الاخبار

المتحدث باسم وزارة الصحة : المتحور أوميكرون ليس أشد ضراوة

في يوم الأحد الماضي، أعلن الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن النتائج الأولية العالمية أكدت أن متحور أوميكرون ليس أكثر خطورة من وباء كورونا المستجد، وبالتالي لا داعي للشعور بالرعب والقلق، حيث الوضع تحت السيطرة حتى الآن.

وأشار الدكتور العالي إلى أن لقاحات فيروس كورونا حققت نتائج فعالة ضد هذا السلالة المتحورة، مما يوفر قدرا محدودا من الأمان فيما يتعلق بتدهور الحالة الصحية للمصابين، إذ يسيطر اللقاح على الأعراض الملحوظة لديهم ويمنع تطورها السريع.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن فيروس أوميكرون تم رصده بشكل فعلي في حوالي 70 دولة، ولذلك يجب التعامل معه بسرعة وحذر شديد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أشار الدكتور العالي في تصريحه إلى آخر المستجدات الصحية في المملكة، حيث يوجد تراجع واضح في أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا، وتم التحكم بشكل كبير في تدهور حالة المرضى والحالات الحرجة في جميع مدن المملكة.

وأكد أن الوزارة تعمل بجدية وبشكل منتظم لضمان تلقي جميع المصابين جرعتي اللقاح، لضمان سلامة المملكة، ووفقا للدراسات الأخيرة، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتي اللقاح 22.8 مليون شخص.

أشاد الدكتور محمد عبد العالي بالقيادة الحكيمة التي تمكنت من التعامل بذكاء وحكمة مع انتشار وباء كورونا، حيث تحققت في المملكة التوازن المطلوب بين الحفاظ على سلامة الشعب والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى