الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

اسرع نت في السعودية 2021

”ما هي أسرع خدمة إنترنت في السعودية؟” هذا هو السؤال الذي نطرحه في مقالنا، حيث أصبحت سرعة الإنترنت تؤثر على أداءنا وتحقيق مستوى رفاهية يضمن حياة أفضل مليئة بالمعرفة والتواصل. وقد تعددت استخدامات الإنترنت وأصبحت ضرورية لإنجاز المهام اليومية سواء في العمل أو في المنزل.

لذلك، قامت العديد من المواقع بتقديم طرق لقياس سرعة الإنترنت وتقييم أدائها، لذا دعونا نأخذكم في جولة لاكتشاف أفضل خدمة إنترنت منزلية في المملكة العربية السعودية من خلال مقالنا في موسوعتنا، فتابعونا.

اسرع نت في السعودية

أصدر موقع قياس سرعة الإنترنت عددا من النتائج التي تساهم في تقييم جودة الإنترنت وقدرته على تحميل ورفع الفيديوهات. أشار الموقع إلى أهمية وضع خطة لتحسين أداء الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

بجانب الجهود المبذولة لتطوير الخدمات التكنولوجية لتحقيق رؤية 2030 التي تسعى السعودية لتحقيقها في تحسين جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

في حين حققت المملكة العربية السعودية تطورا ملحوظا في سرعة التنزيل من 17.71 ميجا/الثانية إلى 83.0 ميجا/الثانية.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت سرعة التحميل من 59.9% إلى 10.64 ميجا/ثانية.

لذلك، حصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة 51 في سرعة الإنترنت المتاحة على الهواتف الذكية لعام 2018 على الصعيد العالمي.

افضل انترنت منزلي في السعودية

سنقدم لكم في السطور التالية أفضل الشركات التي توفر أسرع خدمة إنترنت في المملكة العربية السعودية، استنادا إلى تقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتقرير جودة الإنترنت في المملكة.

  1. شركة زين احتلت المرتبة الأولى بين شبكات الإنترنت الأسرع في المملكة العربية السعودية. تحسن أداء الإنترنت المتنقل، وأصبحت البنية التحتية للإنترنت وتوافرها في جميع المدن في المملكة العربية السعودية محط اهتمام الجميع. سرعة التحميل وصلت إلى 39.9 ميجابايت في الثانية، وتحسنت خدمات الإنترنت للشبكة بنسبة 23.1%
  2. في حين جاءت شركة الاتصالات السعودية في المرتبة الثانية، وزاد أداء الشركة بنسبة 16.1٪، تم تقدير سرعة تحميل الإنترنت بنسبة 52.7 ميجا/ثانية.
  3. ثم جاءت شركة موبيلي في المرتبة الثالثة؛ حيث ارتفع مؤشر التحسن بنسبة 4.4%.

افضل سرعة نت في المدن

  • تعتبر مدينة الطائف واحدة من المدن الرائدة في سرعة الإنترنت، حيث وصلت سرعة التحميل إلى 21.58 ميجابايت في الثانية.
  • وصلت السرعة إلى المرتبة الثانية في خدمات الإنترنت الأسرع في السعودية، حيث كانت سرعة التحميل 20.15 ميجا/ثانية و19.74 ميجا/ثانية.
  • وفي المرتبة الثالثة، تأتي الرياض كأسرع مدينة في توفير شبكة الإنترنت ذات الكفاءة العالية، حيث كانت سرعة التحميل 20.15 ميجا/ثانية و19.74 ميجا/ثانية.
  • وفي سياق آخر، تحتل مدينة بريدة المرتبة الرابعة في تغطية شبكات الإنترنت الأسرع، وذلك بسرعة تبلغ 18.47 ميجابايت في الثانية.
  • حصلت المدينة المنورة على المرتبة الخامسة بين المدن التي توفر سرعة الإنترنت على أعلى مستوى، وذلك بمعدل 16 ميجا في الثانية.
  • في المرتبة الأخيرة في سرعة الإنترنت تأتي مدينة تبوك والتي تقدر بـ 9.75 ميجا/ثانية.

عرضنا في مقالنا قائمة الشركات التي توفر أسرع خدمة إنترنت في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لتقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسعى لتقديم جميع الخدمات التي تساهم في تحسين كفاءة الإنترنت وتوفير بنية تحتية تساعد على توفير أسرع شبكات الإنترنت في جميع أنحاء المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى