صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن تخطيها 49 مليون جرعة لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية أمس الجمعة أن عدد الجرعات المعطاة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة تجاوز 49 مليون جرعة. تم صرف هذه الجرعات في أكثر من 587 مؤسسة صحية في جميع المدن والمحافظات. وهذا يعتبر رقما قياسيا عربيا، حيث تحتل السعودية المرتبة الثالثة في عدد الجرعات المستخدمة وفقا للبيانات الصادرة عن الصحة الخليجية.

أكدت وزارة الصحة السعودية أن الجرعات لا تزال في مرحلة الزيادة اليومية، بعد أن دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى الحصول على الجرعة الثالثة، والتي تعتبر جرعة تعزيزية للجرعتين السابقتين وتعتبر إحدى الجرعات المطلوبة رسميا ويجب أن يحصل عليها الجميع.

في إطار السعي للحفاظ على الصحة وتطعيم جميع المواطنين، ما زالت الحالات المصابة بفيروس كورونا ترتفع بشكل كبير في الوقت الحالي. تم الإعلان عن ذلك في البيان الذي تم الكشف عنه للتو، والذي يشمل عدد الإصابات اليومية بالفيروس. تم تسجيل 325 حالة جديدة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة و32 حالة حرجة. وفي المقابل، تم تسجيل 117 حالة تعاف من الفيروس الذي تحور إلى السلالة الجديدة أوميكرون، والتي تسببت في ارتفاع معدل الإصابات مرة أخرى. يعود ذلك إلى انتشارها السريع عن طريق الهواء والتنفس، وليس عن طريق القطيرات.

أكدت الهيئة الصحية الخليجية أن الجرعة الثالثة، المتاحة الآن لجميع المواطنين، هي الأمل الوحيد الذي يساعد الشخص على مواجهة سرعة انتشار متحور أوميكرون، وأشارت إلى أنه بعد أخذ الجرعة الثالثة لن يكون هناك حاجة لتطوير لقاح جديد لمواجهة أي متحور محتمل في المستقبل.

وأعلنت وزارة الصحة عن توفير اللقاح لفئات عمرية جديدة، وهي فئة الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة، وذلك لضمان سلامة الجميع وحمايتهم من أي سلالة أو فيروس قد يظهر في المستقبل. وقد اختارت وزارة الصحة السعودية لقاح فايزر من بين جميع اللقاحات المعتمدة لديها لتقديمه لهذه الفئة العمرية، وأكدت أنهم سيتلقون نصف الجرعة التي يتلقاها البالغون مرتين دون أي ضرر على صحتهم.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى