الاخبار

تفاصيل قرار إلغاء تكرار العمرة بقرار من وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إلغاء خدمة تكرار العمرة بشكل تلقائي، حيث يجب الآن على المعتمر تقديم طلب للحصول على تصريح جديد قبل أداء العمرة، وذلك للسيطرة على أعداد المعتمرين ومنع التكدس الكبير بينهم في الحرم

أعلنت الوزارة عدم إمكانية الحصول على تصريح إلا بعد مضي 10 أيام على العمرة الأخيرة، وهذه الفترة ستساعد بشكل كبير في ضبط أعداد المعتمرين لتطبيق الإجراءات الاحترازية بأفضل شكل ممكن وبأقصى فعالية للحد من أعداد المصابين وانتشار العدوى في المسجدين الشريفين.

حرصت الوزارة في الفترة الأخيرة على تنفيذ الإجراءات الوقائية بشدة، بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير، وكان من الضروري تطبيق التباعد الجسدي بين ضيوف الرحمن في الحرم الشريف والساحات الداخلية والساحات الخارجية، ولذلك تقوم الوزارة بتقليل عدد المعتمرين للسيطرة على الوضع الصحي العام والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وأي سلالات جديدة مثل أوميكرون.

تقوم وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة بتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة، وذلك للسيطرة على منحنى الوباء في المملكة، ومن أهم الإجراءات الوقائية:

  1. من الضروري الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي في المسجد النبوي والمسجد الحرام، ويجب الالتزام الكامل بالمسافة الآمنة التي حددها الوزارة.
  2. يجب على المعتمر الحصول على تصريح رسمي لأداء العمرة والحج من خلال تطبيق توكلنا.
  3. يتم إبراز التصريح قبل الدخول إلى الحرم.
  4. ارتداء الكمامة أمر إلزامي يجب الالتزام به، ومن يتجاهلها يفرض عليه غرامة فورية.
  5. على الحاج أن يتجنب التزاحم قدر الإمكان، وذلك لمنع حدوث أي حالات عدوى.
  6. على الحاج أن يلتزم بتعقيم يديه بشكل منتظم وعدم لمس أي شيء دون تطهيره، وذلك للحفاظ على صحته وصحة جميع الأشخاص المحيطين به.
  7. في حالة ارتفاع درجة حرارة المعتمر أو ظهور أي أعراض للإنفلونزا عليه، فيجب عليه الالتزام بالعزل على الفور.
  8. هناك العديد من المراكز الصحية داخل الحرمين الشريفين، ويمكن للمعتمر طلب المساعدة الطبية من هذه المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى