الاخبار

إجراءات صارمة من الهيئة العامة للغذاء والدواء للتأكد من عدم وجود عجز بالدواء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية أنها تعمل جاهدة للتأكد من عدم وجود نقص في الأدوية والغذاء في أي من مدن المملكة العربية السعودية.

تتابع الهيئة مباشرة مع شركات الأدوية ، للتأكد من وجود فائض في الإنتاج ، وتلبية احتياجات الشعب السعودي لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، وذلك للوقاية من أي أزمة محتملة في العلاج.

أعلنت الهيئة مؤخرا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها فرضت مخالفات على أكثر من 145 منشأة، حيث لاحظت انتهاكهم الصريح للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الهيئة.

واستخدمت الهيئة نظام رصد التتبع الإلكتروني الجديد للتحقق مما إذا كانت الأدوية متوفرة في السوق المحلية السعودية أم لا، ويتتبع أيضا الأصناف والأنواع التي تعاني السوق من نقص حاد، حتى تتمكن الهيئة من توفيرها وتوزيعها في الأسواق لتلبية احتياجات الجمهور السعودي بأفضل طريقة ممكنة.

بدأت الهيئة في الاستعانة بنظام رصد منذ بداية هذا العام، ولاحظت نتائج إيجابية جدا فيما يتعلق بالتعرف على مخزون المستحضرات الصيدلانية والعشبية في جميع المنشآت المختلفة.

هذه المنصة تتتبع المصانع والمستودعات الكبرى في المملكة، وتشرف مباشرة على هيئات توزيع الأدوية، وتقوم بإحصاءات دورية لدراسة احتياجات المجتمع المحلي.

ويجب أن نذكر أن الهيئة العامة للأدوية والغذاء تتعامل بحزم مع المخالفين، حيث تفرض العديد من الغرامات والمخالفات على كل من يخالف اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية والدوائية التي أعلنت عنها.

تهدف أعمال الهيئة بشكل رئيسي إلى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في المملكة العربية السعودية بجميع الوسائل الممكنة ، ولذلك تولي اهتماما خاصا بالجولات الرقابية والتفتيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى