أخبار الطقسالقوانين والحكومات

حالة الطقس بالسعودية تشهد رياح سطحية على جميع المدن والمحافظات

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس السائد اليوم الأحد في جميع أنحاء المملكة، مع استمرار موجة الطقس السيئ وانخفاض درجات الحرارة. وسوف تتشكل سحب رعدية تجلب أمطارا متوسطة إلى غزيرة في بعض المحافظات، وذلك في مرتفعات جازان ومنطقة عسير، منطقة الباحة، ومكة المكرمة.

أما المحافظات الأخرى فقد لا تشهد احتمالية سقوط الأمطار إلا أنها تشهد أجواء ضبابية كاملة طوال ساعات النهار وطوال الليل وذلك بالتحديد في المنطقة الشرقية في المملكة، أما المناطق التي تشهد أجواء ضبابية وأمطار رعدية غزيرة فهي منطقة تبوك والأجزاء الغربية مع منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، على أن جميع المحافظات والمناطق تشهد ارتفاعا كبيرا في مستوى الرياح النشطة التي يحذر من الخروج بسببها إلا في الضرورة.

وبالرغم من موجة الصقيع التي تشهدها معظم محافظات المملكة، إلا أن هناك بعض المدن التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة وفرصة لسطوع الشمس والطقس الصحو مثل العاصمة السعودية الرياض التي سجلت اليوم درجة حرارة عظمى 22 ودرجة حرارة صغرى 7 مع نسبة رطوبة 55%، أما مكة المكرمة فبالرغم من سوء الأحوال الجوية التي تشهدها فإنها سجلت درجة حرارة عظمى 32 ودرجة حرارة صغرى 21 مع نسبة رطوبة 85%، أما المدينة المنورة فقد سجلت درجة حرارة عظمى 28 مع درجة حرارة صغرى 15 ونسبة رطوبة تصل إلى 80%.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بالأحوال الجوية المسجلة في موانئ البحر الأحمر حيث يشهد مستوى عال من سرعة الرياح، حيث تهب رياح جنوبية غربية بسرعة 50 كيلومتر في الساعة في المناطق الشمالية والجنوبية، بينما تهب رياح شمالية شرقية بسرعة 30 كيلومتر في الساعة في المناطق الوسطى والجنوبية. ونتيجة لذلك، تختلف ارتفاعات الأمواج المسجلة بين الأجزاء الوسطى والشمالية، حيث تصل ارتفاعات الأمواج إلى متر ونصف في الأجزاء الوسطى، وتصل إلى 3 أمتار في الأجزاء الشمالية. وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، سجلت الموانئ درجة حرارة عظمى تبلغ 24 درجة، ودرجة حرارة صغرى تبلغ 15 درجة، مع نسبة رطوبة تصل إلى 80%. وتشهد المنطقة هطول أمطار وأجواء ضبابية طوال ساعات النهار والليل.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى