الاخبار

قطار الحرمين تعلن فتح باب التوظيف لعام 1443

هيئة قطار الحرمين تعلن عن فتح باب التقديم للوظائف الشاغرة حاليا بعد تلبية رغبة العديد من الأشخاص في الانضمام إليها كونها واحدة من أحدث الهيئات التي تم افتتاحها في المملكة وتوفر فرصا جيدة للعاملين بها، وأضافت الهيئة أنه يمكن التقديم عبر الموقع الرسمي للمعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية داخل السعودية ويمكن تقديم البيانات المطلوبة من خلال نموذج التقديم.

ويتطلب التقديم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يقبل أي جنسيات أخرى، ويجب على المتقدمين الحصول على نسبة لا تقل عن 70% في الثانوية العامة. يتم منح الأفضلية للطلاب الذين يحققون المجاميع العليا. يجب أن يكون عمر المتقدم بين 23 و 30 عاما. ويجب أن يجيد اللغة الإنجليزية ويقدم نتيجة اختبار أيلتس التي يجب أن لا تقل عن 3.5. يجب أن يكون المتقدم طويل القامة، حيث لا يقل طوله عن 160 سم ولا يزيد عن 190 سم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لائقا طبيا وأن لا يعاني من أي مشاكل صحية. يجب على المتقدم أن يخضع لاختبار القبول الذي سيتم تنظيمه من قبل المعهد، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.

يبدأ التدريب ثم العمل للمتقدمين المقبولين اعتبارا من 16 يناير المقبل، حيث سيحصلون على مجموعة من المزايا التي يقدمها لهم المعهد، حيث سيتم تدريبهم لمدة عام كامل لتزويدهم بجميع المعلومات التي تجعلهم خبراء في هذا المجال، مما يضمن لهم تعيينهم كقادة قطارات وظيفة في هيئة قطار الحرمين. وأثناء التدريب، سيتم صرف راتب شهري قدره 4000 ريال سعودي لكل متدرب، وبعد التخرج والتعيين في الوظيفة، سيتم استلام راتب شهري قدره 8000 ريال سعودي، بالإضافة إلى الزيادات السنوية والمزايا المالية الأخرى التي تقدمها الهيئة. كما سيحصل المتدرب أيضا على تأمينات اجتماعية وتأمين صحي.

تأتي هذه الامتيازات التي تقدمها الهيئة لأعضائها كونها واحدة من أهم قطاعات وزارة الكهرباء ووزارة النقل وأحدث قطاعاتهم على الإطلاق؛ لذلك تسعى لتوفير الراحة لأعضائها الذين يقدمون الخدمة لجميع مواطني المملكة، والذين يبلغ عددهم حوالي 60 مليون مستخدم يوميا لهيئة السكك الحديدية.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى