الاخبار

بالصور: التعليم تعلن رسميًا مواعيد حصص الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن جداول الحصص الرسمية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية، وتم تحديد مواعيد طرح الدروس عبر منصة عين التلفزيونية. يتم بث شرح الدروس في جميع المواد المطروحة للفصل الثاني، وتعاد هذه الدروس في أوقات مختلفة ليتمكن جميع الطلاب من مشاهدتها في الوقت الملائم.

وبسبب المخاوف المتزايدة حاليا من استمرار العام الدراسي داخل المدارس بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، قامت وزارة التعليم بإطلاق 23 قناة تعليمية تابعة لعين التعليم. تم تخصيص كل قناة لمرحلة دراسية مختلفة من الابتدائية إلى الثانوية، لتكون بديلا آمنا للمدارس في حال تحولت الدراسة إلى النظام الإلكتروني مرة أخرى. وبهذه الطريقة، يمكن للطلاب متابعة دروسهم بالاطلاع على الجداول الرسمية المنشورة من قبل وزارة التعليم.

وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بشكل مستمر لتعزيز مستوى التعليم في المملكة، تمكنت من الحصول على الحصة الأكبر من ميزانية عام 2022، وذلك وفقا لإعلان خادم الحرمين الشريفين وولي عهده أمس الأحد، حيث تم تخصيص 185 مليار ريال سعودي للتعليم في العام المقبل، بهدف تطوير العملية التعليمية بشكل عام وتحسين المناهج المقدمة للطلاب. وبناء عليه، سيتم إدراج اللغة الصينية كلغة رسمية للمرحلة الثانوية في المملكة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تطوير تعتمد بشكل كامل على التعليم الابتكاري الإلكتروني، وسيتم تخصيص مجموعة كبيرة من برامج التدريب العملي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى