أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد السعودية تعلن عن طقس يوم الاثنين

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في جميع مناطق المملكة اليوم الاثنين وأوضح أن هناك سحب متفرقة تغطي معظم المدن مع توقعات لسحب رعدية وهطول أمطار غزيرة في المدينة المنورة، مكة المكرمة، تبوك، بريدة، حائل، الحدود الشمالية والجوف.

أكد مركز الأرصاد احتمالية تساقط الثلوج في مناطق مرتفعات تبوك، بما في ذلك قمة علقان وقمة جبل اللوز، وتكون هناك سحب ضبابية تغطي تلك المناطق خلال النهار والليل، بالإضافة إلى السواحل الشرقية والمرتفعات في جنوب غرب السعودية.

أكدت هيئة الأرصاد أن المملكة تشهد حاليا أعلى معدلات هطول الأمطار منذ عام 2008، بخاصة في منطقة حائل. بسبب استمرار الموجة الغزيرة من الأمطار التي تؤدي إلى حدوث السيول، قامت الهيئة بتحديث حالة الإنذار العام لجميع مدن المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة في الشعيبة وثول ورابغ، والمدينة المنورة في منطقة الحناكية، الرايس، الصويدرة، الفريض، الفقرة، المسيجيد والمندسة وطاشا. لذا، يجب الخروج فقط في الحالات الضرورية.

أما الحالة الجوية في موانئ البحر الأحمر، فتشهد تواجد رياح جنوبية غربية بسرعة 50 كيلومتر في الساعة. بينما في المنطقة الجنوبية الشمالية والمنطقة الشمالية الغربية، تشهد كلاهما رياح غربية بنفس سرعة الرياح، وتتراوح بين 25 و 50 كيلومتر في الساعة. هذا يؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى أعلى مستوياتها، حيث يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار على الأقل، بداية من متر ونصف وصولا إلى مترين. أما درجات الحرارة المتوقعة على منطقة البحر الأحمر، فتتراوح بين 19 درجة في أعلى درجة حرارة و 12 درجة في أدنى درجة حرارة، بينما نسبة الرطوبة وصلت إلى 70%. هذه المنطقة تشهد أمطار رعدية في ساعات الصباح الأولى، وقد تظهر سحب جزئية خلال الساعات المسائية، ويمكن أن تستمر حتى صباح اليوم التالي.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى