أكلات و مشروبات

شرطة الرياض تشدد على المواطنين بالالتزام بلوائح الذوق العام

أصدرت الشرطة السعودية بيانا توضيحيا حول الفيديو الذي تم تداوله من قبل المواطنين السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه رجل وامرأة غير ملتزمين بقواعد الآداب والذوق العام، وهي قواعد يجب أن يلتزم بها جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة على حد سواء.

ومن ناحيتها، أكدت الهيئة العامة للأمن أن شرطة الرياض تمكنت من التعرف على هوية الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو المتداول والذين هم مقيمون من الجنسية السورية في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة الرياض، وتم ضبط المتهمين وستتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

عقوبة مخالفة قانون الذوق العام في السعودية

أصدر مجلس الوزراء السعودي قانون الذوق العام في سبتمبر 2019 لتشجيع جميع المواطنين والمقيمين على الالتزام بالأخلاق والسلوكيات التي تتماشى مع الدين الإسلامي الحنيف والتي تعمل على الحفاظ على الأمن والسلامة للجميع.

وقد أعلنت قائمة تنفيذية تعاقب أي شخص يقوم بأحد أو أكثر من السلوكيات المذكورة فيها بدفع غرامة مالية تتراوح بين الحد الأدنى 50 ريال سعودي والحد الأقصى 6000 ريال سعودي.

قانون الذوق العام ما بين التشريع والتطبيق

وحتى الآن وعلى الرغم من تشريع قانون الذوق العام وتطبيقه على العديد من مواطني المملكة، لا يزال هناك أولئك الذين يقعون في أحد السلوكيات المخلة بالآداب الموجودة في اللائحة، وكان آخرهم أصحاب الفيديو الذي تم تداوله أمس.

بشكل عام، أعلنت الأمن العام أن أكثر المخالفات التي يرتكبها المواطنون والمقيمون هي ارتداء ملابس غير لائقة أثناء المشي في شوارع المملكة وتشغيل مكبرات الصوت في السيارات أثناء الليل مما يسبب إزعاجا صوتيا وتصوير الآخرين دون إذن مسبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى