أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي اسيا الناقي أسرار تعرفها للمرة الأولى

زادت عمليات البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الإنترنت حول من هي اسيا الناقي بسبب شهرتها وانتشار قصتها مع ابنها وحرمانه من التعليم، بالإضافة إلى وصف شهرتها بالشهرة السوداء، وأحد المعلومات المعروفة عنها هي أنها زوجة أولى للشاعر زياد بن نحيت.

من هي اسيا الناقي

تعتبر آسيا الناقي واحدة من أشهر السيدات السعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وهي معروفة بلقب (أم نايف الحربي). ولدت آسيا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتبلغ من العمر الآن الثلاثينات. اشتهرت آسيا بتقديم الدورات التدريبية المختلفة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، وتقوم بتقديمها بأساليب تربوية حديثة بالإضافة إلى المحتوى التعليمي ومشاركة بعض الفيديوهات الترفيهية. وفي بعض الفيديوهات، تظهر مع ابنها نايف وتشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل الكثير يطلقون عليها لقب أم نايف.

اهتمامات آسيا الناقي

اهتمامات آسيا سعود الناقي الحربي الناشطة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تتمثل بشكل كبير في مجال التعليم والتربية، ولديها العديد من الفيديوهات التي توضح دورها كقائدة في العملية التعليمية في المملكة، وبالنسبة لتعليم آسيا الناقي، فهي حاصلة على درجة الماجستير في الآداب بتخصص الإدارة.

تمتلك آسيا الناقي قاعدة جماهيرية كبيرة بين العديد من المتابعين لها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي من أبرز المدافعين عن أهمية التعليم وقيمته في بناء شخصية الإنسان، وهذا يتضح بشكل واضح من موقفها المؤيد للتعليم، وتشتهر آسيا الناقي في السعودية بارتدائها للزي الإسلامي والحجاب خلال مشاركتها في البث والندوات والدورات المختلفة.

من هو زوج آسيا الناقي

تزوجت السعودية آسيا الناقي من الشاعر السعودي الجنسية زياد بن نحيت وهو ابن الشاعر ورجل الأعمال السعودي حجاب بن نحيت الحربي، حقق زياد بن نحيت درجة الماجستير في مجال الإعلام الأمني، ثم عمل كضابط للعلاقات العامة في وزارة الدفاع السعودية برتبة نقيب، وحقق شهرة كشاعر عندما كان طالبا في كلية الملك عبد العزيز الحربية، حيث كان يعتبر شاعر الكتيبة وشارك في العديد من الفعاليات الثقافية في الكلية.

واستمر زياد بن نحيت في المشاركة في احتفالات تخريج الضباط الجامعيين لمدة أربع سنوات بعد تخرجه، وشارك الشاعر السعودي في العديد من مناسبات القوات المسلحة السعودية، بالإضافة إلى المشاركات الوطنية، بما في ذلك قصيدة “الإرهاب” التي أعجب بها الملك عبد الله بن عبد العزيز وأثنى عليها بشكل كبير، وحصل زياد بن نحيت على لقب شاعر المليون الشعري في عام 2009م، وكان أول شاعر سعودي يحصل على هذا اللقب

حساب انستقرام آسيا الناقي

تشارك الناشطة الاجتماعية السعودية آسيا الناقي صور ومقاطع فيديو متنوعة بمواضيع مختلفة على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية، بالإضافة إلى إقامة العديد من المسابقات بين متابعيها على حسابها الرسمي على انستقرام. حسابها الرسمي على انستقرام هو المنصة الوحيدة التي تشارك فيها صورها ومقاطع فيديوها مع ابنها نايف الحربي الذي يمتلك صوتا جميلا جدا. يمكنكم متابعة آسيا الناقي على انستقرام عن طريق البحث عن اسم حسابها وهو ( asia_2030 ).

حساب تويتر آسيا الناقي

تهتم الناشطة الاجتماعية السعودية آسيا الناقي بمشاركة التغريدات المختلفة في مجال التعليم والتربية الإيجابية للأبناء، حيث لديها أكثر من ستة وعشرين ألف متابع على حسابها في منصة تويتر، يمكنكم متابعة حسابها الرسمي على تويتر من خلال هذا الرابط (حساب آسيا الناقي – تويتر).

مشكلة نايف الحربي ابن آسيا الناقي مع التعليم

عبرت الناشطة الاجتماعية آسيا الناقي عن شكواها بشأن عدم قدرة ابنها الأكبر نايف الحربي على تلقي تعليمه أو الالتحاق بالمدرسة حتى الآن بسبب شهرته الواسعة، وأنه يتم استغلاله في الشهرة وجمع الأموال، وأعربت آسيا الناقي عن قيامها برفع الكثير من القضايا في الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية لكي يتمكن ابنها من العودة للتعليم.

بعد سنوات، تمكن نايف الحربي، الابن الأكبر لآسيا الناقي، من العودة إلى التعليم النظامي. وعلى الرغم من مرور سنوات، استطاع تسجيل نفسه في إحدى مدارس حفظ القرآن الكريم، وكانت مستوياته التعليمية متميزة. وتم تكريمه من قبل معلميه بسبب قدرته على الحفظ بسرعة، وقالت آسيا الناقي حول هذا الأمر:

نايف تم تكريمه من قبل معلميه بسبب تميزه في الحفظ في وقت قصير، ولكن هذا لم يكن كافيا لشخص يسعى للشهرة والاعتراف فقط، بل توصلوا إلى اتفاق بأن يستغلوا طفولته ويحرموه من التعليم، في حين كانوا يتفاخرون بتعليم أبنائهم في المدارس الدولية والخاصة. كان أطفالي ينتظرون دورهم في ترفيه غيرهم في المساء ويدفعون ثمن هذه الشهرة السيئة، وبالتالي فقدوا فرصة التعليم، وكان دورهم فقط جمع المال، ولكنهم لم يعرفوا أي معاناة إنسانية وهم يعانون.

 في ختام المقال، قد تعرفنا على آسيا الناقي ونظرة عامة على سيرتها الذاتية وحياتها الاجتماعية كناشطة اجتماعية سعودية. تم عرض مشكلة ابنتها الكبرى في التعليم. لمزيد من الموضوعات، يرجى التواصل معنا في موقع الموسوعة بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى