الاخبار

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يعلن لوائح العقوبات للمخالفين

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عن اللائحة التنفيذية الجديدة التي تفرض عقوبة قاسية على جميع المخالفين بسبب حالات الغش والتزوير التي تحدث في إدارة المهرجان من قبل المتسابقين. وأشارت الإدارة إلى أنه في حالة اكتشاف إبل مسجلة باسم مالك مختلف عن المالك الفعلي، يتعين على المالك الفعلي دفع عقوبة لا تقل عن 1000 ريال سعودي عن كل إبل مسجلة بأسماء أخرى، وليس على المخالفة بشكل عام. كما ستمنح إدارة المهرجان مهلة للمالك الفعلي لإعادة تسجيل البيانات الصحيحة قبل خروج الإبل نهائيا من السباق.

نظرا للمشاكل التي تواجه إدارة المهرجان سنويا في بيع الإبل أثناء إقامة المهرجان، قررت الإدارة العليا السماح للمالك الأصلي ببيع إبله الخاصة أثناء فعاليات المهرجان، على أن يتم تسجيل عملية البيع رسميا في وزارة المياه والزراعة السعودية ويتم نقل الملكية. ومع ذلك، لا يستفيد المالك الجديد من نقاط الربح في المهرجان، بل يستفيد منها المالك الذي سجل الإبل في البداية.

سبق وأعلنت إدارة المهرجان أن الدورة الحالية تشهد نجاحا غير مسبوق، حيث بدأت في الأول من شهر ديسمبر وستستمر حتى الثاني عشر من يناير القادم، وخلال تلك الفترة سيشارك أكثر من 45 أسرة منتجة من مختلف مناطق الوطن العربي في بيع منتجات تعكس التراث والثقافات العربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى