الخدمات المصرفيةالموارد المالية

طريقة التسجيل في الراجحي المالية 1443 بالخطوات

اكتشف كيفية التسجيل في الراجحي المالية، وهي إحدى المؤسسات المالية التي تهدف إلى متابعة التقدم والتطور في خدمات البنوك، من خلال توفير جميع الخدمات التي يحتاجها العملاء لتوفير سبل الراحة لهم. ومن بين الخدمات المتاحة في الراجحي، خدمة تداول الأسهم المحلية والعالمية، وسنتطرق إلى هذا الموضوع في هذا المقال. يمكن لأي عميل استخدام هذه الخدمة بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع تداول الراجحي، وسنوضح لكم الخطوات المطلوبة في هذا المقال.

طريقة التسجيل في الراجحي المالية 1443

قبل أن نشرح خطوات التسجيل في البنك الراجحي، يجب أن نلقي الضوء على المصرف نفسه. تأسس مصرف الراجحي عام 1957 وهو واحد من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يتمتع بخبرة تزيد عن الخمسين عاما في مجال الأعمال المصرفية. تم افتتاح أول فرع للبنك في حي الديرة بمدينة الرياض، ومنذ ذلك الحين توالت عمليات البناء حتى وصل عدد الفروع إلى 500 فرع موزعة في جميع أنحاء المملكة.

يوفر مصرف الراجحي العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها العملاء، بما في ذلك خدمة التسجيل في تداول الراجحي، وللاستفادة من هذه الخدمة يتعين على العملاء اتباع مجموعة من الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للخدمة ونحن نوفر لكم الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط، ستظهر الصفحة المخصصة للخدمة ويتم إدخال مجموعة البيانات التالية فيها:
  • رقم الهوية / رقم الإقامة.
  • رقم العميل.
  • رقم المحفظة.
  • بعد إدخال البيانات، يتم الضغط على خيار التالي.
  • بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة أخرى تتطلب إدخال المزيد من البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة وبعدها ستتلقى رسالة تفعيل على هاتفك المحمول.
  • ثم سيتطلب الموقع تحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي هذه الخطوة يجب أن تتأكد من دقة إدخال البيانات وتحفظها جيدا للاستخدام في عملية التسجيل لاحقا.
  • بعد ذلك، يجب على المستخدم تحديد اسم ونوع المحفظة الاستثمارية التي يرغب في خصم المبالغ منها أثناء عمليات التداول.

الراجحي تداول

قدم مصرف الراجحي هذه الخدمة لعملائه، حيث يمكنهم الآن تداول الأسهم على المستوى المحلي والعالمي. يمكن لأي عميل للبنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال حسابه البنكي الخاص، وتعد هذه الخدمة من الخدمات المجانية التي يقدمها البنك.

يستطيع العملاء استخدام حساباتهم لشراء وبيع الأسهم، ولكن يشترط أن يكون للفرد حساب في البنك لتنفيذ عمليات التداول.

طريقة شراء أسهم من الراجحي

يحتاج العملاء الكثيرون إلى معرفة كيفية شراء الأسهم واستخدام محافظهم في عمليات التداول، بالإضافة إلى معرفة كيفية التسجيل في الراجحي المالية. بعد اكتمال عملية التسجيل وتفعيل المحفظة للخدمة وخصم المبلغ المستحق من الحساب الجاري، يتمكن العميل من الوصول إلى الصفحة الرئيسية للبنك، التي تحتوي على جميع بيانات التداول، بما في ذلك ما يلي:

  • يتم عرض قائمة تحتوي على الأسعار والكميات والوقت وأسعار العرض والطلب والإغلاق وغيرها من الخيارات الشخصية.
  • تعرض قائمة تحتوي على مجموعة الشركات التي يمكن بيع أسهمها أو شراء أسهمها.
  • هناك قائمة خاصة بالأوامر، سواء كانت أوامر بيع أو شراء، مثل السعر والعدد ومدة الصلاحية، ومن خلال هذه القائمة يتم إصدار أمر الشراء بعد تحديد الشركة التي ترغب في التعامل معها والشراء منها.
  • تحتوي الصفحة أيضا على جزء يوضح جميع العمليات النقدية التي تمت مع الشركات بالتفصيل.

يجب أن نذكر أن هذه الخدمة ليست مقتصرة على فئة معينة من العملاء، بل يمكن لأي عميل من عملاء البنك الاستفادة من هذه الخدمة، حيث يمكنه البدء في الاستثمار ومعرفة كل ما يتعلق بالأسهم بمجرد تسجيل الدخول إلى الخدمة، وللقيام بذلك يجب الدخول على هذا الرابط.

آليات خدمة تداول الراجحي

تمكنت مؤسسة الراجحي من جمع العراقة والريادة في خدماتها، حيث اعتمدت أحدث التقنيات لتوفير خدماتها. ضمن الخدمات التي قدمها البنك وتسهيل الحصول عليها، توفر الخدمة التداول. قام البنك بتخصيص مجموعة من القنوات لتوفير الخدمة بشكل سهل للمستخدمين. لم يقتصر توفر الخدمة على الموقع الإلكتروني فقط، بل أصبحت متاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية وموقع تداول الراجحي على الإنترنت. سنشرح هذا الأمر بشكل تفصيلي في الفقرات التالية.

تطبيق تداول الراجحي

قدمت شركة الراجحي إمكانية استخدام تطبيقها الخاص للحصول على الخدمة، لتسهيل عملية الحصول عليها حيث يستطيع العملاء إجراء الخطوات عبر التطبيق الإلكتروني على هواتفهم الذكية.

تتوفر تطبيق الراجحي بعدة نسخ لتناسب جميع الأجهزة الذكية سواء كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو تدعم نظام ios، ولتحميل التطبيق يمكنك الدخول إلى المتجر والبحث عن البرنامج وتثبيته على الهاتف، أو يمكنك تحميله عبر الروابط التالية

  • لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد يمكنك استخدام هذا الرابط.
  • لتحميل التطبيق لأجهزة الأيفون يمكنكم استخدام هذا الرابط.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف، يمكنك الاستفادة من الخدمة ومتابعة آخر التطورات في عمليات الشراء والبيع وأسعار الأسهم في أي وقت ومن أي مكان.

هاتف التداول الآلي

  • قامت الشركة بتخصيص هاتف لتوفير هذه الخدمة، وهو عبارة عن جهاز ذكي آلي مخصص لتوفير الخدمات المتعلقة بالتداول مثل متابعة الأسهم وعمليات البيع والشراء ومتابعة الشاشة الرئيسية لتداول الراجحي.
  • وبذلك، يتمكن المستخدمون من الحصول على الخدمة بكل سهولة، ويعتبر هاتف التداول الآلي من أهم وسائل توفير الخدمة، حيث تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض.

الموقع الرسمي تداول الراجحي

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي يعد واحدا من أفضل الطرق للحصول على الخدمة، حيث يمكن للعملاء من خلاله التداول مباشرة عن طريق المحفظة الاستثمارية المقدمة من البنك.
  • ومع ذلك، فإن هذه الطريقة تحتاج إلى استخدام الكمبيوتر، وبالتالي لا يفضلها الكثير من الأفراد، حيث أن المستثمرين هم الأكثر اعتمادا على هذه الآلية لإكمال الخدمة.

رقم تداول الراجحي

هناك العديد من الأفراد الذين يبحثون عن الأرقام التي يمكنهم استخدامها للتواصل المباشر مع أحد ممثلي خدمة العملاء لطرح بعض الأسئلة أو ربما لمعرفة المزيد عن خدمة التداول المالية في البنك، وكذلك لمعرفة الأسهم المتاحة وأسعار الأسهم الحالية، وقد قدم البنك إمكانية التواصل مع خدمة العملاء لطرح الاستفسارات عن طريق الاتصال بأحد الأرقام التالية:

  • الرقم الموحد +920003344
  • الرقم المجاني لخدمة العملاء 8001248880.
  • الرقم المجاني للعملاء الجدد 8001241222.

من أهم مميزات خدمة التواصل مع ممثلي خدمة العملاء أنها تمكن العملاء من إجراء جميع المعاملات المصرفية التي يحتاجون إليها عن طريق الهاتف الجوال أو المنزلي في أي وقت ومن أي مكان، فهذه الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة.

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم أيها المتابعون الكرام إلى نهاية مقالنا حول كيفية التسجيل في الراجحي المالية، نأمل أن تكون قد استفدتم من محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساركم اليوم، حيث حرصنا على تقديم كل ما يتعلق بتساؤلكم في مقالنا اليوم، وفي النهاية نشكركم على متابعتكم لنا، وندعوكم لزيارة موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى