اخبار التعليمالاخبار

الخارطة المكانية للمدارس أحدث الخدمات الإلكترونية لوزارة التعليم

قامت وزارة التعليم السعودية بتجميع جميع المدارس والمؤسسات التعليمية في المملكة في خريطة تربوية واحدة لتسهيل متابعتها، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تحويل الحياة داخل المملكة العربية السعودية إلى حياة رقمية تستخدم فيها جمع وتجميع المعلومات في قواعد بيانات ضخمة.

طلبت وزارة التعليم من مديري المدارس والمؤسسات التعليمية السعودية إضافة مدرستهم على الخارطة التربوية الجديدة وتحديث الموقع إذا كان مسجلا بشكل خاطئ أو تغير العنوان الوطني للمدرسة، وذلك من خلال:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للخريطة التربوية التابعة لوزارة التعليم السعودية.
  • من الموقع، انتقل إلى الصورة المكانية واضغط على زر “نظام نور” الذي سيظهر على الجانب الأيمن للموقع.
  • يجب عليك تسجيل الدخول بعد أن ينتقل الموقع إلى نظام التعليم الإلكتروني نور.
  • عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص كمدير مدرسة، ستظهر لك مدرستك الخاصة، فقم بالنقر على زر الإظهار على الخريطة لتحديد موقع المدرسة على الخريطة التربوية.
  • اكتب الموقع الصحيح لمدرستك وحدده بدقة على الخريطة التي أمامك.
  • بعد تحديد الموقع التفصيلي للمدرسة على الخريطة، يجب أن تحتفظ بجميع المعلومات التي أدخلتها، وبعد ذلك ستظهر رسالة تأكيد على الشاشة بصحة المعلومات المدخلة، قم بالنقر على موافق لتسجيل الموقع الجديد بنجاح.

وأوضحت وزارة التعليم أهمية الخريطة التربوية التي تهدف إلى معرفة المناطق التي تفتقر إلى المدارس والتي قد يواجه سكانها مشكلة في الذهاب إلى مؤسسات تعليمية جديدة. وسوف تقوم الوزارة بتحديد أماكن جديدة لبناء المدارس في تلك المناطق. وترغب الوزارة أيضا في إقامة مشاريع تعليمية تطورية في خطة تطوير التعليم للعام المقبل. وتكون هذه الخريطة مهمة عندما يطلع أولياء الأمور على المدارس القريبة لتقديم أطفالهم الجدد فيها.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى