التعليموظائف و تعليم

لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1442

سنقدم لكم في مقالنا اليوم معلومات حول لائحة تقييم الطلاب في المرحلة الابتدائية 1442، وهذه اللائحة تسمح للمعلم بقياس فهم الطلاب للمواد الدراسية التي تم شرحها، ويتم ذلك من خلال وضع بعض الأسئلة والاختبارات لاختبار المعرفة، ونتيجة التقييم تظهر الأشياء التي يحتاجها الطالب لتحقيق الكفاءة والنجاح في المرحلة الدراسية، وسنتحدث في المقال التالي عن لائحة تقييم طلاب المرحلة الابتدائية لعام 1441.

جدول المحتويات

لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1442

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار لائحة لتقييم الطلاب تتضمن العديد من المزايا للطلاب والمعلمين. تساعد هذه اللائحة المعلمين على تقييم فهم الطلاب للمواد التي تم شرحها، مما يساعد في تعزيز عملية التعلم لديهم. وتتيح الفرصة للطلاب لتقييم أنفسهم ومستواهم التعليمي من خلال إجراء الاختبارات. لقد لعبت هذه اللائحة دورا هاما في تحسين العملية التعليمية وتحقيق أكبر قدر من الفائدة من تقييم نقاط ضعف الطلاب.

ملخص لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 2021

نشرت الهيئة العامة للتعليم هذه اللائحة لتقويم الطلاب ورفع مستواهم الدراسي، وضمان اجتياز الطالب للمرحلة الابتدائية بأقصى قدر ممكن من الفهم، وكان التقويم يعتمد في الماضي على الآتي:

  • كان إجراء التقويم مستمرا طوال فترة العام الدراسي.
  • كانت الاختبارات مقتصرة على الاختبارات التحصيلية العادية دون وجود اختبار نهائي للمرحلة.
  • كان يشغل جميع المراحل الابتدائية.

بخصوص التقويم الصادر عن الهيئة العامة للتعليم لعام 1441، فهو على النحو التالي:

  • يتم توفير جداول زمنية مستمرة لطلاب الصفين الأول والثاني في جميع المواد الدراسية لضمان تحقيق مستوى متقدم.
  • ومن الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السادس، يتم توفير التقويمات المستمرة إلى جانب الاختبار النهائي الذي يحتوي على جميع المعلومات التي تم تعلمها خلال السنة.
  • تم تخصيص 100 درجة لكل مادة في التقويم المستمر، بما في ذلك 20 درجة لأعمال السنة للطالب و30 درجة للاختبارات في نهاية الفصل.
  • يتم إجراء اختبار ثانوي للطلاب الذين لم تصل درجاتهم في الاختبار النهائي إلى 50٪

للمزيد يمكنك متابعة

لائحة تقويم الطالب عن بعد 1443

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى