صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن معدل الإصابات اليومي لكورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البيان اليومي لتسجيل معدل إصابات فيروس كورونا اليومية داخل المملكة، وتشير إلى زيادة ملحوظة في معدل الإصابات، وهو مؤشر خطير على الوضع في المملكة في الأيام المقبلة، حيث تم تسجيل 287 حالة جديدة فقط وفاة واحدة، وتم تسجيل 35 حالة حرجة وتسجيل 113 حالة تعافي.

وفيما يتعلق بعدد الجرعات المعطاة من اللقاح، كشف البيان عن وصولها إلى 48 مليون و800 ألف جرعة، وتم منحها للمواطنين والمقيمين. وبذلك، تكون المملكة الثالثة على مستوى الوطن في عدد الجرعات المعطاة للمواطنين. ومع ذلك، تعتبر المملكة الأولى في تسجيل عدد الحالات اليومية، وهذا الأمر دفع وزارة الصحة إلى إعلان بعض الإجراءات الحازمة داخل البلاد للسيطرة على الوضع.

أعلنت وزارة الصحة أن التطعيم متاح في الوقت الحالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة بعد أن توصلوا إلى أن اللقاح سيكون فعالا في هذه الفئة، وتم دراسة تأثيره على الفئات الأقل سنا ليتمكنوا من الحصول عليه قريبا، وقد تلقى أول طفل جرعة أولى من اللقاح في المملكة، وسيتم فتح باب التقديم لجميع أطفال المملكة وسيتم اختيار الأفضلية للأطفال الذين يعانون من أي اضطرابات صحية التي قد تؤثر سلبا على صحتهم إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

أعلنت الوزارة عن الجرعة الثالثة من اللقاح المعروفة بالجرعة التنشيطية، والتي تزيد من قوة المناعة في ظل الوباء الجديد. يجب تناول هذه الجرعة بعد ستة أشهر من تناول الجرعة الثانية، ولكن تم تقليل المدة مؤخرا لتصبح ثلاثة أشهر فقط. وأصبح تناول هذه الجرعة إلزاميا للممارسين الطبيين وجميع فئات الشعب السعودي.

يجدر بالذكر أن الزيادة الملحوظة في عدد الإصابات اليومية جاءت بعد ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وهي سلالة أوميكرون التي تعتبر الأكثر انتشارا بعد أن أكدت منظمة الصحة السعودية أنها تنتقل عن طريق الهواء والتنفس، وليس عن طريق القطرات، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تمتلك آثارا خطيرة مثل فيروس كورونا أو السلالات السابقة مثل الدلتا ودلتا بلس.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى