أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد تعلن طقسًا ممطرًا على جميع أنحاء المملكة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية قبل قليل عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد، حيث ستكون هناك أمطار في جميع أنحاء المملكة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة في منطقة تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل، وبعض المناطق في مدينة القصيم والرياض والشرقية وجازان وعسير والباحة ومنطقة مكة المكرمة.

وأضافت الهيئة أن شدة هطول الأمطار المتوقعة اليوم ستكون متوسطة إلى خفيفة ولن يكون هناك أي أمطار رعدية قد تشهدها أي مدينة، ولكن ستكون هناك رياح قوية قد تكون محملة بالأتربة وقد تؤدي إلى تشويش الرؤية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر عند القيادة.

وبشكل عام نجد أن المناطق الاستراتيجية في المملكة لم تشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مقارنة بالمحافظات الأخرى. فعلى سبيل المثال، مكة المكرمة ما زالت تسجل درجات حرارة عالية تصل إلى 29 درجة مئوية في النهار و 18 درجة مئوية في الليل مع نسبة رطوبة تصل إلى 75%. وبالنسبة للمدينة المنورة، فإنها تسجل درجات حرارة عالية تصل إلى 22 درجة مئوية في النهار و 11 درجة مئوية في الليل مع نسبة رطوبة تصل إلى 45%. وأما في العاصمة السعودية الرياض، فإنها تسجل درجات حرارة عالية تصل إلى 17 درجة مئوية في النهار و 9 درجة مئوية في الليل مع نسبة رطوبة تصل إلى 70%. وهذا يجعلها مدينة تشهد انخفاضا في درجات الحرارة).

وتسجل المدن التي أعلنت رسميا درجات حرارة منخفضة، مثل حائل التي تسجل درجة حرارة عظمى 14 ودرجة حرارة صغرى 1 مع نسبة رطوبة 60٪، ومدينة الدوادمي التي سجلت درجة حرارة عظمى 16 ودرجة حرارة صغرى 8 مع نسبة رطوبة 70٪، أما مدينة الطريف فقد سجلت درجة حرارة عظمى 13 ودرجة حرارة صغرى صفرية مع نسبة رطوبة 95٪.

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في موانئ البحر الأحمر، حيث تتأثر برياح شمالية غربية بسرعة 40 كيلومتر في الساعة في الجزء الشمالي. أما في الجزء الغربي، فتكون الرياح جنوبية غربية وتصل سرعتها إلى 35 كيلومتر في الساعة. وتبلغ ارتفاع الأمواج مترا واحدا وتسجل أعلى ارتفاع لها اليوم الأحد مترين فقط، وهذه حالة متوسطة للأمواج. وسجلت درجة الحرارة العظمى 20 درجة والصغرى 9 درجات مع نسبة رطوبة 70%.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى