلاجها في وقت مبكر، وتجنب ظهور المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى العقم.

اعراض التهابات الرحم والمبايض

هناك بعض الأعراض التي قد تدل على حدوث التهابات في منطقة الرحم والمبايض، بالإضافة إلى التهاب البطانة، ومن بين تلك الأعراض:

  • سوف تشعر بآلام حادة وتشنج في الرحم عند وصول فترة الحيض.
  • الشعور بآلام شديدة عند الجماع.
  • عدم القدرة على الحمل.
  • الإحساس بآلام في منطقة أسفل الظهر، مع آلام مصاحبة في الحوض.
  • تعاني من آلام حادة في منطقة الجانب أثناء الحيض.
  • تألم الأمعاء عند التبول.
  • قد تحدث بعض الاضطرابات في المعدة مثل الإسهال أو الإمساك وتراكم الغازات في الجسم، وخصوصا خلال فترة الحيض.

عند الشعور بأي من تلك الأعراض، يجب الذهاب للطبيب لتحديد درجة الالتهاب وتشخيص الحالة المرضية ومن ثم تحديد العلاج المناسب للشفاء من الالتهاب وتسهيل الحمل والإنجاب مرة أخرى.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى