اخبار التعليمالاخبار

عاجل / عودة الدراسة حضوريًا لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عودة الدراسة الحضورية مرة أخرى للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، اعتبارا من يوم الأحد 20/6/1443هـ الموافق 23 يناير 2022. جاء هذا القرار بعد دراسات مفصلة أجرتها وزارتا التعليم والصحة

سوف يسمح للطلاب دون سن الـ12 بالعودة إلى المدارس مرة أخرى، وتمت المتابعة لاستئناف الدراسة في المرحلة المتوسطة والثانوية وأثبتت نجاحها بالفعل، لذلك قررت الوزارة تطبيق هذه الخطة على المراحل التعليمية الأخرى.

وزارة الصحة ستراقب عن كثب عملية عودة الدراسة مرة أخرى للتأكد من تطبيق المؤسسات التعليمية لجميع الإجراءات والبروتوكولات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا، وذلك لضمان سلامة وصحة الطلاب. وحتى الآن، تمكنت الوزارة من تحقيق مناعة المجتمع بشكل كبير وبنسبة عالية.

سيتم تطبيق هذا القرار في جميع المدارس الحكومية السعودية والمدارس الخاصة والمؤسسات الأهلية والعالمية والأجنبية، وسيتم مراقبتها بشكل مستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية) للتأكد من اتباع الجميع للإجراءات الاحترازية، حيث ستكون صحة الطالب أولوية دائمة، وسيتم مراقبة المدارس والمؤسسات التعليمية للتأكد من توفر التجهيزات المادية والعمال المؤهلين لتنفيذ هذه القواعد والشروط.

وأكدت الوزارة استمرار عمل المنصات التعليمية الإلكترونية بكامل قدرتها، مثل منصة مدرستي ومنصة نور وغيرها، فهذه المنصات هي بوابة تعليمية إضافية، متاحة لكل من يعاني من التعب أو يظهر أعراض فيروس كورونا، ففي هذه الحالة يعتمد على التعلم عن بعد ويتابع دروسه عبر هذه المنصات، حفاظا على نفسه وللحد من انتشار العدوى.

تود الوزارتان المساهمة في شكر أولياء الأمور على ذكاء ومرونتهم في إدارة الوضع خلال فترة التعلم عن بعد، حيث لعبت جهودهم البارزة دورا إيجابيا كبيرا في تحقيق فاعلية الدراسة في ظل عدم وجود التعليم الحضوري بسبب انتشار فيروس كورونا، وتمكنوا من متابعة أبنائهم عن كثب، مما ساهم في تعزيز وتحسين العملية التعليمية في المراحل المختلفة، وأظهر هذا الأمر أهمية المشاركة المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى