صحةقطاع الرعاية الصحية

خطوات حجز موعد مراكز تأكد من تطبيق صحتي

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن افتتاح مجموعة من العيادات التي تحمل اسم “مراكز تأكد” وهي تلك العيادات التي يتوجه إليها جميع المرضى الراغبين في التحقق مما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا وأكدت الوزارة أن هذه المراكز ليست مخصصة لأولئك الذين ظهرت عليهم الأعراض بالفعل بل هي لأولئك الذين لديهم شكوك دون وجود أي أعراض ولا أي دليل على الإصابة التأكيدية.

أعلنت وزارة الصحة السعودية أنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين الذين يعانون من أي أعراض شائعة لفيروس كورونا مثل البرد الشديد وارتفاع درجة الحرارة والشعور بالإرهاق العام وآلام في العظام مع صعوبة في التنفس، التوجه إلى عيادات “تطمن” التي أطلقتها الوزارة مؤخرا والتي تقوم بفحص حالات كورونا وتقديم العلاج المناسب للأعراض التي يعانون منها.

كيفية حجز موعد لمراكز تأكد

إذا كنت تشعر بالخوف من الإصابة ولكنك غير مريض ولا تعاني من أي أعراض، يمكنك حجز موعد عن طريق:

  • تحميل تطبيق صحتي للأيفون والأندرويد.
  • الدخول إلى التطبيق باستخدام معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك على النفاذ الوطني الموحد.
  • من القائمة الرئيسية في أسفل التطبيق، ادخل على قسم المواعيد.
  • اختر حجز مواعيد مراكز تأكد.
  • سيظهر أمامك اختبار بسيط يتألف من بعض الأسئلة التي ستساعد التطبيق على تحديد ما إذا كنت تعاني حقا من أعراض أو إذا كان هناك احتمالية للإصابة بفيروس كورونا بسبب مخالطة شخص مصاب في الفترة الأخيرة.
  • بعد ذلك، ستظهر لك المواعيد المتاحة. اختر اليوم المناسب ومن ثم الوقت الذي ستذهب فيه إلى المركز الذي ستحدده بالقرب من سكنك والمنطقة السعودية التي توجد فيها.
  • قم بتأكيد الموعد حتى يتم إرسال رسالة إليك على هاتفك المحمول تحتوي على تفاصيل الموعد الخاص بك.

يعتبر تطبيق صحتي واحدا من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة في بداية عام 2020 لمحاربة فيروس كورونا والاعتماد عليه أثناء فترة الإغلاق الكامل التي شهدتها المملكة في ذلك الوقت. يمكن المواطنين والمقيمين من خلال هذا التطبيق الحصول على استشارات طبية عن بعد، والبحث عن الأدوية التي غير متوفرة في الأسواق، ويمكن للموظفين تسجيل تاريخ إجازاتهم المرضية وتسجيل المؤشرات الحيوية.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى