الاخبار

الصحة السعودية تضع شروط جديدة للحصول على العلاوة في العمل وتقييم الأداء الوظيفي

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تدعو المواطنين للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، وهي الجرعة المنشطة التي تقوم بتعزيز المناعة لحماية أفضل من الفروس والمتحورين. ونظرا لأن ممارسي الرعاية الصحية يعتبرون الفئة الأكثر تعرضا للخطر، فإن الوزارة تعتزم عدم قبول أي طلبات صرف بدل التميز لعام 2019 وعام 2020 إلا بعد أن يتلقى الممارس الجرعة الثالثة ويقدم الوثائق الدالة على ذلك.

جاءت تلك القرارات بعد أن ازداد عدد الإصابات اليومية داخل المملكة، حيث أعلنت وزارة الصحة مساء أمس تسجيل أكثر من 88 حالة جديدة، وتوجد أكثر من 34 حالة حرجة، بالإضافة إلى تسجيل 76 حالة شفاء وحالة وفاة جديدة. لذلك، تسعى السعودية حاليا للسيطرة على الأوضاع الصحية، خاصة بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون، الذي ينتشر بسرعة فائقة أكبر من سابقيه.

أعلنت وزارة الصحة عن آخر المشاريع التي تنفذها داخل المملكة في ظل السيطرة على الجائحة، حيث تم تطوير 4 مراكز في منطقة نجران، وهي مركز صبيا، ومركز الخشابية، ومركز البديع والقرفي، ومركز صحة الجريبة، بالإضافة إلى تحديث قسم النساء والولادة في مستشفى صامطة واستكمال تطوير مراكز غسيل الكلى في المنطقة وتحسين قسم الأطفال في مستشفى الأمبر محمد بن ناصر بنجران.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى