المراجعخرائط

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

في هذا المقال سنتناول برنامج تعقب الجوال بواسطة جوجل إيرث على موقع موسوعة، وسنتعرف على البرنامج الخاص الذي يمكن من خلاله تعقب الأشخاص عن طريق الجوال باستخدام جوجل إيرث، وسنتعرف أيضا على الخطوات التي يمكن للأشخاص اتباعها لتعقب الآخرين باستخدام الجوال وجوجل إيرث، وسنتعرف على الميزات الخاصة لبرنامج تعقب الجوال بجوجل إيرث، وسنتعرف على تفاصيل جوجل إيرث، وسنتعرف على العديد من المعلومات المتعلقة باستخدامات جوجل إيرث ومفهوم البحث بجوجل إيرث. وقد أصبحت هذه الطريقة من أنواع التعقب الأكثر استخداما بشكل كبير، حيث يمكنها تعقب الأشخاص عن طريق الجوال وتوجيهك إلى المكان الذي ترغب في الوصول إليه، مثل صديق ينتظرك هناك. كما يمكن استخدامها في حالات الهواتف المسروقة، وسنقدم المزيد من المعلومات المتعلقة بجوجل إيرث والتي تهم القراء بشكل كبير من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

تعتبر جوجل إيرث واحدة من أكثر البرامج والتطبيقات شيوعا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك المحمول، حيث يمكنك البحث عن أي مكان ترغب في الذهاب إليه أو اكتشاف طرق جديدة غير معروفة، وتسهم في تحديد الوجهة التي ترغب في الوصول إليها.

  • هذا التطبيق من بين أكثر التطبيقات التي تقدم العديد من الخدمات على الهاتف المحمول، حيث يوفر العديد من المزايا التي تعود بفائدة كبيرة على الإنسان، وتمت إضافتها في وقت قصير ومنذ فترة قريبة إلى خرائط جوجل، ومن خلال هذه الإضافات الجديدة، يمكن لأي شخص تتبع هاتفه المفقود أو معرفة موقع الطفل المفقود من خلال هاتف آخر، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى
  • إن هذه الميزة من الميزات التي لاقت إعجاب مستخدمي التطبيق، حيث تم إدراج هذه الميزة في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل، ويجب أن يكون التطبيق مثبتا بالفعل على جهازك المحمول، وإذا لم تكن قد قمت بتنزيل تطبيق خرائط جوجل بعد، يمكنك تنزيله الآن.
  • بعد تنزيل تطبيق خرائط جوجل، اضغط على العلبة العلوية التي تحتوي على الشرطة لتحديد الموقع الجغرافي، وهو موجود في الصورة المشتركة.

كيفية تعقب الجوال بجوجل ايرث

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتمكينك من استخدام ميزة تتبع الهاتف من خلال تطبيق جوجل إيرث، ومن بين هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى التطبيق بعد تنزيل تطبيق جوجل إيرث، ثم انقر على زر المشاركة لبدء الميزة.
  • حدد الوقت الذي ستشارك به ثم ابدأ استخدام الميزة.
  • ثم تختار الشخص الصديق الذي ترغب في تعقبه، حيث يمكنك استخدام التطبيق عن طريق الانترنت ويمكن استخدامه بشبكة إنترنت بسيطة
  • من الممكن معرفة تتبع الشخص عن طريق الانترنت إذا كان الشخص متصلا بالانترنت وأنت أيضا متصلا بالانترنت، ويمكنك تتبع حركة الشخص إذا اتخذ خطوة معينة وتظهر لك على شاشتك الخاصة.
  • يمكنك في أي وقت تعطيل المشاركة التي قمت بها في أي وقت إذا كنت لا ترغب في تتبع صديقك

مميزات تعقب الجوال بجوجل ايرث

توجد العديد من المزايا التي يحتوي عليها هذا التحديث الخاص بخرائط جوجل، وهي من أكثر المزايا التي تختلف عن غيرها من التطبيقات الأخرى، حيث توجد العديد من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخاصية بشكل كبير ولكن التطبيق الخاص بخرائط جوجل يعتبر من التطبيقات المهمة، ويقدم أفضل الإمكانيات ومن المميزات التي يقدمها جوجل ايرث:

  • يمكننا استخدام ميزة مشاركة الموقع التي تتميز وتمكنك من المشاركة مع الأصدقاء القريبين منك بشكل كبير، كما يمكن مشاركة الموقع معك أيضا.
  • يمكنك مشاركة موقعك الخاص باستخدام الإصدار الجديد والميزة الجديدة وهي جوجل إيرث، ويمكنك مشاركتها من خلال تطبيقات أخرى مثل الواتساب أو عبر وسائل اتصال أخرى حتى يتمكنوا من معرفة موقعك الحالي.
  • من خلال الميزات المضافة في تطبيق خرائط جوجل، يمكنك تتبع الشخص المتصل به من خلال الموقع الجغرافي ومشاهدته يتحرك ومعرفة وجهته وأمور أخرى عديدة بشكل حي.
  • يمكنك تتبع صديق قريب منك عبر التطبيق دون أن يعلم بذلك، باستخدام تطبيق Google Earth المدعوم بنظام Android للهواتف المحمولة، يمكنك فقدان هاتفك الجوال في أي مكان دون معرفة مكانه، ويمكنك معرفة مواقع هاتفك عبر التطبيق بسرعة وسهولة.

البحث في جوجل ايرث

يمكنك البحث عن الموقع الذي ترغب في فتحه عن طريق فتح الموقع والبحث عنه باستخدام مربع البحث الخاص بك الموجود في الزاوية العلوية للقائمة الموجودة أمامك بتكبير مربع الصور.

  • يمكنك عرض القائمة بشكل كامل لتنفيذ عملية البحث من خلال النقر على خيار السجل الموجود بجانب المنطقة المخصصة للمحفوظات.
  • إذا لم يتم فتح سجل البحث، ستظهر علامة زائدة في نهاية السطور يجب النقر عليها.
  • يمكنك حذف السجلات عن طريق التوجه إلى الخيارات المتاحة أمامك، واختيار خيار الحذف من القائمة، ستجده بسهولة بعد الضغط عليه قليلا.
  • يمكن من خلال تطبيق جوجل إيرث ، الذي يتوفر في العديد من الهواتف ، معرفة ما إذا كان الهاتف مسروقا من خلال هذه الميزة ويمكن استعادة الهاتف مرة أخرى دون أي مشاكل

في نهاية هذا المقال، يتواجد برنامج تعقب الجوال بواسطة جوجل إيرث على الموقع العربي الشامل للموسوعة. قد تعرفنا على برنامج التعقب الخاص الذي يمكن استخدامه من قبل العديد من الأشخاص عن طريق جوجل إيرث. سنتعرف أيضا على الطرق التي يمكننا من خلالها تعقب الجوال باستخدام جوجل إيرث. سنتعرف أيضا على المميزات التي يحتوي عليها تعقب الجوال مع جوجل إيرث. كما سنتعرف على جميع استخدامات جوجل إيرث، وما هو جوجل إيرث، وكيف يمكننا البحث فيه. قد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تتعلق بتعقب الجوال باستخدام جوجل إيرث، وهي معلومات تهم العديد من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى