صحةقطاع الرعاية الصحية

بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية أصبحت الجرعة التنشيطية إجبارية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن آخر قراراتها لمواجهة التطورات الصحية داخل المملكة حيث قررت أنه ابتداء من الأول من شهر فبراير لعام 2022 ميلادي والموافق 29 من شهر جمادى الآخر 1443 هجري سيتم تطبيق الإلزام لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لأولئك الذين مضى على تلقي الجرعة الثانية لديهم 8 أشهر أو أكثر.

وأوضحت الوزارة أن الشخص الذي مر على آخر جرعة له منذ 8 أشهر ولم يقم بتلقي الجرعة الثالثة، سيتم تلقائيا تغيير حالته الصحية على تطبيق توكلنا ليكون “غير محصن” وهذا لن يجعله قادرا على دخول معظم المؤسسات ولن يستطيع القيام بالأنشطة اليومية الأساسية، وسيتم تطبيق هذا القرار على جميع المواطنين اعتبارا من سن 18 عاما، ولكنه لن يطبق على الأشخاص الذين حصلوا على استثناء من تلقي اللقاح.

عليك أن تعلم أن عدم الحصول على الجرعة التعزيزية سوف يمنعك من دخول أي مؤسسات اقتصادية أو تجارية أو سياحية، ولن تتمكن من الدخول إلى أي مرافق ترفيهية داخل البلاد، ولن تحصل على الخدمات الحكومية ولن تستطيع الدخول إلى المباني التي تقدم تلك الخدمات، ولن تتمكن أيضا من استخدام وسائل النقل العامة وركوب الطائرات.

تم اتخاذ تلك الإجراءات الصارمة بعد الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة. تم الإعلان مساء أمس الثلاثاء عن تسجيل أكثر من 4652 حالة إصابة جديدة، منها أكثر من 190 حالة حرجة. أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن عدد الحالات الحرجة في هذه الموجة لم يكن كبيرا مقارنة بأعداد الإصابات، بفضل اللقاح الذي يعمل على تقليل الأعراض ومنع انتشار الفيروس في الجسم. لذا، التطعيم هو الأمل الوحيد الذي يحافظ على حياة الإنسان.

حتى الآن، نجحت المملكة في توفير 53 مليون جرعة من اللقاح للمواطنين والمقيمين داخل حدودها. وفي الفترة الأخيرة، عملت على توفير اللقاح لفئات عمرية جديدة تتراوح بين 5 و11 سنة لزيادة التحصين والحفاظ على صحة جميع المواطنين.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى