الاخبار

عاجل / الإعلان عن نتائج القبول المبدئي لوظائف المديرية العامة للدفاع المدني

أعلنت بوابة القبول في وزارة الداخلية عن أسماء المقبولين في وظائف المديرية العامة للدفاع المدني على رتبة جندي. ويمكنكم الآن الاطلاع على الأسماء بسهولة تامة عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف أبشر، وذلك عن طريق هذا الرابط. يتم تسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة نتائج قبول وظائف الدفاع المدني السعودي. ومن هنا يمكنكم الاطلاع على قوائم المقبولين

تتواصل الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية مع المقبولين عن طريق الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني لإعلامهم بالنتيجة وتحديد موعد المقابلة الشخصية لإكمال عملية القبول.

هذه النتائج هي نتائج مبدئية فقط وليست نهائية، فعملية القبول تتكون من عدة مراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة التسجيل وملء الطلب إلكترونيا، ثم يتم اختيار المتقدمين المستوفين للشروط، ليتم تأهيلهم للمرحلة الثانية، وهي مرحلة المقابلة الشخصية، وهذه المرحلة مهمة جدا، حيث يتم تقييم المهارات الشخصية والمهنية والعقلية للمتقدم، لمعرفة ما إذا كان مؤهلا للحصول على مثل هذه المناصب الهامة والحساسة أم لا.

تحدد إدارة القبول موعدا لإجراء المقابلة الشخصية، ويجب على المتقدم الالتزام به وعدم التأخير. وإلا فإن الطلب سيرفض. قبل الذهاب للمقابلة الشخصية، يجب أن يتوفر لدى المتقدم بعض الأوراق والمستندات الهامة، مثل بطاقة الهوية الوطنية وشهادة سجل الأسرة والشهادات التعليمية وحالته العسكرية، بالإضافة إلى شهادة تلقي اللقاح من “توكلنا.

تبدأ المرحلة الثالثة من عملية القبول بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية، وهي مرحلة اجتياز الاختبارات الفاحصة، مثل الاختبار المهني والفحص الطبي، للتأكد من مؤهل الشخص بشكل كامل لهذا العمل. تتطلب وظيفة الجندي مواصفات خاصة مثل التوافق بين الوزن والطول والقوة الشخصية والبديهة السريعة وعوامل أخرى من النواحي الجسدية والشخصية أيضا.

أعلنت الهيئة الدفاع المدني عن وجود بعض الشروط الضرورية للعاملين بها، مثل أن يكونوا سعوديين ولا يسمح بتوظيف الأجانب، ويجب أن يكونوا حسني السيرة والسلوك ولا يمتلكون سجل إجرامي أو جنائي، ويجب أن تكون أعمارهم ما بين 17 و30 عاما فقط، ويجب التأكد من عدم طردهم من أي كلية أو معهد أو جهة عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى