الاخبار

تغطية مهرجان البحر الأحمر السينمائي .. أضخم حدث سينمائي بالمملكة

تمكن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة من لفت الانتباه للمواهب الفنية من جميع أنحاء العالم في النسخة الأولى، وجذب الاهتمام من قبل صناع السينما، وشهد حضور ومشاركة أهم المواهب العربية

شهدت السعودية تطورا كبيرا في الجانب الفني والثقافي والترفيهي في الفترة الأخيرة، وتجلى ذلك بوضوح في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وهذا المهرجان هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

يقدم مهرجان البحر الأحمر فعاليات سينمائية مميزة، وقد جذب أيضا عددا كبيرا من المواهب الإعلامية والسينمائية العربية والعالمية، وتجتمع كل هذه العناصر من أجل تطوير وتحسين صناعة السينما بشكل عام، وافتتح المهرجان في السادس من ديسمبر وسوف يستمر حتى الخامس عشر من ديسمبر.

وأعلنت الجهات المسؤولة بالمهرجان عن جدول مكتظ للغاية، على مدار العشرة أيام، إذ يحتوي على أكثر من 100 فيلم طويل وقصير من جميع الدول، وتم اختيار هذه الأفلام بعناية فائقة لتقديم أفضل تجربة بصرية وسمعية للجمهور، ولتوفير تجربة فنية لا تنسى لهم.

نجح المهرجان في نسخته الأولى في تحقيق أهدافه وترك بصمته بين المهرجانات العربية. تم تنظيمه بشكل رائع وملهم وفريد من نوعه، واستقبل ردود فعل إيجابية وإعجابا كبيرا من النجوم العرب الذين حضروا في جدة.

كشف المهرجان عن وجود برنامج خاص بسينما السعودية الجديدة، حيث يهدف هذا البرنامج بشكل أساسي إلى الترويج للمواهب السعودية في مختلف المجالات مثل التمثيل والإخراج والإنتاج وغيرها. شمل هذا البرنامج عددا كبيرا من الأفلام السعودية والعالمية التي شارك فيها سعوديون.

بالإضافة إلى جلسات الحوار والنقاش المطولة، يتضمن المهرجان أيضا تبادل الخبرات والمعارف حول أهم القضايا التي تؤثر على صناعة السينما، بهدف تطوير السينما العربية وإثرائها بأفضل صورة ممكنة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون للمهرجان دور فعال جدا في تنشيط السياحة، سواء من داخل الخليج أو من الخارج. فالعالم بأكمله ينظر اليوم إلى المملكة العربية السعودية كمرجعية ثقافية ومصدر للتنوير، ويشهد الجميع الجهود الكبيرة التي تبذل في جميع المجالات، خاصة في المجالات السينمائية والترفيهية، مع تركيز المملكة على سلامة جميع الزوار والالتزام الكامل بإجراءات الوقاية المتعلقة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى