التعليموظائف و تعليم

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2021

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم مقدمة رائعة لحفل التخرج. إنها الاحتفالية العظيمة التي تقام للطلاب والطالبات عند انتهائهم من مراحل تعليمهم وحصولهم على الشهادة الجامعية. يمتلئ هذا الحفل بالسعادة والفرح، فهو يعني انتهاء 16 عاما من التعلم، وتتويجهم على منصة حفل التخرج.

وتستفيد جميع الطلاب من ثمار جهودهم ومجهوداتهم، ومن ثم ينتقلون إلى الحياة المهنية، فإذا كنت ترغب في تقديم حفل التخرج، وتريد إيجاد كلمة مناسبة لإلقائها على الحضور فعليك متابعة الجمل التالية.

مقدمة حفل تخرج رائعة

هناك مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها عند الكلمة في حفل التخرج وهي:

  • يجب أن تبدأ الكلمة بتحية وترحيب بالحضور.
  • يمكن أن تبدأ كلمة الحفل بحديث شريف، أو آية قرآنية، أو بيت شعر ذي صلة بمناسبة الحفل.
  • لا بد من ذكر المناسبة أثناء الكلمة الملقاة على الحضور.
  • يجب أن نثني على جهود الطلاب خلال العام الدراسي ونشكرهم على نجاحهم وتفوقهم.
  • نتحدث عن المرحلة التي تلي مرحلة التخرج وتقام فيها الحفلة والأشياء التي يجب القيام بها خلالها.
  • يجب تقسيم الحفل إلى فقرات، وفي كل فقرة يجب الالتزام بالوقت المحدد لها.
  • يجب أن يختم حفل التخرج بكلمة مميزة تحمل أطيب الأمنيات للطلاب بالنجاح والتفوق.

نقدم لكم الآن نماذج لمقدمات حفلات التخرج من مختلف المراحل التعليمية.

مقدمة حفل تخرج جامعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين. وقال المولى عز وجل في كتابه العزيز: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ۖ وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون (105)”. صدق الله العظيم.

الأساتذة والدكاترة الكرام، زملائي وزميلاتي الأعزاء، أقدم لكم جميعا التحية والتقدير، وأنا فخور جدا بأنني معكم اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة التي تكون نتيجة لجهود أربع سنوات من الدراسة والبحث والتطبيق، فنحن نصل الآن إلى نهاية طريقنا الدراسي، ولكن العلم لا يزال بحرا واسعا، ونحن لا نزال نستفيد منه قدر استيعابنا، فالمستقبل قادم ومتسع للجميع.

نحن هنا اليوم لكي نجني ما زرعناه، ونجني ثمار التعب والجهد، فما أجملها من لحظات سعيدة ننتظرها لسنوات طويلة، فقلوبنا تشعر بالفرحة والسعادة الغامرة؛ لأن التعب توج بتكريم كبير بهذه الاحتفالية.

في الختام، نسأل الله عز وجل أن يوفقنا فيما هو قادم، وأن يعود ما زرعتموه بالفائدة عليكم.

مقدمة حفل تخرج جامعي

مرحبا بكم جميعا سيادة رئيس الجامعة / ….. سيادة العميد الدكتور / …….. الأساتذة والدكاترة والمعلمين / …….. الزملاء والزميلات الأعزاء / ….

أنا سعيد جدا بالمشاركة في هذا الحفل الرائع الذي نحتفل فيه بانتهاء دراستنا وبداية رحلة جديدة، وأشكر الله على نعمة العلم والتعلم. اليوم سيكون لدينا حصاد لجهودنا الدراسية وكان هذا ما انتظرناه بفارغ الصبر. سنحصد ثمار عملنا ونفرح أسرنا ونودع التعب الذي مررنا به، وقلوبنا تعبق بالفرحة.

ولا ننسى أن هذه الخطوة هي الأولى، وبعدها سنبدأ في استكشاف مجالات العلوم المختلفة، ونختار منها ما يناسبنا، فكل واحد منا يشعر بالحماس والطاقة التي تساعده على استكمال مسيرة حياته، وبالطبع نشكر كل من ساهم في تعليمنا، حيث قاموا بواجبهم بكل اجتهاد وإخلاص، لذا فكل الشكر والتقدير لهم.

والآن سنبدأ بأجزاء حفل التخرج لهذا اليوم ومع فقرة القرآن الكريم وآيات بينات سيتلوها القارئ الشيخ/………….

بعد تقديم كافة الفقرات.

الختام

في ختام حديثي معكم، أدعو الله أن يبارك في أعماركم ويحفظكم من كل مكروه. أنا أتمنى أن تكونوا فعالين في مجتمعكم وأن تستفيدوا من تعليمكم في جامعتنا العريقة. إنها بيتنا التعليمي وإضافة مهمة لأولئك الذين تخرجوا منها وتلقوا تعليمهم من قبل أساتذة ومعلمين محترمين. والآن، أترككم في رعاية الله وأتمنى لكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج كلية الطب

نحمد الله رب العالمين ونصلي ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد ذلك.

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات؛ والله بما تعملون خبير).

الدكتور رئيس الجامعة، السادة أعضاء هيئة التدريس، الزملاء والزميلات، نرحب بكم في حفل التخرج السنوي للدفعة…. من كلية الطب في الجامعة.

لقد قضى طلابنا أياما وشهورا عديدة يبذلون فيها كل جهدهم وينتظرون أن يحققوا النجاح والتفوق الذي تمنوه. اليوم هو نهاية مرحلة مليئة بالتعب والسهر والنجاح، حيث ينتقل الطلاب إلى مرحلة جديدة تتطلب مسؤولية أكبر وتحديا أكبر يوفر لكل طالب فرصة لتطبيق ما تعلمه خلال السنوات السابقة والاستفادة منه قدر المستطاع.

أتمنى لطلابنا الأعزاء التوفيق واستكمال مسيرتهم في الحياة وتحقيق أعلى مراتب النجاح في حياتهم المهنية القادمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تكريم قصيرة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا مُُحمد صلى الله عليه وسلم، يُسرنا اليوم أن نُعلن عن حفل تخرج الدفعة رقم/……….. من كلية /….. جامعة/……..

مرحبا بكم الأساتذة والدكاترة الكرام، والزملاء والزميلات الأعزاء، والأهالي والعائلات الذين شرفونا بحضور الحفل، فنحن سعداء جدا اليوم وقلوبنا تنبض بالفرح والسعادة.

أود أن أعلن اليوم عن بداية احتفال تخرجنا الكبير، وانتهاء مسيرتنا التعليمية، وبداية فصل جديد في حياتنا، وأدعو الله أن يكون مليئا بالمزيد من الإنجازات والتفوق والنجاح.

والآن مع النشيد الوطني للبلاد……

ونصل الآن إلى فقرة القرآن الكريم مع الشيخ القارئ/……….

نستمع الآن إلى رئيس جامعة/………. فليتفضل.

وسننتقل الآن إلى سماع معلمنا وعميد كليتنا الفاضل السيد الأستاذ الدكتور/………….

ونحن نصل إلى نهاية حفل التخرج، أشكر جميع الحاضرين على حضورهم اليوم، وأدعو الله أن يمنحكم النجاح والتفوق في حياتكم، وأن يحمل المستقبل كل الخير، وأن تحققوا جميع أهدافكم وإنجازاتكم.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه جميعا، السيد المدير المدرسي، الأساتذة الكرام، الزملاء الأعزاء، الحضور الكرام، أهلا ومرحبا بكم في هذا اليوم الخاص الذي يحتفي بتخرج دفعة الصف السادس الابتدائي.

بعد انتهاء طلاب المرحلة الابتدائية من دراستهم، يشعرون بسعادة كبيرة ورضا تام. والآن، يستعدون للانتقال إلى مرحلة جديدة حيث ستزداد معارفهم ويتوسع وعيهم وتتطور مهاراتهم. أدعو اليوم طلاب المرحلة الابتدائية الناجحين للمضي قدما وتحقيق نجاح أكبر في المرحلة القادمة.

أدعو جميع الطلبة والطالبات في هذا اليوم للاستفادة من تفوقهم واستغلاله خلال فترة الإجازة الصيفية، من خلال قراءة الكتب والقصص لزيادة مستوى ثقافتهم، وكذلك ممارسة هوايات مفيدة يمكن استفادتها في المستقبل.

في ختام كلمتي أتمنى لكم النجاح والتفوق في جميع المراحل التعليمية المقبلة وتحقيق الأهداف التي تطمحون إليها في حياتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج ثانوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بجميع الحاضرين اليوم لمشاركتنا فرحة تخرج دفعة الثانوية العامة لعام.

نحن سعداء في هذا اليوم أن نحتفل بطلابنا المتفوقين الذين بذلوا جهودا كبيرة لتحقيق النجاح والتفوق. لم تكن جهودهم طوال العام الدراسي سهلة على الإطلاق، ولذلك فإنه من الضروري تكريم هؤلاء المتفوقين من خلال هذا الحفل، والتعبير عن فخر إدارة المدرسة وأولياء الأمور تجاه تفوقهم.

أرغب في أن أخبر طلابنا أن المرحلة الجامعية التي سيرحلون فيها هي التي ستحدد مستقبلهم بنسبة كبيرة، لذا عليهم اختيار التخصص الذي يحبونه ويستطيعون الإبداع والتفوق فيه، ونصيحتي لهم أن يستمتعوا بدراستهم في هذه المرحلة ويحققوا أهدافهم وطموحاتهم، بالإضافة إلى أنهم يجب عليهم الحصول على التدريبات العملية خلال الدراسة الجامعية حتى يكونوا مؤهلين للتوظيف في سوق العمل.

في نهاية كلمتي أرغب في أن أقول لطلابنا أنهم أمل هذه الأمة وسواعدها في تقدمها وتطورها، يجب عليكم الاستمرار في التفوق، وتطوير أنفسكم ومهاراتكم وتحقيق النجاح والتميز في جميع جهودكم، وأتمنى لكم التوفيق الدائم والأبدي في المستقبل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في النهاية، يجب تقسيم فقرات حفل التخرج بشكل منظم، وأن تكون جذابة وغير مملة، مع تقديم عدد من النصائح المختلفة للطلاب الخريجين لكي يستفيدوا منها في حياتهم بعد ذلك.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج عن بعد جديدة لعام ٢٠٢١

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى