أسأل الخبراءالمراجع

تجربتي مع التحصيلي 1445

ما هو الاختبار التحصيلي

  • أولا دعونا نوضح لكم ما هو الاختبار التحصيلي، فهو اختبار يقوم بقياس المعرفة الثقافية والعلمية للطالب بعد الانتهاء من الدراسة في مرحلة الثانوية العامة، وبناء على الدرجة التي يحصل عليها الطالب في هذا الاختبار، فإنه يتم تأهيله لأكثر من تخصص يناسب مستواه العلمي، وهذا يسهل على الطلاب اختيار الجامعات والكليات التي يرغبون في دراستها، ونجد أن طلاب الفرع العلمي يقومون بأداء الاختبار التحصيلي في مواد الكيمياء والأحياء والرياضيات والفيزياء وعلم البيئة، أما طلاب الفرع الأدبي، فإنهم يقومون بأداء الاختبار في المواد الأدبية مثل الجغرافيا والتاريخ وعلم النفس.
  • الطلاب يسعون جاهدين في الدراسة للحصول على أعلى الدرجات في هذا الامتحان، والتأهيل للتسجيل في الكليات التي يرغبون بها، والنجاح يتطلب أن يكون الطالب ملما بجميع المواد المتخصصة التي درسها في الثانوية العامة، وأن يستعرض جميع المعلومات التي يمتلكها، وهناك العديد من المراجع والكتب التي يستخدمها الطلاب في مذاكرتهم واستعدادهم للاختبار التحصيلي، والكتاب المدرسي هو المرجع الأول للطلاب في هذه المرحلة، ويمكن الاستعانة بكتب أخرى تحتوي على تمارين وأسئلة واختبارات يمكن للطالب أن يتدرب عليها، مثل كتاب رام (2) الذي يحتوي على العديد من الاختبارات ومراجعات للدروس، وهذا يساعد الطلاب على تحقيق المعدلات العالية واجتياز الاختبار التحصيلي بنجاح.

نصائح للنجاح في الاختبار التحصيلي

العديد من الطلاب يشعرون بالقلق والتوتر في مرحلة الثانوية العامة بسبب خوفهم من نتائج الاختبار التحصيلي. سنقدم لكم في الأسطر التالية نصائح تساعدكم على الحصول على أعلى الدرجات في الاختبار. هذه النصائح مستمدة من تجارب شخصية لطلاب قد اجتازوا الاختبار بنجاح

  • في البداية، عليك أن تكون ملتزما بمذاكرة دروسك بشكل منتظم وعدم تأجيل الاستذكار للدروس أبدا حتى لا تتراكم عليك.
  • حاول أن تفهم المسائل، وبخاصة تلك المعقدة، وتجنب حفظها، لأن الفهم سوف يساعدك في الاختبار.
  • الكتب المدرسية هي أفضل المراجع التي يمكن الاعتماد عليها في اختبار التحصيل الدراسي، لذا يجب مراجعة الدروس منها.
  • ركز على شرح المعلمين في المدرسة لأنه سيساعدك في استذكار الدروس.
  • تأكد من أن الاختبار التحصيلي سيكون سهلا إذا قمت بمراجعة دروسك، وتوكلت على الله تعالى.
  • حاول تجنب التوتر والقلق، لأنهما قد يسببان لك عائقا في اجتياز الاختبار، فكن هادئا وواثقا من نفسك وقدراتك.

تجربتي مع التحصيلي 1445

  1. في السطور التالية سنقدم لكم تجربة شخصية لطالبة نجحت بتفوق في الاختبار التحصيلي، وتمكنت من التسجيل في كلية أحلامها منذ صغرها، وتذكر الطالبة صاحبة التجربة أنها اعتمدت بشكل كبير على شروح المعلمين في المدرسة.
  2. حتى استطاعت أن تحصل على أكبر قدر من المعلومات، واستخدمت بعض الكتب التي ساعدتها في استذكار الدروس، مثل كتاب ناصر عبد الكريم، مما سهل عليها فهم الدروس.
  3. تقول الطالبة أن الفهم أهم من الحفظ في هذا الاختبار، حيث يمكن أن تواجه أسئلة معقدة لا يمكن حلها إلا بالفهم، وهذا سيساعدك في الحصول على أعلى الدرجات في الاختبار والتأهيل للكلية التي تحلم بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى