أسأل الخبراءالمراجع

شروط القبول في الخدمات الطبيه للقوات المسلحه الشروط الجديدة 1445

إذا كنت ترغب في معرفة شروط القبول في الخدمات الطبية للقوات المسلحة 1445، عليك بمتابعة مقالنا اليوم، فإنها إحدى الجهات الطبية في المملكة العربية السعودية التي تقدم الخدمات الصحية لجميع الأفراد المتواجدين داخل المملكة، سواء كانوا مقيمين أو مواطنين، كما توفر فرصة الدراسة في هذا المجال، وأهم ما يميزها هو توفير فرص التوظيف بشكل مستمر، ولكن هناك عدة شروط للقبول في الخدمات الصحية التي تقدمها القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، ولذا جئنا لكم بهذا المقال اليوم، حيث سنعرض لكم هذه الشروط في السطور التالية على موقعنا

شروط القبول في الخدمات الطبيه للقوات المسلحه 1445

يسعى العديد من الأفراد لمعرفة شروط القبول في الخدمات الصحية للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح هذه الخدمات فرص التوظيف في الأعمال الطبية. تشمل هذه الخدمات العديد من العيادات التي تقدم الخدمات الصحية للمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويجدر بالذكر أن هذه الجهة تعتبر واحدة من الجهات الطبية الرئيسية في السعودية. في الأسطر التالية سنعرض شروط الانضمام إليها.

شروط التقديم في الخدمات الطبية للقوات المسلحة 1445

توجد بعض الشروط التي وضعتها القوات المسلحة للالتحاق بالخدمة الطبية، ويجب أن تتوفر هذه الشروط في طالب الانضمام، وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المتقدم للطلب الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة.
  • يجب ألا تزيد فترة الحصول على شهادة الثانوية العامة عن ثلاث سنوات.
  • لا يجب أن يقل معدل درجات المتقدم في اختبارات القدرات العامة عن 70%.
  • ألا يكون معدل التحصيل الدراسي أقل من 65%.
  • ألا يزداد عمر المتقدم عن 23 عام.
  • يشترط أن يكون المتقدم للدراسة غير ملتزم بأي أعمال أخرى.
  • يجب أن يحصل المتقدم على نسبة مئوية تزيد عن 85%.

رواتب الخدمات الطبية للقوات المسلحة

تعتبر الرواتب التي يتقاضاها العاملون في القطاعات العسكرية الطبية داخل المملكة العربية السعودية واحدة من الرواتب العسكرية. يتم تحديدها بناء على رتبة العسكري، ويؤثر المؤهل العلمي أيضا في تحديد راتب الموظف في تلك القطاعات. بالإضافة إلى المستوى الوظيفي للموظف العسكري، والذي يتنوع في 5 مستويات. بشكل عام، تم الإعلان عن رواتب الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية، وتكون الرواتب على النحو التالي.

المرتبة الوظيفية الحد الأدنى للراتب الحد الأقصى للراتب
الطبيب المقيم 10،860 ريال سعودي 29،180 ريال سعودي
الطبيب النائب 13،205 ريال سعودي 33،265 ريال سعودي
الطبيب الاستشاري 17،645 ريال سعودي 42،145 ريال سعودي
الصيدلي 8،755 ريال سعودي 24،195 ريال سعودي
الصيدلي الأول 10،830 ريال سعودي 27،650 ريال سعودي
الصيدلي الاستشاري 13،070 ريال سعودي 25،795 ريال سعودي

تعتبر رواتب الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية واحدة من أعلى فروع القوات المسلحة من حيث الراتب.

أسئلة شائعة

كم الطول المطلوب في الخدمات الطبية؟

هناك بعض الشروط الصحية التي يجب أن يتوفر لدى المتقدمين، ويجب أن يتم مراعاتها، وهذه الشروط تتعلق بتناسب الطول مع الوزن، حيث يجب أن يكون طول المتقدم على الأقل 165 سنتيمتر، وفي هذه الحالة يجب أن يكون وزنه 52 كيلو جرام، وعلى الحد الأقصى يجب ألا يتجاوز طول المتقدم 188 سنتيمتر، وألا يزيد وزنه عن 95 كيلو جرام، ويجب أن يكون المتقدم خاليا من الأمراض التي قد تؤثر على قدرته على أداء واجباته ومهامه في الخدمة العسكرية.

كم مدة دراسة الخدمات الطبيه؟

لكي يستطيع المتقدم إكمال فترة دراسته الخاصة في الخدمات الطبية، يجب عليه أن يقضي 143 ساعة معتمدة في تخصص الخدمات الطبية الطارئة على مدار 4 سنوات، حيث يدرس العديد من المقررات العامة في جامعة المعرفة، بالإضافة إلى العديد من الوحدات الدراسية المعتمدة من المقررات الإجبارية في كلية العلوم التطبيقة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الدراسية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى