الاخبار

كم إيرادات موسم الرياض

بدون شك، موسم الرياض هو واحد من أهم المواسم التي تقام في المملكة العربية السعودية وتشرف عليها، ولكن ما هو حجم إيرادات موسم الرياض لهذا العام؟ سنتناول كل هذا وأكثر من خلال هذه الموسوعة. في الواقع، المملكة تشرف على العديد من المواسم في مدنها المختلفة، ولكن موسم الرياض هو الأشهر شهرة. ولكنه ليس مقتصرا على المملكة العربية السعودية أو الوطن العربي فقط، بل يحظى أيضا بشهرة عالمية، حيث يأتي إليه نجوم العالم.

جدول المحتويات

كم إيرادات موسم الرياض

إن موسم الرياض هو واحد من أهم الفعاليات والأنشطة الاقتصادية التي تنظمها المملكة العربية السعودية سنويا، إذ يفوق إجمالي إيرادات موسم الرياض المليار ريال سعودي في العام الواحد، وهذا يعتبر من أكبر الربحيات التي تعمل على زيادة النشاط الاقتصادي في المملكة.

  • صرح رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بأنه يتوقع أن يتجاوز صافي الدخل من موسم الرياض لهذا العام 2.9 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 773 مليون دولار.
  • في تغريدة أطلقها تركي آل الشيخ يوم الجمعة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أكد أن “الدخل المباشر وغير المباشر” من موسم الرياض لعام 2019 بلغ 6 مليارات ريال سعودي، في حين بلغت النفقات 3.1 مليار ريال سعودي.
  • أعلن رئيس مجلس الإدارة عبر تويتر بهذه العبارة (نظرا لطموحاتنا الكبيرة وقلة الإنفاق، نتوقع تجاوز هذا الرقم في هذا الموسم بجهود إخواني وأخواتي السعوديين بإذن الله).
  • لم يبدأ موسم الرياض في المملكة العربية السعودية في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، بل بدأ في 20 أكتوبر من هذا العام 2021.
  • من المتوقع أن يستمر الموسم حتى شهر مارس في عام 2022، مع أكثر من 7500 فعالية تغطي مساحة 5.4 مليون متر مربع في 14 منطقة بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.
  • يتضمن موسم الرياض عدد من البرامج المختلفة، مثل: ستة وسبعون حفلة موسيقية عربية وست حفلات دولية، وعشرة معارض دولية، وثلاثمائة وخمسين عرضا مسرحيا، بالإضافة إلى ثمانية عشرة مسرحية عربية وست مسرحيات دولية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين دوليتين، ومئة تجربة تفاعلية، ومئتين من المطاعم، وسبعين مقهى عربي وعام.
  • جميع هذه الأنشطة وأكثر أدت إلى زيادة إيرادات موسم الرياض وبالتالي زيادة الدخل والاقتصاد السعودي.

ما هو موسم الرياض

تعتبر المملكة العربية السعودية وطنا للإسلام ومسقطا روحيا له، بالإضافة إلى كونها تحتضن مناطق جذابة ورمزية ثرية. في عام 2019، فتحت المملكة أبوابها أمام المسافرين الدوليين لحضور المهرجان الاحتفالي الكبير للمواسم السعودية، وخاصة موسم الرياض. من خلال هذه المواسم والفعاليات التي تضمها، نجحت المملكة في إعادة تأسيس نفسها من مكان كان يعتبره الزوار نقطة نهائية إلى وجهة ساخنة.

  • يقام في المملكة العربية السعودية أحد أشهر المواسم وهو موسم الرياض، ضمن إحدى عشرة موسما في المملكة في مدنها المختلفة، حيث يعتبر جزءا من فعاليات المملكة العربية الحديثة.
  • أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المهرجان المنتظر سيتم الاحتفال به هذا العام لجلب الفن والمسرح والطعام والأعمال إلى العاصمة السعودية.
  • يمتد موسم الرياض لمدة 5 أشهر، وهو في الأساس احتفال بالمدينة نفسها وبالمملكة العربية السعودية وشعبها بشكل عام، وهو جزء من العديد من المبادرات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي، مع التركيز على السياحة الداخلية في المملكة.
  • يندرج موسم الرياض وبشكل عام مواسم المملكة العربية السعودية في رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، حيث تسعى المملكة العربية السعودية نحو مستقبل متقدم. يمكن للمسافرين الدوليين الآن زيارة المملكة العربية السعودية بسهولة، حيث تهدف المملكة إلى تعزيز السياحة عن طريق إجراءات سريعة وبسيطة للحصول على تأشيرة إلكترونية.
  • تنظم أكثر من 100 حدث وحفل موسيقي ومغامرة في جميع أنحاء الرياض احتفالا بالأمة بأكملها تحت شعار موحد.
  • في الموسم الأول الذي أقيم في عام 2019، تم إنشاء 12 منطقة للاحتفالات والفعاليات المتنوعة، بدءا من حفل BTS K-Pop و WWE Crown Jewel و Cirque du Soleil ووصولا إلى Comic-Con، بهدف جذب جمهور عالمي كبير ومتنوع.

فعاليات موسم الرياض

تم الإعلان عن بدء موسم الرياض هذا العام، المعروف أيضا بموسم الرياض الثاني، في 20 أكتوبر 2021، كتعويض عن إلغاء أحداث العام الماضي بسبب جائحة كورونا. قررت الحكومة السعودية أن يكون هذا الموسم الأكبر على الإطلاق، ومن المتوقع أن يحضره حوالي 20 مليون شخص، وفقا لتصريحات رئيس هيئة الترفيه في المملكة، تركي آل الشيخ. سيقام موسم الرياض الثاني على مساحة 5.4 مليون متر مربع، وسيتضمن 7500 فعالية.

  • يقدم بوليفارد مدينة الرياض مركزا للمطاعم والأنشطة العائلية، وتضم أيضا مناطق أخرى مثيرة للاهتمام مثل وندرلاند وفيا الرياض، حيث يتوفر فيها مركز ترفيهي عائلي وفنادق وسينما ومحلات تجارية ومتاجر عالمية وأكثر من ذلك، لتحظى بأكبر قدر من المتعة والترفيه،
  • يمكنك الذهاب إلى الكثبان الرملية للاستماع إليها في واحة الرياض والمركز الثقافي في المملكة العربية السعودية.
  • حصل الانهيار الجليدي الواقع في بوليفارد الرياض على شهادتين عالميتين من خلال كتاب غينيس للأرقام القياسية. يعتبر الانهيار الجليدي أحد أكثر وسائل الترفيه شعبية في موسم الرياض الممتع، حيث يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الممرات على الشريحة الممتعة.
  • الشيء البارز في هذا العام هو إقامة 70 حفلا عربيا، بالإضافة إلى 6 حفلات دولية، بالإضافة إلى مباراة WWE Crown Jewel التي أقيمت في 21 أكتوبر في ملعب محمد عبده، وفيما يتعلق ببرنامج الطهي، تم تسجيل 200 مطعم و 70 مقهى للانضمام.
  • يشمل موكب موسم الرياض العديد من العروض والعروض المسيرة، ويعقد في بوليفارد الرياض، ويضم عددا من الفنانين والموسيقيين المشهورين مثل ديفيد جوتا ومغني الراب بيتبول كجزء من العرض الافتتاحي لموسم الرياض.
  • واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية في المدينة سوف يعود ساوندستورم في 16 ديسمبر في جاكس بحي الفن بالرياض، سوف يشارك فيه الفنانون الإقليميون والدوليون بما في ذلك Deadmau5 و Steve Aoki و DJ Snake و Jeff Mills.
  • تقدم منطقة واجهة الرياض حوالي تسعة عروض دولية لمختلف الأعمار، كما تم تنظيم ثلاثة مهرجانات في واجهة الرياض بالفعل، بما في ذلك صالون المجوهرات الذي يعرض أغلى قناع في العالم، ومهرجان Rush Gaming ومهرجان الرياض للألعاب، حيث استمتع الأطفال بلقاء شخصياتهم التلفزيونية المفضلة.
  • يمكن لمحبي المسرح أن يشبعوا حبهم للدراما والشعر من خلال المشاركة في ٣٥٠ عرضا مسرحيا و ١٨ مسرحية عربية و ٦ مسرحيات دولية ومهرجان شعر، بالإضافة إلى العرض الموسيقي الكبير للأوركسترا المصرية في ٢٨ نوفمبر.
  • تم الإعلان عن بطولة تشمل مباراتين دوليتين لكرة القدم ، بمشاركة فريق المرصع بالنجوم باريس سان جيرمان إلى جانب ناديي الهلال والنصر المحليين ، حيث يشار إلى أنه سيتم تنظيم 100 تجربة تفاعلية و 10 معارض دولية.
  • يبدأ موسم الرياض في شهر أكتوبر من كل عام، ويستهدف جمهورا واسع النطاق بالإضافة إلى الجمهور المحلي، وهو يهدف أيضا إلى جذب ما يصل إلى 100000 زائر دولي.
  • تنظم مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والثقافية وفرص الاستثمار الدولي، حيث يتم تقديم معظم الأحداث بشكل مجاني، بينما تتطلب بعضها شراء تذاكر، وسيتم إدراجها على موقع موسم الرياض.

في الختام، قد توصلنا إلى معرفة كمية إيرادات موسم الرياض بالإضافة إلى بعض المعلومات حول فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية التي ساهمت في جمع مليارات الريال السعودي.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة بهذا المحتوى من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى