الاخبار

عاجل / إلغاء الحفلات في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عن تمام منع صور الاحتفال داخل المهرجان، حيث تم إلغاء الحفلات والفعاليات والمناسبات المقررة في المهرجان والمناطق المحيطة به، ويأتي هذا القرار تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية مؤخرا

تم منع هذه الاحتفالات لضمان سلامة الحضور وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا أو أي سلالات متحورة للفيروس. حذرت وزارة الصحة بشدة في الفترة الأخيرة من انتشار المرض بشكل سريع وعدم القدرة على السيطرة عليه. يزداد عدد الأشخاص المصابين يوما بعد يوم، لذا يجب أن نكون حذرين في هذه الفترة الحرجة لتمريرها بسلام وبأقل قدر ممكن من الخسائر.

تطبق إجراءات احترازية صارمة ودقيقة في المهرجان. يجب على الجميع ارتداء الكمامة الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعي قدر الإمكان. لا يسمح لأي شخص بالدخول أو المشاركة في المهرجان إلا بعد التأكد من تلقيه لجرعتي لقاح كورونا. يتم التدقيق في الحالة الصحية لجميع الزوار من خلال تطبيق توكلنا. لا يسمح بالمرور عبر بوابات الدخول إلا بعد التأكد من حالة كل فرد. تتعاون جميع الجهات، الحكومية وغير الحكومية، مع وزارة الصحة للحد من انتشار هذا الوباء والسيطرة على عدد المصابين.

يضم مهرجان الإبل هذا العام بنسخته السادسة أعدادا كبيرة من المشاركين من جميع دول العالم، وهو يعد الحدث الأكبر والأهم لمحبي الإبل، ولذلك يشهد مشاركة قوية من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا والخليج العربي وغيرها من الدول، ولذا فإن هذه النسخة استثنائية وتتابعها العالم بشغف.

تميزت هذه النسخة من المهرجان بمشاركة النساء بقوة ضمن فعالياته، فأصبح للنساء الآن الحق في المشاركة في منافسات الإبل، وتم تخصيص جائزة (راعي الشداد)، للنساء الفائزات، وتم تطوير والاهتمام بشوط خاص بهن فقط.

ويجدر بالذكر أن أول فعاليات هذا المهرجان كانت في ديسمبر الماضي، وستستمر الفعاليات حتى 12 يناير، وتتضمن المهرجان فئات مختلفة ومسابقات عديدة، وقد كانت الجوائز قيمة ومميزة، حيث وصلت قيمتها إلى ربع مليار ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى