السفرشركات الطيران و المطارات

رقم العربية للطيران مطار الشارقة

سنتناول في هذا المقال رقم العربية للطيران في مطار الشارقة، وسنتعرف على الرقم الخاص بشركة الطيران في هذا المطار الذي يقع في الإمارات العربية المتحدة. سنتعرف أيضا على المعلومات المتعلقة بهذه الشركة وسنتعرف على تاريخها. بالإضافة إلى ذلك، سنتعرف على الأسطول الذي تمتلكه شركة العربية للطيران وسنتعرف أيضا على المراكز الخاصة بها. يعتبر الطيران وكل ما يتعلق به من أهم الخدمات التي تقدمها أي دولة لمواطنيها للسفر إلى أي مكان داخل البلاد أو خارجها. وتتمتع الإمارات بخدمات طيران ممتازة ورحلات جوية عالية الجودة وطائرات تعمل على أعلى المعايير.

تعتبر الإمارات من الدول التي أحرزت تقدما كبيرا في اقتصادها الخاص، وتقدم خدمات متقدمة في مجال الطيران وغيره من وسائل النقل. تضم الإمارات عددا كبيرا من شركات الطيران المتقدمة، ولم تقتصر على الطيران فقط بل تطورت في جميع وسائل النقل. سنتعرف على معلومات عديدة تتعلق بشركة العربية للطيران التي تهم القراء في مقالتنا.

رقم العربية للطيران مطار الشارقة

يتساءل العديد من الأشخاص عن رقم الشركة الخاصة بالطيران، وهي الشركة العربية للطيران التابعة للخطوط الجوية العربية، ومقرها الرئيسي في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقع مقر الشركة في المطار الدولي بمدينة الشارقة والذي يعرف باسم مطار الشارقة.

  • يكون عنوان هذه الشركة عنوان المقر الرئيسي للشركة الذي يقع في مدينة الشارقة ومطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، والعنوان هو: المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، إمارة الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الرقم الهاتفي الذي يمكنكم الاتصال به للتواصل مع الشركة العربية للطيران للاستفسار عن أي معلومات تخص رحلات الطيران وغيرها من المسائل، وللحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بكم، يرجى الاتصال بالرقم التالي: +971 6 558 0000.
  • يمكنك التواصل مع شركة الطيران العربية عن طريق إرسال العديد من الرسائل أو استقبال الرسائل من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، أو يمكنك الاستفسار عن طريق زيارة الموقع الخاص بالشركة والبحث عن اسم الشركة في محرك البحث جوجل، أو يمكنك الدخول إلى الرابط المخصص لذلك من هنا

الشركة العربية للطيران 

تعتبر الشركة العربية للطيران من الشركات الخاصة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، وهي من أوائل شركات الطيران الاقتصادية في الإمارات والشرق الأوسط. تأسست هذه الشركة في عام 2003 ميلادي.

  • تختار الشركة العربية للطيران مطار الشارقة كمقر رئيسي لها، ولديها مقر ثان في رأس الخيمة ومكتب ثالث في الدار البيضاء بالمغرب، بالإضافة إلى مكتب رابع في مصر في مدينة الإسكندرية.
  • تقدم هذه الشركة العديد من الرحلات في منطقة الشرق الأوسط والعديد من المناطق والمدن في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا. تعتبر الشركة عضوا في اتحاد النقل الجوي العربي، وهي من الشركات الممنوع فيها شرب المشروبات الكحولية على متن الطائرة 

تاريخ الشركة العربية للطيران 

تأسست هذه الشركة في عام 2003 ميلادي في شهر فبراير، حيث بدأت الشركة أعمالها الرسمية في الثامن عشر من أكتوبر من نفس العام 2003 ميلادي.

  • تم تأسيس هذه الشركة بشكل كبير من خلال المرسوم الصادر عن الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وأصبحت الشركة الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة بعد تأسيسها، وتوجد الآن في الإمارات العربية المتحدة ثلاث شركات طيران وطنية، وتعتبر الشركة الأولى للطيران المنخفضة التكلفة في الشرق الأوسط.
  • حيث يمتلك الإدارة الخاصة بالطيران في الإمارات نسبة تقريبية تبلغ 60% من الأسهم، ويمتلك المطار الخاص بالشارقة النسبة المتبقية من الأسهم، وتم طرح 55% من أسهم الشركة المتأثرة بوباء كورونا للتداول بعد تسريح عدد كبير من الموظفين والعمال والمضيفات، وتم إغلاق العديد من العمليات لمدة شهر 

أسطول الطياران في الشركة العربية للطيران 

تتميز هذه الشركة بعدد كبير من الطائرات، حيث تتكون أساسا من نوعين فقط. تتميز مقصورات الطائرات بتجهيزاتها الفاخرة والمستوى العالي. تتميز بمقاعدها المريحة والواسعة في المقصورة الاقتصادية، ويتم قياس المسافة بعناية.

نوع طائرة الشركة العربية للطيران إجمالي عدد الطائرات عدد ركاب الطائرة
Airbus A320  52 طائرة 168 راكب
A321 6 طائرة 215 راكب
إجمالي عدد الطائرات التي تملكها الشركة 58 طائرة _

مراكز الشركة العربية للطيران 

توجد العديد من المراكز التابعة لشركة الطيران العربية المنتشرة بشكل كبير في العديد من الدول العربية، مما يتيح لها إجراء رحلات كثيرة. إنها واحدة من أوائل شركات الطيران المنخفضة في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى المقر الرئيسي في مطار الشارقة، لديها العديد من المراكز والمكاتب التي سنتعرف عليها في الجدول القادم

المراكز الرئيسية للشركة معلومات عن المركز
مركز رأس الخيمة هو مركز تابع للشركة العربية للطيران، حيث يتخذ مقره في مطار رأس الخيمة وتم إنشاؤه في عام 2014، ويوجد به العديد من الرحلات والوجهات.
مركز أبو ظبي إنه ينتمي إلى الشركة العربية للطيران، وقد أقام مقره في مطار أبو ظبي وتم إنشاؤه في عام 2020، ويتوفر به العديد من الرحلات والوجهات.
مركز المغرب إنها واحدة من المراكز التابعة للشركة العربية للطيران، حيث اختارت مطار المغرب مقرا لها، وهو يعرف أيضا باسم مطار الدار البيضاء، وتنتقل من خلالها إلى العديد من المدن داخل المغرب.
مركز مصر إنها واحدة من المراكز التابعة لشركة الطيران العربية ، حيث تقع مقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية ، وتحتل برج العرب مقرها ، وتمتلك حوالي 40٪ من أسهمها ورأس المال ، وتسهم بشكل كبير في قطاع السياحة والسفر في جمهورية مصر العربية
مركز الأردن هو مركز تابع للشركة العربية للطيران، حيث يقع مقره في مطار الملكة علياء السابق، ولكن توقفت الأمور بسبب مشاكل مالية.

وفي نهاية هذه المقالة، ستجد رقم شركة الطيران العربية لمطار الشارقة على موقع الموسوعة العربية الشاملة، حيث تعرفنا على رقم الشركة وأسطولها والمراكز التي تتواجد بها الشركة وتاريخها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بالشركة والتي تهم القارئ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى